| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
النتائج 1 إلى 5 من 5

  1. #1

    الصورة الرمزية Ghosts

    رقم العضوية : 100711

    تاريخ التسجيل : 26May2011

    المشاركات : 2,540

    النوع : ذكر

    الاقامة : Dokki

    السيارة: NA

    السيارة[2]: Accent

    دراجة بخارية: أقع

    الحالة : Ghosts غير متواجد حالياً

    افتراضي 12 طريقة لتنشيط التمثيل الغذائى (الحرق) والحصول على جسم رشيق - Facebook Twitter whatsapp انشر الموضوع فى :

    hasad">

    عملية التمثيل الغذائى هى مجموعة من التفاعلات الكيميائية التي تحدث في الكائنات الحية على المواد الغذائية المختلفة بواسطة العوامل الإنزيمية بغرض الحصول على الطاقة أو بناء الأنسجة. يستخدم العلماء مصطلح "التمثيل الغذائي" للإشارة إلى العمليات الكيميائية التي تحدث داخل الجسم وتمكّنه من البقاء والنمو والتكاثر. يعتقد المصابون بزيادة فى الوزن، أنهم ربما يعانون من مشكلة في الكيمياء الحيوية الخاصّة بأجسامهم تسبّب لهم اضطرابات في معدّل التمثيل الغذائى، وبالتالى فى بطء معدّل الأيض لديهم.

    يعدّد الباحثون في "وكالة الصحة الكندية" طرقاً صحيّة تهدف إلى تنشيط معدّل التمثيل الغذائى، تظهر نتائجها في فترة تلى 8 إلى 12 شهراً من المواظبة عليها. يُنصح بأهمية المثابرة وعدم إستعجال النتائج للحصول على جسم رشيق وصحة سليمة. هيا إبدأ تنشيط عملية التمثيل الغذائى الخاص بك لمساعدتك على إنقاص الوزن بمساعدة النصائح السهلة والفعالة التالية:



    1- الإلتزام بالتمارين الرياضية
    إذا كنت تتبع جدول معين لا يتضمن ممارسة التمارين الرياضية فإنك تفقد جزء كبيرا لتعزيز عملية الأيض (التمثيل الغذائى).
    جرب تلك الأفكار البسيطة للإحتفاظ بإستمرار عملية التمثيل الغذائى مستمرة:
    ليس عليك الذهاب إلى الجيمنزيوم أو الركض يوميا، ولكن عليك الحركة بصورة أو بأخرى، ولا تجلس أكثر من ساعتين دون الحركة هكذا تقول الدكتورة أنا كولزى عضو المجلس الإستشارى الطبى للصحة بأمريكا.
    - عليك إرتداء عداد الخطا وعمل 10,000 خطوة فى اليوم.
    - إنسى إستخدام المصعد وإستخدم السلالم.
    - عندما تشعر بالإجهاد إذهب للمطبخ وخذ رشفة من الماء.
    - تمدد فى كل ساعة، حتى لو كنت فى مكتبك.
    تقول د. مارك هيومان أنه لا يفترض منك ممارسة الرياضة الخشنة أو الصعبة فقط مثل الجرى أو ركوب الدراجة، ولكن يمكن ممارسة رياضة المشى و تتبعها خطواط بطيئة سوف تساعد أيضا على عملية التمثيل الغذائى.


    2- تناول وجبة الإفطار
    إبدأ يومك بتناول فطور متوازن، ثم إستمر فى عملية التمثيل الغذائى. تفيد واحدة من أهم الدراسات بأن معظم الأفراد الذين فقدوا أكثر من 30 رطل وحافظو على إستمرار هذا المعدل فى فقدان الوزن لمدة 5 سنوات يتناولون الفطور يوميا بصفة مستمرة. وتقول د. ميلينا جامبولش عضو لجنة الصحة القلبية بأنه يجب بدء يومك بتناول وجبات متزنة من الكربوهيدرات وقليل من البروتين وذلك سيؤدى لفقد سعرات حرارية بثلاث طرق:
    • جسمك يفقد سعرات حرارية بسبب عمليات الهضم والإمتصاص.
    • تناول وجبة الإفطار تعطى جسمك دفعة من الطاقة والتى تساعد على زيادة حرق المزيد من السعرات الحرارية خلال اليوم.
    • مد جسمك بالوقود الصحى بعد وقت الليل "الصيام"، الصيام يحفظ جسمك من إستخدام السعرات الحرارية الموجودة بالعضلات لتوليد الطاقة أثناء النشاط الرياضى.
    يمكنك تشكيل جسمك بالروتين الصباحى بواسطة إتباع نصائح الفطور الأتية:
    - يجب أن تحتوى قائمة الفطور على غذاء غنى بالبروتين مثل البيض أو الفول السودانى. يعد إستهلاك البروتين أساسى لبدأ عملية التمثيل الغذائى لليوم، ومنع تناول المزيد من الطعام لاحقا، هكذا قالت مارك هايمك.
    - تجنب السكر والحبوب والمعجنات والتى من الممكن أن تزيد ثم تسبب تراجع مستوى السكر فى الدم، والتى قد تؤدى إلى الإحساس بالجوع لاحقا.

