| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
صفحة 1 من 3 1 2 3 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 22

الموضوع: مخترعات شرفونا

  1. #1

    الصورة الرمزية SaberMan

    رقم العضوية : 22174

    تاريخ التسجيل : 14Oct2008

    المشاركات : 1,689

    النوع : ذكر

    الاقامة : cairo

    السيارة: Renault megane II

    السيارة[2]: Honda civic 2009

    دراجة بخارية: CB4 SF400

    الحالة : SaberMan غير متواجد حالياً

    افتراضي مخترعات شرفونا - Facebook Twitter whatsapp انشر الموضوع فى :

    hasad">

    طالبة مصرية مخترعة تتفوق على ناسا






    تداولت عدة مواقع أجنبية خبر الشابة عائشة مصطفى (19 عاماً) التي اخترعت نظاماً خاصاً بقوة الدفع للمركبات الفضائية المستقبلية، بدون الحاجة لاستخدام قطرة واحدة من الوقود ، وهو اختراع أذهل العالم كله وأصبح محور حديث علماء الفضاء في كل مكان.


    ووفقاً لموقع "إنهابيتات" الأميركي، يساعد الاختراع الجديد على التخلص من صواريخ الدفع التقليدية، والاعتماد على توليد الطاقة باستخدام جهاز من الأسطح والأشياء في الفراغ عن طريق قوة دفع "كازميير – بولد " التي لها تأثيرات في حجب كمية من الطاقة والاحتفاظ بها.

    وتفوق اختراع عائشة، وهي طالبة في كلية العلوم بجامعة سوهاج في مصر، على الأبحاث التي تجريها وكالة "ناسا" لعلوم الفضاء، إذ يستخدم أعلى التقنيات التكنولوجية بتأثير الكم على قوة دفع الأقمار الصناعية عبر الفضاء بدلا من محركات الصواريخ العادية.

    ومن مميزات هذه الطاقة الجديدة أنها تقلل كمية النفايات الكونية، وستزيد من سرعة السفينة، بالإضافة إلى أنها قليلة التكلفة وآمنة وسهلة، كما أنها تشكل مصدراً مجانيا للوقود وطاقة نظيفة لا تنتج أي نوع من التلوث البيئي.

    وتوصف هذه القوة على أنها "طوق مطاطي غير مرئي" بين الذرات والكائنات الضخمة التي تنبع من التذبذب العشوائي للمجالات الكهربية المجهرية في المساحات الفارغة، التي تتقلب من وقت إلى آخر، للحصول على تقلبات سعرية تزداد بالقرب من السطح، بينما تنشطر الذرة المنعزلة بسبب قوة الجذب.

    وعوضا عن استخدام المفاعلات النووية والطائرات في توليد الطاقة فقد تمكنت عائشة من إنشاء محرك للأقراص المستخدمة في الأقمار الصناعية الوحدات، وكانت "ناسا" قد شرعت في بحث فكرة مماثلة حول توليد الطاقة باستخدام قوة "بولد – كازميير" وأطلقت عليها "الشراع العائم في الفضاء".

    عائشة حصلت على براءة اختراع من الأكاديمية المصرية للبحث العلمي والتكنولوجيا، وقالت إنها تتمني أن يتم اختبار هذا الاختراع في بعثات الفضاء في المستقبل


    [url=http://alfrasha.maktoob.com/alfrasha127/thread1801725/]

    اللهم أرنا الحق حقا و أرزقنا اتباعه و ارنا الباطل باطلا و أرزقنا أجتنابه و لا تجعله ملتبسا علينا فنضل


  2. #2

    الصورة الرمزية SaberMan

    رقم العضوية : 22174

    تاريخ التسجيل : 14Oct2008

    المشاركات : 1,689

    النوع : ذكر

    الاقامة : cairo

    السيارة: Renault megane II

    السيارة[2]: Honda civic 2009

    دراجة بخارية: CB4 SF400

    الحالة : SaberMan غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    أفضل مخترعة لعام 2011:طبيبة أسنان سورية



    (ايفارمانيوز) – اخترعت طبيبة الأسنان السورية ريعان محمد الزغبي "جهاز القبضة التوربينية متحركة الرأس" والتي وبحسب الطبيبة "تكمن فائدة الاختراع في وصول السنبلة المستخدمة لتحضير وتنظيف الأسنان إلى أصعب الأماكن وأكثرها تزويا وانحرافا ضمن الحفرة الفموية ما يحقق تنظيفا تاما للنخور السنية وضمان ترميم السن على نسج سنية سليمة.
    حيث اعتمد تصنيع الجهاز على عدة مراحل ففي البداية تم تفكيك القبضة الاعتيادية التي يستخدمها الأطباء الأسنان عادة لحفر الأسنان والتي يكون رأسها ثابتا ً بزاوية محددة، وبعد دراسة هذه القبضة لمعرفة كيفية دورانها وعملها ميكانيكيا ً، حيث كانت الصعوبة هي في أن يكون رأس القبضة متحركا ً ولكن مع ذلك المحافظة على محور ثابت دون اهتزاز كي لا يؤذي النسج السنية وهذا مكلف ومعقد مما استدعى إدخال التقنيات الرقمية في صناعة القبضة كي لا يتجاوز حجم الرأس السنتمتر الواحد .

    كما حصلت الطبيبة ريعان على جائزة أفضل مخترعة من المنظمة العالمية لحماية الملكية الفكرية وايبو وعلى براءة اختراع من مركز الباسل للإبداع والاختراع عام 2011.

    كما سبث ونالت الزعبي الحاصلة على ماجستير في طب الأسنان اختصاص المداواة الترميمية واللبية عدة جوائز ،حيث حصدت في الـ 2010 ثماني ميداليات هي عبارة عن خمس ميداليات ذهبية وفضيتين وبرونزية وذلك خلال مشاركتها في المعرض الدولي الثالث للمخترعين في الشرق الأوسط والذي أقامه النادي العلمي الكويتي.

