السلام عليكم


انفرد الإعلامى وائل الإبراشى مقدم برنامج "العاشرة مساء" بإجراء حوار هاتفى مع الممثلة الأمريكية "سيندى لى جارثيا" بطلة الفيلم المسىء للنبى صلى الله عليه وسلم من خلال تواجدها فى ولاية "كاليفورنيا" الأمريكية.

وأشار "الإبراشى" قبل الحوار إلى أنه مع مقاطعة كل أبطال الفيلم لكن اعتذار "سيندى" للمسلمين وحديثها عن أنها وقعت ضحية لعملية خداع من قبل منتج ومخرج الفيلم دفعه إلى محاورتها لمعرفة لماذا قدمت اعتذارها للمسلمين، وحقيقة المخاوف التى تسيطر عليها من قتلها على أيدى مسلمين متشددين بعد تلقيها تهديدات بالقتل.


وقالت "سيندى": "تلقيت مكالمة من "سان باثيلى" الذى دعانى للمشاركة بفيلم عن المدافعين عن الصحراء، وهو ما فهمته أنه كان فيلما يستند تدور أحداثه قبل ألفى عاما ومن نوعية أفلام "الأكشن"، وتدور أحداثه فى الصحراء.

وقالت إنها مثلت مشهدا عن الزواج بشخصية فى الفيلم تدعى "جورج"، ثم فوجئت بتحويل المشهد على أنه يتعلق بالرسول محمد (صلى الله عليه وسلم) كما تم تحريف نص حوار الفيلم عن طريق "الدبلجة" واستبدلها بنصوص مسيئة للرسول.

وأكدت "سيندى" أنها لم يكن لديها فكرة عن أنه يتعلق عن ظاهرة دينية على الإطلاق" ولم يتم الإشارة إلى الرسول صلى الله عليه وسلم، ولم يكن لديها علم بما حدث ولو كانت تعلم لما قبلت لأنها تتمثل بالأخلاق الحميدة.

وقالت "جارسيا" إنها سألت المخرج والمنتج، لماذا تسببت فى هذا العمل والفتنة فقال لها: إن شخصا ما غير السيناريو مؤكدة أنها شعرت بالحرج الشديد لأنها لم تكن على العلم ولم تكن لديها فكرة مسبقة بما يدور فى الفيلم.


وأضافت :"أنا لا أريد أن أتحمل أى شئ والعالم كله يستحق الإجابة عما حدث، ومن حق الجميع أن يغضب مما حدث".

وقالت إنها عندما شاهدت الفيلم على موقع اليوتيوب كان عرفت التفاصيل المسيئة التى تضمنها الفيلم مؤكدا أن من تابع الفيلم على الموقع العالمى سيتأكد أنه تمت الدبلجة بنصوص لم تتفوه بها.

وأكدت "جارسيا" أنها تعرضت للخديعة من قبل القائمين على الفيلم لأن الفيلم الأصلى كان عن محاربى الصحراء لكن ما حدث تم تغييره وتشويهه، وتضمن مشاهد سوقية تسببت فى الأزمة الحالية.
وقالت جارسيا إنها قررت رفع دعوى قضائية وتبحث عنه وتسعى لملاحقة منتج الفيلم الذى خدعنى وورطنى فى عمل سيئ ومشبوه إلى هذا الحد مؤكدة أن المنتج ارتكب خطئا فادحا يستحق العقاب.

وقالت إنها حتى الآن لم تعرف السبب الذى دفع المنتج إلى فعل ذلك العمل مشيرة إلى أنها تقاضت 500 دولار فقط عن المشاهد التى صورتها.

وعن شعورها من غضب المسلمين.. قالت: "شعرت أننى مسئولة مع غيرى عن الألم الذى لحق بالمسلمين فى أنحاء العالم، ومن حقهم أن يغضبوا لأنهم أصحاب حق فى هذا".


وأشارت إلى أن "نيقولا" المصرى القبطى متورط فى قضايا بنكية، ومواد مخدرة وملاحق من قبل القضاء حسبما عرفت بعده مؤكدة أنه هو من قام بكتابة السيناريو.


وضافت الممثلة الأمريكية أنها تعيش فى منزلها مع أفراد أسرتها ولا تخاف على نفسها لأنه تم التلاعب بنص الفيلم من قبل أشخاص ليسوا أصحاب ثقة.

وحول رسالة تقولها للمسلمين فى العالم.. قالت "سيندى": أقول للمسلمين: "يجب أن تعرفوا أننى لم أسئ للنبى أو الله ولم يكن لدى علم أن الفيلم به بعدا دينيا، ويجب أن يعلموا أننى لم يكن لى صلة أو علاقة بإيذاء مشاعر المسلمين فكل شخص له معتقداته الدينية".

وشددت على أنها تتمنى أن يعود الزمان إلى الوراء حتى ترفض هذا العمل المسئ للإسلام والبشرية جمعاء.

وعن شعورها بالمشاركة فى إسالة الدماء.. قالت: أنا أستشيط غضبا بسبب خداعى وبسبب الدماء التى سالت بسبب الفيلم ومنها مقتل السفير الأمريكى فى ليبيا".

‫سيندى ممثله الفيلم المسىء ..لم اقوم بـدور جنسى بالفيلم‬‎ - YouTube

المصدر المقال : http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=788205&SecID=12
الفيديو :
Youtube