أوصيكم ونفسي بتقوى الله . فكل ساعة تمر على الانسان ولا يذكر الله فيها يتحسر عليها يوم القيامة فما بالنا لو مرَّت ساعة ومن ورائها ساعات .
لقد عاد إلينا شهر التوبة ، شهر الزهد وتهذيب النفس ، شهر تصفية وتنقية الروح ، فلنسارع فى جعل أيامه ولياليه طاعة لله .


عند الصباح إبدأ يومك بذكر الله عز وجل وقل "بسم الله الذي لا يضرُّ مع اسمه شئ في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم" ، ثلاث مرات فى الصباح والمساء لأنه ورد عن النبى عليه الصلاة والسلام أن من قالها ثلاثا لم يضره شئ. ثم بعد ذلك فلنردد أوراد التحصين التي وردت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم .
صلاة الصبح في جماعة من الأمور المهمة جدا ، فقد جاء عن النبى صلى الله عليه وسلم: "من صلى الصبح في جماعة كان في ذمة الله حتى يمسى" ولا تنس أيها الأخ العزيز أن رمضان شهر القرآن .

تلك هي الأخـلاق التي أمرنا بها رسـولنا الكريم صلى الله عليه وسلم فالتزم الخلق الطيب . ففى رمضان تتفتح أبواب الجنة وتغلق أبواب النيران و تصفد الشياطين .
واعلم أن طاعة الله تهون عليك ألم الجوع والعطش


ولدى نصيحة لوجه الله تعالى وهي أن البعد عن الإكثار من أنواع الطعام المختلفة لأن نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم قال ( الاقتصاد نصف المعيشة ).

ولا بأس أن تجعل من طعامك وشرابك جزءا لجارك الفقير، أو لشخص محتاج، تطعمه لوجه الله تعالى ، أو أن تفطر صائما لا يجد ما يفطر عليه وبذلك تثاب الأجر الذي وعد به رسولنا الكريم عليه الصلاة والسلام " من فطر صائما فله مثل أجره من غير أن ينقص من أجر الصائم شىء "

وحاول ما استطعت أن تجعل إفطارك على التمر فإذا لم تجد فعلى الماء ثم قم إن شئت لصلاة المغرب وبعد إتمام الإفطار قم بنشاط وهمة عالية إلى المسجد لصلاة العشاء وقيام رمضان ، وابتعد عما يلهيك عن ذكر الله من مسلسلات وبرامج تليفزيونية وغيره .

وفى كل لليلة من ليالى رمضان منحة إلهية فأكثر من الدعاء والصلاة في كل ليلة وخصوصا في العشر الأواخر منه فالعبادة في ليلة القدر خير من عبادة ألف شهر .

وفقنا الله إلى ما فيه طاعته .