    وأكدت الزعبي على "أهمية إيلاء الاختراعات والمخترعين اهتماما ورعاية خاصة من قبل الجهات المعنية ومن قبل القطاعين العام والخاص حتى يصل الاختراع إلى طور التطبيق الفعلي والعمل على نشر ثقافة الاختراع حتى تسهم الكوادر الوطنية في صناعة مستقبل قائم على العلم والمعرفة."
    ومع أن الفكرة لا زالت مجرد تصور ورسوم بالكمبيوتر تنتظر التنفيذ من خلال نموذج تجريبي ، لكن الآمال كبيرة بالعثور على جهة تتبنى تجسيد الفكرة وتحويلها الى أداة طبية يستفيد منه أطباء الأسنان حول العالم .

    أفضل مخترعة لعام 2011:طبيبة أسنان سورية, أخبار الهيئات العامة | إيفارمابيديا

    اللهم أرنا الحق حقا و أرزقنا اتباعه و ارنا الباطل باطلا و أرزقنا أجتنابه و لا تجعله ملتبسا علينا فنضل


  3. #3

    الصورة الرمزية SaberMan

    رقم العضوية : 22174

    تاريخ التسجيل : 14Oct2008

    المشاركات : 1,689

    النوع : ذكر

    الاقامة : cairo

    السيارة: Renault megane II

    السيارة[2]: Honda civic 2009

    دراجة بخارية: CB4 SF400

    الحالة : SaberMan غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    سفارة تركيا تحتفل بطالبه مخترعه مصريه


    احتفلت أمس الخميس السفارة التركية بالفائزين بالميداليات الذهبية بمدرسة صلاح الدين بالتجمع الخامس التي نافست علي جائزة الأولمبيات الأولية للعلوم. وحصدت الطالبة خديجة خالد الميدالية الذهبية من الولايات المتحدة فى يوم 6مايو الماضي والتى شارك فيها 70 دولة و 43 ولاية أمريكية, قدمت 470 مشروعا علميا و كان المشروع المصرى هو الفائز الأول مما أذهل لجنة التحكيم وكان المشروع المصرى عبارة عن توليد غاز المثان من روث الحيوان و بقايا قصب السكر.
    تنظم الأولمبيات الأولية للعلوم من خلال منظمة تعليمية غير هادفة للربح مقرها فى هوستن وتهدف الى إعداد كوادر ومدارس لجميع المراحل التعليمية تركز على التخصصات (الرياضية، العلوم، الهندسة، علوم الحاسب الالى) وذلك لتوفير تعليم بمستوى راق وعالمى الى جميع شعوب العالم.
    كما اشترك الطالب جلال أمك فى الألومبياد العلمية المقامة فى دولة جورجيا و حصل على الميدلية الذهبية فى الرياضيات و كان مشروعه عن الحلول اللانهائية عن الأعداد الصحيحة. و فى المسابقة حقق الطالب عمر عبد القادر الميدالية الفضية فى العلوم و كان مشروعه تنقية ماء البحر من مخلفات البترول.
    كما حققت مصر خمس ميدليات ذهبية فى مسابقة الثقافة العربية و التحدث بالفصحى من دولة الإمارات العربية المتحدة.

    وألقى السيد سعدى التنوك المستشار الأول للسفير التركى كلمة أكد فيها عمق العلاقات التركية المصرية.

    اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - فيديو..سفارة تركيا تحتفل بمخترعة مصرية

    الوفد - فيديو..سفارة تركيا تحتفل بمخترعة مصرية

    اللهم أرنا الحق حقا و أرزقنا اتباعه و ارنا الباطل باطلا و أرزقنا أجتنابه و لا تجعله ملتبسا علينا فنضل


  4. #4

    الصورة الرمزية SaberMan

    رقم العضوية : 22174

    تاريخ التسجيل : 14Oct2008

    المشاركات : 1,689

    النوع : ذكر

    الاقامة : cairo

    السيارة: Renault megane II

    السيارة[2]: Honda civic 2009

    دراجة بخارية: CB4 SF400

    الحالة : SaberMan غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    سعودية تنال الميدالية الذهبية العالمية للمخترعات في كوريا الجنوبية




    فهد المنجومي - سبق - مكة المكرمة: حصلت المخترعة السعودية نادية عبدا لغفور الإنديجاني المحاضرة المنتدبة لجامعة أم القرى كلية الفنون والتصميم الداخلي قسم تصميم أزياء، على الميدالية الذهبية في المعرض الكوري الدولي الخامس للنساء المخترعات لعام 2012، وذلك عن ابتكارها جهاز قياس معامل الانسدال للأقمشة والتي تعد من أهم الخواص التي يجب توافرها في الأقمشة المختبرة.

    وكانت مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية (برنامج بادر لحاضنات التقنية) قد رشحت المخترعة نادية الإنديجاني لتمثيل المملكة في المعرض بالإضافة إلى كل من أمل الدوسري وأمل الشهري.

    وسلم رئيس المعرض الدولي للاختراعات في سيول رئيس اتحاد المخترعين الكوريين "تشين
    كيو" الميدالية الذهبية والجائزة الخاصة بالاتحاد للمخترعة السعودية بحضور مخترعين ومخترعات من 30 دولة من دول العالم.
    كما نوه كيو بالمستوى المتميز الذي وصلت إليه المرأة السعودية في المجال العلمي، واصفاً العقول السعودية بالثمينة.

    من جهته، كرم سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية كوريا أحمد بن يونس البراك الفائزة السعودية بحضور الوفد النسائي السعودي المشارك وعدد من المشاركين في المعرض، معرباً عن سعادته بفوز المملكة بهذه الميدالية التي تعد انعكاساً لاهتمام ورعاية حكومة خادم الحرمين الشريفين بالمرأة السعودية ومشاركتها في المحافل الدولية.

    وأعربت نادية الإنديجاني عن سعادتها وسرورها بالحصول على الميدالية الذهبية في المعرض الكوري الدولي الخامس للنساء المخترعات لعام 2012 م.

    وقالت: " إنني أهدي فوزي بهذه الميدالية لوالدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود الذي كان ولا يزال أكبر داعم لمسيرة المرأة السعودية ومشاركتها في المحافل والمنتديات والمعارض الدولية لتعرض علمها وثقافتها وقدرتها على المنافسة الدولية بكفاءة واقتدار"، وأضافت أن مشاركة المرأة السعودية في المعرض يهدف إلى تعزيز الدعم للنساء المخترعات السعوديات.

