بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

السادة الأفاضل قاطني المراحل الجديدة والحجوزات الجديدة في مدينة الرحاب ومدينتي ..

اكتب لحضراتكم وانا في تعجب مما يحدث من مجموعة شركات طلعت مصطفى !!!

لقد خرجت تلك الشركة عن النص في المراحل الجديدة واصبحت الشركة فعليا تتناحر داخليا من اجل امتصاص دم العملاء الجدد !! واكتب لحضراتكم تمثيلا بسيطا لقصة لتعرفوا الحقيقة كاملة ..
تاأخرت الشركة حتى الآن في تسليم مرحلة بأكلمها كاملة مكملة !!
ولنتحدث بالأرقام والوقائع كانت المرحلة محط هذا الموضوع المرحلة التاسعة في الرحاب 2 !!
كان الموعد الأساسي لتسليم هذه المرحلة هو شهر ديسمبر 2010 وكما هو منصوص عليه في العقد ..
فإني قد قمت بمراجعة العقد مرات عديدة ووجدت انه في احد البنود المنصوص عليا في العقد ان التأخر يكون لكوارث طبيعية او ما شابه ذلك !! فعند زيارتي للشركة في شهر ديسمبر 2010 لم يكن حتى قد تم بدء الإستعداد في التشطيب الخارجي للاند سكيب وقامت الثورة في تاريخ الـ 25 من يناير !! وعندما ذهبت في شهر 4 للإستلام كتحديدهم للتاريخ كانت حجتهم ان الأوضاع السياسية في البلد كانت كمثل الكوارث الطبيعية !! وينطبق عليها مثل هذا الحال فكان جدالي معهم بان الإستلام الأصلي كان اصلا قبيل الثورة وليس بعدها فإن التأخير الناتج ليس تأخيرا نتاج ثورة او ما شابه ولكن نتاج انعدام في انتظام العمل !! فكان حديثي وتشديدي بأن الإستلام حتى الأن قد تأخر لـ خمسة اشهر !! خارقين بنود العقد !! والعقد للأسف لا ينص على غرامة مالية لهم في حين التأخر في التسليم لأن هذا لم يحدث من قبل ..
فتم تحديد ميعاد آخر للإستلام وكان شهر 7 !!! فذهبت في شهر 7 لأجد ان الرخام الداخلي لم يتم تشطيبه للمبنى بأكمله والشوارع لم يتم سفلتتها بعد وحتى وحدتي لم يتم تشطيبها التشطيب المرضي والمتفق عليه في بنود العقد !!
فذهبت في شهر 9 بعد مماطلة لتحرير محضر بالواقعة فالتأخر لم يكن لشهر او انثنين بل قد قارب الـ10 اشهر حتى هذه اللحظة ..
فعند ذهابي لتحرير محضر وجدت اتصالا من ادارة الشركة تطالبني بالذهاب لإدارة التسليمات وعند توجهي للإدارة وجدت الإستقبال لي ولغالبية الملاك السائرين على نهجي في اخذ حقوقهم فأقرت الشركة وانا اكررها منذ شهر 9 انه سيكون هناك تعويضات للتأخير وبدل سكن لكل شقة على حسب مساحتها وستكون تلك الأرقام جزافية يعني كل شقة بحسب نسبتها في المساحة سيتم تعويض صاحبها فوجدت ان الموضوع فيه نوع من انواع العدل !! لأنه وعد تأخري في تحرير احد الشيكات البنكية المستحقة من الأقساط فإنه فورا يتم اتخاذ غرامة ضدي حتى وان كان التأخير لمدة 24 ساعة ..
ولكن لم يتم الإعلان عن ارقام تقديرية فوجدت ان الأمر حتى الأن معقول .. ولكن عند التفكير لبرهة في الموضوع ان تأخير الوحدة كان وقتها قد قارب الـأشهر العشر !! فيما يعني ان تأخير المرحلة لم يكن لشهر او شهرين بل كان لسنة كاملة !! ونحن اليوم وانا احرر هذا الموضوع بتاريخ 12\3\2011 كمالك من ملاك الوحدات التي لم يتم تسليمها في العقد وبعد مضي عام كامل بالتمام والكمال على موعد التسليم الأساسي لي تخرج الشركة اليوم كاسرة كل اأعراف والقوانين قائلة بأن المهندس الفاضل طارق طلعت مصطفى قد اتفق مع مجلس ادارة الشركة في عدم دفع تعويضات لملاك الوحدات المتأخر في تسليمها وكان هناك فعليا العديد من المجابهات والمشاحنات اليوم في ادارة التسليمات وقد خيف من ان يصل الموضوع لحد التطاول بالأيدي لأن الشركة فعليا خرجت مستفزة بذلك القرار كل الملاك ان كان ملاك مدينة الرحاب او مدينتي !! لأنه ليس في عرف ولا دين بأن لا يكون هناك تعويض عادل للطرفين !! وليكن معلوما في الحسبان انه حتى هذه اللحظة لم يتم تسليم المرحلة اصلا وان التسليم المبدئي سوف يكون مع بداية رأس السنة الميلادية الجديدة اي بعد شهر آخر وان التسليم النهائي سوف يكون في شهر 3 القادم ( على حد قولهم وانا شخصيا قد سمعت حى هذه اللحظة من الشركة ما يقارب الـ 4 مواعيد طول العام الماضي ) فلنكن قانعين انه حتى حتى وان تم تسليم الوحدات فعليا في شهر 4 القادم تسليما نهائيا فسيكون التأخر التام للمشروع قد قارب عاما و5 اشهر بالتمام والكمال !! فسأترك لحضراتكم تقدير ما يحدث من مجلس ادارة الشركة في حال تأخر احد العملاء في ظل ظروف البلد السياسية في اثناء فترة الثورة والتي لم تتوانا الشركة عن تحصيل اي رسوم لها !!
ملحوظة : خرج المهندس طارق طلعت مصطفى بهذا القرار صبيحة ثاني يوم لإعلان حكم المحكمة بصحة عقد مدينتي ولم يتم اخطار الملاك بإلغاء التعويضات حتى هذه اللحظة ولكن من يذهب ليتم تحديد ميعاد لوحدته فإنه يبلغ بهذا القرار الغير مبرر تاركا لحضراتكم باب الإقتراحات لإتخاذ اجراء قانوني كامل ضد الشركة فكم شعر الملاك اليوم بالغبطة لأنه لو كان قد تم تحرير محضر بالواقعة منذ اول يوم للتأخر لكانت حكم المحكمة قد صدر بحلول الآن بالتعويض من جانب المحكمة ..