    وأكدت أن فوزها دليل على تفوق المرأة السعودية وقدرتها وكفاءتها للوصول إلى العالمية من خلال هذه الاختراعات ووضع المخترعة السعودية على أبواب العالمية.

    وأوضحت أنها تبحث الآن عن مراحل تسويق اختراعها، مشيرة إلى أن السعر التجاري للجهاز الموجود في العامل حالياً تصل تكلفته إلى 60 ألف ريال سعودي وأنه في حالة تصنيع اختراعها سوف يخفض قيمته إلى 600 ريال.

    وحول هذا الاختراع تذكر نادية الإنديجاني أن هذا الجهاز غير متوفر في المعمل وقطع غياره غالية السعر مشيرة إلى أنها صممت اختراعها بمواد بسيطة ومتوفرة تحتوي على أحدث التقنيات.

    وأوضحت أن هذا الاختراع يستخدم في معامل الملابس والنسيج لقياس خاصية انسدال الأقمشة التي تهم الأداء الوظيفي للقماش في الاستخدام النهائي، كملابس أو ستائر أو مفروشات حيث إنها تحقق قيمة جمالية في شكل الثنيات وطيات القماش الناتجة أثناء الاستخدام.


    الجدير بالذكر أن المخترعة الإنديجاني حازت براءة الاختراع من خلال مشاركتها في معرض ابتكار 2010 الذي عقد تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين، وتطمح أن يتم تسويق الجهاز على المستوى المحلي والعالمي بتقنية عربية، ونالت المركز الثالث على مستوى المملكة.

    ووجهت الإنديجاني رسالة لكل فتاة سعودية "أن تكرس علمها ومجهودها العلمي لخدمة وطننا الغالي ليرتقي دائماً، خاصة أننا نعيش في عهد خادم الحرمين الشريفين راعي الموهبة والإبداع".
    يذكر أن المعرض نظمته المؤسسة الكورية للنساء المخترعات بالتعاون مع المكتب الكوري للملكية الفكرية والمنظمة العالمية للملكية الفكرية خلال الفترة من 3-6 مايو 2012 بالعاصمة سيول بكوريا الجنوبية.

    اللهم أرنا الحق حقا و أرزقنا اتباعه و ارنا الباطل باطلا و أرزقنا أجتنابه و لا تجعله ملتبسا علينا فنضل


  5. #5

    الصورة الرمزية SaberMan

    رقم العضوية : 22174

    تاريخ التسجيل : 14Oct2008

    المشاركات : 1,689

    النوع : ذكر

    الاقامة : cairo

    السيارة: Renault megane II

    السيارة[2]: Honda civic 2009

    دراجة بخارية: CB4 SF400

    الحالة : SaberMan غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    ليلى عبد المنعم عالمة مصرية توصلت لاختراع خرسانة مقاومة للزلازل من اي قرانية



    عالمة مصرية توصلت لاختراع خرسانة مقاومة للزلازل من اي قرانية
    توصلت عالمة مصرية لاختراع يحمي ...المنشاَت والمباني من مخاطر الزلازل وحصلت بموجبه على وسام الاستحقاق ضمن عشرة علماء على مستوى العالم تم تكريمهم في لندن .

    الإختراع الذي توصلت إليه المهندسة الدكتورة ليلى عبد المنعم يتمثل فى تكوين خرسانة مسلحة من " حوائط البيتومين من الحديد المنصهر معتمدة في اختراعها على آية قرآنية كريمة فى سورة الكهف كمرجع أول في هذا الاختراع ،، وهي : " آتوني زبر الحديد حتى إذا ساوى بين الصدفين قال انفخوا حتى إذا جعله نارا قال آتوني أفرغ عليه قطرا {96} سورة الكهف

    وقد ألهم الله سبحانه وتعالى ذا القرنين طريقة بناء حاجز بين جبلين مستخدما ً فيه بعض المواد التي تحول دون تأثره بأقوى الزلازل وهو الحاجز الذي يفصل بيننا وبين يأجوج ومأجوج.

    تقول الخبيرة المصرية: توقفت أمام هاتين الآيتين وتدبرت موقف نزولهما جيدا ً و بعد عدة تجارب توصلت إلى تركيبة جديدة من " الخرسانة المسلحة " استخدمت فيها نفس المواد التي اعتمد عليها ذو القرنين في إقامة الحاجز بين الجبلين.. من أحد منتجات البترول مضافا ً إليه الحديد المنصهر مع الإسفلت فتوصلت إلى خلطة شديدة التماسك ولها قدرة على مقاومة الزلازل.

    الدكتورة ليلى لها 100 أختراع..حصلت من أجلها على جائزة الاستحقاق بلندن..ولقد مدحها أعضاء لجنة التحكيم قائلين: "أم المخترعين التي تعمل في صمت أبو الهول وشموخ الأهرامات".



    في مؤتمر «غلوبل» الذي يُعقد سنوياً في لندن تسلّمت الدكتورة ليلى عبد المنعم عام 2008م وسام استحقاق عالمي عن اختراعاتها، وكان ترتيبها الثالث بين ألف عالم من جنسيات مختلفة، ووصفتها لجنة التحكيم في المؤتمر يومها بـ: «أم المخترعين التي تعمل في صمت أبي الهول وشموخ الأهرامات».
    إهمال عربي

    رغم أن رصيدها من الاختراعات تخطّى المئة اختراع في جميع المجالات؛ فإن أكاديمية البحث العلمي في مصر لم تقدّم لها براءة اختراع واحدة، فتسابقت الشركات الإنجليزية والألمانية إلى التعاقد معها لتنفيذ مخترعاتها في الوقت الذي لم تتعاقد فيه معها أية جهة مصرية!!
    عائلة مخترعة

    ولدت المهندسة ليلى عبد المنعم في مصر عام 1949، ومنذ صغرها وهي تعشق الألعاب ذات المحرك الصغير التي كانت تحاول فكّها وتركيبها مرات عدة. في المرحلة الإعدادية ابتكرت نظرية هندسية فوجئ والدها بأنّها أضيفت للكتب المدرسية في العام التالي باسم المدرس الأول للمادة، فظل يتابع نشاطها وابتكاراتها، وألحقها بعد حصولها على الثانوية العامة بأحد معاهد التكنولوجيا في حلوان. وتابعت المهندسة ليلى مسيرتها العلمية حتى حصلت على شهادة الدكتوراة في الهندسة الميكانيكية والهيدروليكية[1]، ثم عملت مهندسة أولى ورئيسة قسم التصميم والتنفيذ بمرفق مياه القاهرة، وتعمل حالياً مستشارة لشركة كندية بفرعها في القاهرة. هذا وترأست «نادي المخترع الصغير» الذي أصبح اسمه الآن «أندية العلوم» لأكثر من ثلاثة عشر عاماً، ونفّذت الكثير من اختراعاتهم. وتُعتبر عائلتها من أشهر العائلات المخترعة في مصر؛ فابنتها آنجي سجلت 13 اختراعاً وحصلت على ثلاث ميداليات ذهبية، أما زوجها المهندس نبيل فلقد سجل 9 اختراعات!!

    أبرز اختراعاتها
    من أهم الاختراعات التي توصّلت إليها هي «بحيرة صناعية» بها ركائز لإطلاق المركبات الفضائية للقضاء على التلوث البيئي، أما فكرة «الإنسان الآلي» المخصّص للبحث عن المتفجرات فلقد حصلت على وسام وزارة الداخلية باعتباره أفضل اختراع مضاد للألغام، كذلك اخترعت «إطاراً للعجلات» من النوع الصلب المدعم الممتص للصدمات، كما ابتكرت «سيارة مضادة للانفجار». وفي مجال الطب: اخترعت ماكينة لاقتلاع الأسنان، وجهاز الشخير «الكمامة»، و«أنبوبة الأكسجين»، و«جهاز قياس إجهاد القلب رياضياً»، و«ماكينة لقص الجبس»، وغيرها من الاختراعات الكثيرة...

    تأثير القرآن الكريم عليها

    تقول: «بدأتُ أتمعّن في آيات القرآن الكريم، ووجدتُ فيه حلاوة لنفسي القِلَقة، وأعني بها أن كل عالِم تنتابه لحظات قلق عندما تأتيه شرارة فكرة أو علم أو حدث لا يستوعبه، ويحاول أن يبحث في المراجع والموسوعات، وإن لم يستعن بالله ينتابه توتر نفسي، والحمد لله أنني ختمت القرآن الكريم».
    «وقد وضح تأثير قراءة القرآن الكريم في حياتي الخاصة من خلال طاعة الزوج، وأصدقك القول بأن قوامة الرجل كما جاءت في القرآن الكريم ليست في الإنفاق فقط إنما في الحماية والأمان؛ فالنجاح لأي امرأة إذا بحثتِ عنه ستجدين أن وراءه رجلاً عظيماً». وبيّنت الدكتورة ليلى أن سر سعادتها في الدنيا تكمن في: «مقولة كنت أكتبها في كل كتبي وهي: اعبد الله كأنك تراه فإن لم تكن تراه فإنه يراك. وأخذت بها في كل أعمالي وشؤون حياتي، فلم أفعل شيئاً من أجل نفسي أو للبشر إنما لوجه الله تعالى».

    القرآن الكريم وذكر الله تعالى

    يقودانها إلى الاختراع

    توصلت الدكتورة ليلى إلى أهم اختراعاتها من خلال تأملها وتفكّرها في القرآن الكريم الذي حفظته منذ صغرها؛ حيث ابتكرت خرسانة ضد الزلازل والصواريخ اقتبست فكرتها من الآية القرآنية في سورة الكهف: ﴿ آتُونِي زُبَرَ الْحَدِيدِ حَتَّى إِذَا سَاوَى بَيْنَ الصَّدَفَيْنِ قَالَ انْفُخُوا حَتَّى إِذَا جَعَلَهُ نَارًا قَالَ آتُونِي أُفْرِغْ عَلَيْهِ قِطْرًا * فَمَا اسْطَاعُوا أَنْ يَظْهَرُوهُ وَمَا اسْتَطَاعُوا لَهُ نَقْبًا ﴾، وهذا الاختراع كان من الأسباب الرئيسة لحصولها على وسام الاستحقاق. تقول في إحدى الحوارات التي أُجريت معها: «ساعدني حفظ القرآن في الوصول لهذه الاختراعات وغيرها».

    بالإضافة إلى أنّ كثرة ذكرها لله تعالى قادها إلى اختراع السُّبحة الإلكترونية.

    كتبٌ ألّفتْها

    «طريقك للاختراع» أحد كتب أُم المخترعين، ولقد تعاقد القائمون على مؤتمر غلوبل لترجمته، وحقّق هذا الكتاب نسبة عالية من التوزيع على مدى سبع سنوات، أما الكتاب الثاني لها فهو يحمل عنوان: «بيئة خالية من التلوث»، تتحدث فيه عن التلوث بكل أشكاله، حتى التلوث السمعي وطرق الحماية منه.

    سرقة اختراعاتها
    قامت المهندسة ليلى عبد المنعم باختراع «فرن للقضاء على الجمرة الخبيثة»، ولكن تمّت سرقته من قبل بعض «الخبراء» الصينيين، ولأن المؤمن لا يُلدغ من جُحر مرتين اتعظت المهندسة ليلى مما حدث لها مع ابتكار الجمرة الخبيثة، ورفضت نشر فكرة ابتكاراتها في أي مجلات أجنبية حتى لا تتعرض أفكارها للسرقة مرة أخرى.

    اليوم، ونحن نعيش الثورة التكنولوجية والعلمية بكل أبعادها، نقف مشدوهين ومنبهرين بالاختراعات التي تفد إلينا، ولكن ينبغي ألّا ننسى أن الكثير منها هو نتيجة إبداعات وابتكارات أبناء وبنات هذه الأمة الذين لا يكاد يسمع بهم الآخرون؛ لولا تكريم بعض المؤسسات الغربية لهم، وتبنيها لمخترعاتهم أمثال المهندسة ليلى عبد المنعم.




    رابط الموضوع: د. ليلى عبد المنعم، النابغة المخترعة والعابدة المتواضعة - فتيات - موقع مجتمع وإصلاح - شبكة الألوكة

    [url=http://www.al-mofakreen-al3arab.com/vb/showthread.php?t=4449]

    اللهم أرنا الحق حقا و أرزقنا اتباعه و ارنا الباطل باطلا و أرزقنا أجتنابه و لا تجعله ملتبسا علينا فنضل


  6. #6

    الصورة الرمزية SaberMan

    رقم العضوية : 22174

    تاريخ التسجيل : 14Oct2008

    المشاركات : 1,689

    النوع : ذكر

    الاقامة : cairo

    السيارة: Renault megane II

    السيارة[2]: Honda civic 2009

    دراجة بخارية: CB4 SF400

    الحالة : SaberMan غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    تفوق الباحثات المصريات
    نالت هذا العام 13 باحثة بجوائز الدولة فى العلوم الطبية حيث حصلت د.رشيقة الريدى على جائزة الدولة التقديرية عن أبحاثها المهمة لإيجاد لقاح سريع وفعال بنسبة كبيرة لعلاج مرض البلهارسيا، ود. وفاء إسماعيل نالت جائزة الدولة للتفوق العلمى وهى أستاذة بالمركز القومى للبحوث قسم سيراميك وحراريات.
    د.إلهام حسنى والجائزة هى جائزة الدولة للتفوق العلمى وهى أستاذة بمستشفى الأطفال التابعة لجامعة عين شمس قسم المناعة بطب عين شمس ولها عدد كبير من الأبحاث المهمة ونالت العديد من التكريمات الدولية، د.منى بكر حازت على جائزة الدولة التشجيعية وهى مدرس بالمعهد القومى لعلوم الليزر بجامعة القاهرة وتقدمت للجائزة بعدد 5 بحوث تناولت إختبار الصفائح الدقيقة لرصد سمية جسيمات الفضة والذهب النانومترية على البكتريا وتحضير أشباه الموصلات ذات البعد النانو وتطبيقاتها.
    د.منحة أحمد سويلم الأستاذ الباحث المساعد بالمركز القومى للبحوث وتركزت أهم أبحاثها عن إمكانية تشخيص ومتابعة مرضى سرطان الثدى عن طريق قياس التغيرات فى التغيير الجينى، وفى نشاط التحليل البروتينى فى الدم وإمكانية التشخيص المبكر لسرطان المثانة عن طريق تحليل معين من بول مرضى سرطان المثانة ومقارنتها بأخرى لمرضى ذوى إصابات حميدة.
    د.نهى جمال الدين سامى الباحثة بالمركز القومى للبحوث والحائزة على التشجيعية تناولت أبحاثها السيطرة على فيروس إلتهاب الكبد الوبائى «سى» من خلال ثلاثة محاور التشخيص والعلاج والوقاية ونجحت معملياً على تثبيط نمو خلايا مصابة ولكن فى أول مرحلة وهى المعمل.
    د.جيهان أحمد مصطفى أستاذة بكلية الطب جامعة عين شمس ونالت التشجيعية بجانب جوائز أخرى فى مجال طب الأطفال وترشحت للتحكم فى بعض المجالات العالمية العلمية، ومجال أبحاثها هو أمراض الحساسية والمناعة عند الأطفال ولها مؤلف عن مرض التوحد.
    د.مى أحمد أمين حمزة الأستاذ المساعد بطب عين شمس والحائزة على التشجيعية تدور أبحاثها فى مجال الأدوية للتعرف على التغيرات المسببة للألم وأساليب عمل الأدوية المستعملة لإيجاد بدائل أو حديثة ذات فعالية أعلى.
    د.غادة محمد الحسينى الأستاذ المساعد بالمركز القومى للبحوث ونالت الشجيعية وتدور أبحاثها فى مجال الوراثة البشرية بغرض تشخيص ومنع ومعالجة الإصابة بالأمراض الوراثية وتقديم الإرشاد الوراثى وقامت بنشر وإجراء 33 بحثاً وساهمت فى نشر كتاب باللغة العربية «نحو إسلوب مبسط لتشخيص الأمراض الوراثية، كما أخذت بحوثها كمرجع بناء مع موسوعة سلوبسى الإحصائية.
    البرلمانيات قادمات
    أتاحت مقاعد الكوتة 62 مقعداً للمرأة بجانب فوز د.أمال عثمان بمقعد الفئات بدائرة الدقى، وجمالات رافع عن مقعد العمال دائرة طوخ .
    جوائز الأوسكار
    نالت المخرجة «كاثرين بيجيلو» جائزة أوسكار أحسن إخراج كأول امرأة تفوز بهذه الجائزة فى تاريخ جوائز الأوسكار، وعن فيلمها «خزانة الألم» التى حصدت به مع الأوسكار تتفوق على طليقها المخرج «جيمس كاميرون» مخرج الفيلم الأسطورة «أفاتار» وتتوج ملكة على عرش السينما الأمريكية بصفتها أول امرأة تحصل على أفضل إخراج.
    ومن مفاجأت هذا العام لم تذهب جائزة أحسن ممثلة لواحدة من الممثلتين الكبيرتين المرشحتين لهذه الجائزة «هيلين ميرين» و«ميريل ستريب» بينما فازت به الممثلة «ساندرا بولوك» عن فيلم «الجانب الأعمى» وهو ترشحها الأول للأوسكار.
    وفازت السمراء مونيك عن جائزة أحسن ممثلة مساعدة عن فيلم «ثمين» والتى شكرت الأكاديمية على منحها الجائزة وتأكيدها على أن الجائزة بسبب أدائها التمثيلى وليس لسبب سياسى.
    أعلي المناصب
    ونحن نقوم بعمل حصاد للمناصب والمراكز والإنجازات والجوائز التى حصلت عليها حواء خلال عام 2010 وجدنا «ديليمار روسيف» رئيسة البرازيل وهى أول امرأة تتقلد هذا المنصب فى البلاد وقد أظهرت من الحماس والثقة بالنفس مايؤكد جدارتها للحصول على هذا المنصب حيث إنها تبلغ من العمر 62 عاماً، وقد حصلت على 56% من أصوات الناخبين من الشعب البرازيلى وفى يوم 1/11/2010 تسلمت مهام منصبها لتصبح بذلك أول امرأة تتقلد هذا المنصب فى البرازيل.
    واستمراراً لنجاحات المرأة وتوليها مناصب عليا فى العالم فقد تولت ميشسيل اليو - مارى منصب وزيرة الشئون الخارجية فى فرنسا، فهى تبلغ من العمر 64 عاماً وقد تسلمت الوزارة من برنار كوسنبر فى 16 نوفمبر 2010.
    تتميز ميشيل بقدرتها العالية على أخذ القرارات السليمة والسريعة والتحكم بزمام الأمور وقد جالت على كل الوزارات السيادية فى الحكومات الفرنسية المختلفة وذلك بدءاً بوزارة الدفاع طيلة ولاية الرئيس السابق جاك شيراك إلى رئاسة الوزراء الآن فى عهد الرئيس نيكولا ساركوزى.
    وفى هذا العام أيضاً أعلنت الحكومة اليونانية الاشتراكية الجديدة والتى شكلت من حزب الباسوك برئاسة جورج باباندريو، أن الحكومة الجديدة تضم 9 وزيرات وقد حدث ذلك لأول مرة فى تاريخ اليونان، هذا بالإضافة إلى تكون الحكومة من 36 عضواً فى 14 وزارة، وقد سيطر العنصر النسائى على وزارات التعليم والثقافة والسياحة والصحة والتضامن الاجتماعى.
    ومن مظاهر إصرار المرأة أيضاً على الوصول لأهدافها ودأبها وعملها المتواصل فقد عينت «ايغول أوزكان» كأول وزيرة ألمانية مسلمة من أصل تركى منصباً وزارياً فى ألمانيا.
    تولت مهام منصبها فى 22 أبريل 2010 وبذلك أصبحت ايغول أوزكان البالغة من العمر 38 عاماً أول مسلمة تولى منصباً وزارياً فى ألمانيا.
    وبوصول المرأة لهذه المناصب فى عام 2010 يجعلنا نتنبأ لها بالحصول على الكثير والكثير من المناصب السياسية المختلفة وأن يكون لها السبق دائماً فى تحقيق الإنجازات والطموحات فى المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.


    http://hawaamagazine.com/posts/199816

    اللهم أرنا الحق حقا و أرزقنا اتباعه و ارنا الباطل باطلا و أرزقنا أجتنابه و لا تجعله ملتبسا علينا فنضل


  7. #7

    الصورة الرمزية SaberMan

    رقم العضوية : 22174

    تاريخ التسجيل : 14Oct2008

    المشاركات : 1,689

    النوع : ذكر

    الاقامة : cairo

    السيارة: Renault megane II

    السيارة[2]: Honda civic 2009

    دراجة بخارية: CB4 SF400

    الحالة : SaberMan غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    زينب الداود مخترعة ابتكرت نظاماً لمراقبة سرعة المركبات




    درست زينب الداود 16 عاماً المرحلة الابتدائية في المملكة المتحدة، وأثرت دراستها على شخصيتها كثيراً، ثم عادت للمملكة بعد الابتدائية لتلتحق بمتوسطة حكومية، لكنها لم تحتمل بسبب افتقادها التشجيع المستمر ومساحة الحرية التي منحتها إياها مدرستها في بريطانيا، و تتذكر حصولها من مدرستها الابتدائية على شهادة، أثناء تكريمها لكونها» الفتاة المبتسمة « آنذاك.
    مشاركة في الأولمبياد

    انتقلت الداود إلى مدرسة خاصة بالخبر فحظيت بتشجيع مدرسة الحاسب ما دفعها إلى الاستمرار، ثم اقترحت عليها معلمتها المشاركة في عدة مسابقات، فعملت بنصيحتها، وكانت متحمسة كثيراً بل صارت تقضي ساعات إضافية بعد وقت الدوام المعتاد.
    تصف الداود حالها فتقول» كنت أعيش، فمت، و ها أنا ذا عدت للحياة من جديد»، وتدرس الداود حالياً المرحلة الثانوية بمدرسة حكومية بسبب ظروف إقامتها، لكنها تشارك في أنشطة الموهوبين والموهوبات مع صديقتها إيثار الفريد، التي تشاركها الشغف بالابتكارات.
    وتشارك الفريد الداود بحثها الحالي الذي قدمتاه أثناء مسابقة الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي 1432-1433 هـ، عبارة عن نظام مراقبة سرعة المركبات وهو شبيه بنظام( ساهر) كفكرة لكنه يتميز عن أي نظام آخر لضبط السرعة على الطرق، بكونه يستقبل السرعة من المركبات تلقائيا دون الرؤية الرقمية ويستغني عن المركبات المتنقلة للمراقبة.
    وتتمثل الفكرة في تركيب جهاز عند صناعة السيارة، يحتوي على حساس السرعة يرسل السرعة مع الرقم التسلسلي للسيارة إلى جهاز الاستقبال والإرسال الموجود على إنارات الطرق فيستقبل من السيارة ويرسل إلى مركز البيانات ليتم تحليلها وإرسال رسالة للسائق بالمخالفة تلقائياً، كما عملتا أنموذجاً مبسطاً للبحث باستعمال الروبوت أيضًا.
    وشاركت الداود العام الماضي في المسابقة نفسها، ووصلت للمرحلة الأخيرة، حيث حصلت على شهادات ودروع لكنها لم تتأهل للتصفيات، وكان عنوان بحثها( SMS GPS) وهو اختراع يضمن إرسال إحداثيات من موقع الحادث لأقرب فرع طوارئ فور وقوع الحادث. «طبقتها كنموذج ببرمجة وتركيب الروبوت»

    حادث مروري

    وتضيف الداود» اقترحت علينا إدارة المسابقة عمل براءة اختراع لكني لم أسع لها، ثم تفاجأت بتطبيق فكرة بحثي، دون الإشارة للمصدر»، ولكنها تؤكد بأنها ستسجل البراءة لبحثها العلمي الحالي.
    وتؤكد زينب أن اختيارها لبحثين في مجال النقل نتج من خلال مشواري اليومي من منطقة سكني برأس تنورة إلى صفوى وما أراه من حوادث مرورية، آلمتني كثيراً، خاصة حادثا مروريا لباص مدرستي، وقررت أن أعمل شيئاً يقلل نسبة الحوادث.
    وتشارك الداود إلى جانب مجال البحوث العلمية، في التصوير و المونتاج و برمجة مواقع الإنترنت، تقول « لي عدة مشاركات في المدرسة، أعتز بها كثيرا و أبرزها فيلم يتحدث عن « المهارات الحياتية « من تصويري و مونتاجي و يشرح فكرة تنظيم الوقت».

    تشجيع أبوي

    وتتمثل المعوقات التي تواجهها الداود في إحباط بعض المعلمات اللاتي يطلبن منها التركيز في الدراسة كونهن أكثر خبرة منها معتبرات إبداعها إهدارا للوقت، ولاقت عدة اعتراضات من قريناتها حول وضعها صورتها في الصحف المحلية، لكنها تؤكد بأن معظم معلمات المدرسة يشجعنها ويفخرن بإنجازاتها.
    وواجهت الداود إحباطات عدة من المرور، متمثلة بكثرة الانتقادات، والاستنكار الذي تقرأه في وجوههم عندما تعرض فكرتها، ويشيرون لها دائماً إلى أنهم لا يريدون مزيداً من القوانين المرورية، فترد عليهم» أرغب في ضبط الطرق، و ليس من أهدافي زيادة عدد المخالفات «.
    لكن تشجيع والد زينب مستمر لها لا سيما كونه حاصل على درجة الدكتوراة في الهندسة، وتطمح الداود مستقبلاً في إكمال دراستها الجامعية بمجال المحاماة وأن يكون لها موقعاً في مجال الإذاعة والتلفزيون إضافة إلى استمرارها في عمل البحوث العلمية بجانب المحاماة.

    اللهم أرنا الحق حقا و أرزقنا اتباعه و ارنا الباطل باطلا و أرزقنا أجتنابه و لا تجعله ملتبسا علينا فنضل


  8. #8

    الصورة الرمزية SaberMan

    رقم العضوية : 22174

    تاريخ التسجيل : 14Oct2008

    المشاركات : 1,689

    النوع : ذكر

    الاقامة : cairo

    السيارة: Renault megane II

    السيارة[2]: Honda civic 2009

    دراجة بخارية: CB4 SF400

    الحالة : SaberMan غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    دكتورة هبة الرحمن



    Info
    About
    • أريد أن انفذ أوامر ربى حيث كانت وأين كانت جالبة ماجلبت مقتضية مااقتضت جمعتنى أوفرقتنى ليس لى مراد إلا تنفيذها والقيام بادائها مراقبا له فيها عاكفا عليه بالروح والقلب والبدن والسر قد سلمت إليه المبيع منتظرا منه تسليم الثمن (إن الله إشترى من المؤمنين أنفسهم وأموالهم بأن لهم الجنه )


    14 اختراع

    ‫الدكتورة هبة الرحمن أحمد عبقرية مصريةج1 YouTube‬‎ - YouTube

    ‫الدكتورة هبة الرحمن أحمد عبقرية مصريةج2 YouTube‬‎ - YouTube

    اللهم أرنا الحق حقا و أرزقنا اتباعه و ارنا الباطل باطلا و أرزقنا أجتنابه و لا تجعله ملتبسا علينا فنضل


  9. #9

    الصورة الرمزية SaberMan

    رقم العضوية : 22174

    تاريخ التسجيل : 14Oct2008

    المشاركات : 1,689

    النوع : ذكر

    الاقامة : cairo

    السيارة: Renault megane II

    السيارة[2]: Honda civic 2009

    دراجة بخارية: CB4 SF400

    الحالة : SaberMan غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    سندريلا فلسطين 18 عام 4 براءات اختراع

    غزة -خاص دنيا الوطن-بشار طالب
    سندريلا فلسطين . 18 عام وقد نالت 4 براءات اختراع
    قطاع غزة , بقعة صغيرة لا تعدو كونها أقل من نقطة على خارطة العالم , ورغم صغر مساحتها وكبر مشاكلها تجد فيها المبدعين والمبدعات , وصل دنيا الوطن رسالة من ايميل مجهول يحتوي الايميل على مجموعة من الصور لشهادات من وزارة الاقتصاد الفلسطينية لطالبة فلسطينية حصلت على براءات اختراع , كعادتنا لم نهمل أي طرف خبر وبدأنا بالبحث والاستفسار فوصلنا الى العائلة .


    دنيا الوطن توجهت الى منزل هديل نصر لنكشف للعالم مدى نباهة وفصاحة وذكاء هذه الطالبة الصغيرة سناً الكبيرة عقلاً وفكراً وذكاءً .


    "سندريلا فلسطين" هو اللقب الذي يطلقه والدي هديل عليها , فهي كما يقول والدها أول فتاة فلسطينية تحصل على اربع براءات اختراع دفعة واحدة , ويكشف والدها أن بقية اختراعات "السندرلا" قيد الدراسة والتطوير للوصول الى النتائج .


    تتحدث اللغة الانجليزية والفرنسية والرومانية

    "هديل نصر"والتى تجيد اللغة الانجليزية بطلاقة و تتحدث الرومانية و تعلمت اللغة الفرنسية , و في مرحلتها الثانوية دعتها احدى المؤسسات في الولايات المتحدة الامريكية كمخترعة فلسطينية, والتي نالت اختراعاتها اعجاب البرفسور الامريكي "ويليام مانيلاند".

    دوافع وطنية
    تتحدث السندريلا لدنيا الوطن عن دوافعها للبحث والاكتشاف والوصول الى الاختراع فتقول "حب مساعدة أبناء شعبي وخدمة وطني و مساندة الاهل كانت اهم دوافعي قوية لأبدع وأتميز".


    اختراعات سندريلا فلسطين

    خرجت هديل من وسط الحصار و انقطاع الكهرباء و الازمات المتتالية على أبناء غزة لتخترع "مولد طاقة حركية باستخدام المغناطيس "والذي يساعد في حالة انقطاع الكهرباء ويقوم بتوليد طاقة حركية لتشغل كل الاجهزة داخل البيت التى يلزمها طاقة وقد حازت على براءة اختراع لهذا الجهاز بتاريخ 14/7/2011 .


    واختراعاتها الثاني كان لجهاز يقوم "بقياس القدم"عن طريق جهاز يلصق بقدم الشخص و يعطيك حجمها فورا.


    وكانت مفاجأة اختراعاتها "جهاز يكتب ما تقول" وقامت باختراعه بتحليل الطاقة الصوتية وذبذبات الصوت .. دنيا الوطن طلبت ان تكون الجهة الأولى التي تحصل على الجهاز فور الانتهاء من تجهيزه كاملاً .


    اما اختراعها الرابع فكان جهاز يقوم برسم خط مستقيم من اي مكان وبأي مسافة كانت .


    شهادات شكر وتقدير

    هديل نصر أكدت لدنيا الوطن ان الرئيس ابو مازن قدّم لها شهادة شكر وتقدير لها على جهودها وعلى اختراعاتها ودعاها لاكمال مسيرتها لخدمة ابناء شعبها .

    رسالة للعالم
    هديل أكدت انها عزمت على كتابة رسالة باللغة الانجليزية لمخاطبة الشعوب الاوروبية و الولايات المتحدة ولم تنس العرب برسالة "باي لغة كانت" , ولكن نص رسالتها سترسله بشكل مباشر لرئيس الولايات المتحدة "أوباما" لتقول له " بأن ابناء الشعب الفلسطيني لديهم الكفاءة و لديهم المقدرة على الاختراعات وانهم اكثر جدارة من غيرهم , وهم يستحقون دولة " .

    عروض مغرية

    سندريلا فلسطين أكدت لدنيا الوطن تلقيها عدة دعوات لدعم اختراعاتها من بلدان خارجية ولكنها رفضت رفضاً تاما ًو أبت الا ان يكون المستفيد من هذه الاخترعات هم أبناء شعبها , رغم عدم وجود جهات تدعمها وتتبناها حتى الآن .

    والدها يتحدث ويمتعض

    "أبو حسام" والد "السندرلا" بدأ حديثه ممتعضاً ومستاءً من اهمال قيادات حركة فتح في قطاع غزة لموهبة ابنته ,فجميعهم حسب حديثه مع دنيا الوطن علموا بموهبة ابنته وباختراعاتها ولكنهم لم يحركوا ساكناً .


    أبو حسام ناشد وعبر دنيا الوطن الرئيس محمود عباس بالايعاز لجهات الاختصاص للاهتمام بالابحاث التي تجريها ابنته وتبني موهبتها بشكل كامل .


    اسعار المواد "نارية"

    وعن عدم وجود "هياكل" لاختراعات هديل , أكد "أبو حسام" أن المواد الخاصة بهذه الاختراعات اغلبها غير موجود في قطاع غزة بسبب الحصار المفروض , وأكد أنه ذهب الى مصر لجلب هذه المواد لكنه تفاجأ من ثمنها "الناري" والتي يؤكد أنه لا يستطيع توفيرها بسبب الوضع المادي الذي يعيشه .


    إهداء


    أهدت "سندريلا فلسطين" اختراعاتها الى السيد الرئيس محمود عبّاس .. وصفته بـ"الوالد الحنون" لكل اطياف الشعب الفلسطيني.



    شهادة الاختراع لجهاز "يكتب ما يقال"



    شهادة الاختراع "مولد طاقة حركية باستخدام المغناطيس"



    شهادة الاختراع "جهاز يقيس القدم"




    شهادة اختراع "جهاز يرسم خط مستقيم"

    http://www.alwatanvoice.com/arabic/n...19/317989.html

    اللهم أرنا الحق حقا و أرزقنا اتباعه و ارنا الباطل باطلا و أرزقنا أجتنابه و لا تجعله ملتبسا علينا فنضل


  10. #10

    الصورة الرمزية SaberMan

    رقم العضوية : 22174

    تاريخ التسجيل : 14Oct2008

    المشاركات : 1,689

    النوع : ذكر

    الاقامة : cairo

    السيارة: Renault megane II

    السيارة[2]: Honda civic 2009

    دراجة بخارية: CB4 SF400

    الحالة : SaberMan غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    مخترعة سعودية تحصد وسام الاستحقاق عن قلم المكفوفين






    خلال عرض اختراع قلم كتابة خاص للكفيف بالأحرف الهجائية ابتكرته المخترعة السعودية والمحاضرة في جامعة الملك عبد العزيز وطالبة الدكتوراه في جامعة ليتسر البريطانية .
    نهى طلال زيلعي هتف الحضور في معرض المخترعين بكوريا من الفرح وبدت الابتسامة على ملامحهم، وقد حصلت نهى على وسام الاستحقاق العالمي نظير اختراعها وذلك ضمن 61 وساما موزعا على مخترعين متميزين من جميع أنحاء العالم .
    وأبدت زيلعي سعادتها بهذا الاختراع وقالت إن الاختراع الذي توصلت إليه يتمثل في استخدام القلم والورق ويعتمد على الخواص الفيزيائية للمغناطيس لكي تقضي على لغة برايل التي طالما شكلت حاجزا يعوق المكفوفين عن الكتابة والقراءة بأبجديات لغاتهم الأم مشيرة إلى أن مهرجان جوائز مخترعي العالم يتميز عن بقية المعارض المماثلة في أنه لا يقدم ميداليات ذهبية وفضية وإنما أوسمة يتم توزيعها على الاختراعات المتميزة على مستوى العالم ويتم التحكيم بشكل دقيق جدا وشامل

    http://www.hanaanet.com/%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B1%D8%A7%D8%A9/%D9%85%D8%AE%D8%AA%D8%B1%D8%B9%D8%A9-%D8%B3%D8%B9%D9%88%D8%AF%D9%8A%D8%A9-%D8%AA%D8%AD%D8%B5%D8%AF-%D9%88%D8%B3%D8%A7%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D8%AD%D9%82%D8%A7%D 9%82-%D8%B9%D9%86-%D9%82%D9%84%D9%85-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%83%D9%81%D9%88%D9%81%D9%8A%D 9%86

    اللهم أرنا الحق حقا و أرزقنا اتباعه و ارنا الباطل باطلا و أرزقنا أجتنابه و لا تجعله ملتبسا علينا فنضل



 
صفحة 1 من 3 1 2 3 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. شباب تصميم صناعى شرفونا بفورميلا الاهرام
    بواسطة evoo90 في المنتدى المنتــــــدى العـــــــــــام للسيــارات
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 23-01-2010, 09:32 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2