    3- خذ القسط المناسب لك من النوم
    يطلق النوم أيضا طاقتك، مما يعنى أنك أقل ميل للحركة. تقول أنا كولز: "الحرمان من النوم يميل إلى تعزيز مقاومة الأنسولين وتغيير نشاطه ، وهو ما يترجم إلى بطء عملية التمثيل الغذائى". وتوصى أيضا مارك هيمان بأنة يجب النوم ليلا لمدة من7 إلى 8 ساعات يوميا " الحرمان من النوم يسبب إرتفاع مستويات هرمون جريلين وهرمون الجوع مما يؤدى إلى تناول المزيد من السكر والكربوهيدرات المكررة".



    4- مارس تمارين رياضية قوية
    ممارسة التمارين الرياضية تسرع عملية التمثيل الغذائى ويبنى عضلات جسمك. بينما ممارسة أى نشاط رياضى يمكن أن يسبب إنخفاض ضغط الدم فى الجسم، وإنخفاض الكليسترول فى الدم، وتخفيض مستوى التوتر وزيادة عملية التمثيل الغذائى. وتقول أنا كلز: "كلما زادت قوة عضلاتك كلما أسرعت عملية التمثيل الغذائى لديك"، من %20 إلى 30% من السعرات الحرارية التى يحرقها جسمك بسبب حجم العضلات التى تملكها.



    5- إشرب شاى (عادى أو أخضر أو أسود)
    تناول كوب من الشاى يساعدك على تحفيز عملية التمثيل الغذائى، ويحسن صحة القلب. تقول أنا كولز " الشاى الأخضر هو الوحيد الذى يمكن أن يرفع الحصانة الخاصة بالجسم، ويحد من المخاطر أمراض القلب والأوعية الدموية، ويزيد عملية التمثيل الغذائى الخاص بك ".

    تناول الشاى يساعدك على زيادة عملية التمثيل الغذائى، وأيضا يحافظ على جسمك نحيفا، طبقا لتقرير نشر فى دورية التغذية. يعتقد الباحثون أن مادة البوليفينول فى الشاى قد تكون مسئولة عن تحفيز عملية الأيض.



    6- تناولى الشطة مع طعامك
    الطعام الحريف له تأثير قوى جدا على إطلاق عملية التمثيل الغذائى، مثل المسطردة الحارة والسوس الحار و الصلصة الحارة والفلفل الحار، والتى تبدأ عملية التمثيل الغذائى فور الإنتهاء من تناول الوجبة بأربع ساعات تقريبا. تقول أنا كولز "إن الطعام الحار ينشط مستقبلات الألم فى الفم، والتى تتسبب في إطلاق الاندورفين والشعور الطبيعى للجسم بالمواد الكيميائية".
    إليك بعض الأفكار لإضافة الشطة إلى وجباتك:
    - أضف السوس الحار إلى طبق الفول أو إلى طبخاتك.
    - إستمتع بكمية من الصلصة الحريفة مع تناول البطاطس الشيبسى.
    ملحوظة: حرقان المعدة يحدث بسبب تناول الأطعمة الحريفة، وآلام الصدر المصاحبة للأزمات القلبية، وكلاهما شيئان مختلفان، ولكن الإحساس بهما متقارب.



    7- تخلص من التوتر فى حياتك
    الضغط العصبى والنفسى قد يؤدى إلى أضرار بالقلب والأوعية الدموية، ويخفض من عملية التمثيل الغذائى. ويقول مارك هايمن بأن الجسم الواقع تحت الضغط العصبى يخزن السعرات الحرارية، ويكتسب وزن زائد حتى إن لم يتناول المزيد من الطعام، أو خفض ممارسة التمارين الرياضية. لذلك حاول التخلص من الضغط العصبى والنفسى فى حياتك لمساعدتك على زيادة التمثيل الغذائى لديك بممارسة بعض من هذة الخطوات:

    تنفس بعمق.
    إقضى بعض الوقت مع أصدقائك.
    مارس رياضة المشى.
    إقرأ بعض الصحف.
    إستمع إلى الموسيقى.


    8- إشرب الكثير من الماء
    أفادت دراسة أجريت عام 2003 بأن تناول كميات كبيرة من الماء يساعد على زيادة معدلات حرق الدهون وتنشيط عملية التمثيل الغذائى (تناول 17 أوقية من الماء يزيد معدلات الحرق بنسبة 30%)، بالإضافة إلى أن تناول الماء يشعرك بالإمتلاء ويخفف الشعور بالجوع.


    9- تناول الطعام الذى يحتوى على "أوميجا 3"
    إضافة دهون أوميجا 3، وهى نوع من الدهون الغير المشبعة، إلى نظامك الغذائى مفيد لصحة القلب وزيادة عملية التمثيل الغذائى. تقول أنا كولز " تلعب دهون أوميجا 3 دورا حاسما فى عملية حرق الدهون" وتوصى أيضا بتناول الأطعمة التى تحتوى على أوميجا3 بكثرة مثل التونة وزيت كبد الحوت.
    يفيد مارك هايمن بأن تناول أوميجا3 مفيد جدا لخلايا الجسم حتى تعمل بكفائة عالية، ويوازن مستوى السكر فى الدم، ويسارع عملية التمثيل الغذائى وأيضا يقوم بالأتى:
    - خفض الدهون الثلاثية.
    - محاربة تصلب الشرايين.
    - الحد من عدم إنتظام ضربات القلب الخطير.
    أفادت بعض الدراسات بأن تناول أوميجا3 يخفض خطر النوبات القلبية بمقدار من %19إلى 45 %.



    10- إستبدل الكربوهيدرات الضارة بالفاكهة الطازجة
    تناول الكربوهيدرات يحفظ مستوى السكر فى الدم، ويساعد على زيادة عملية التمثيل الغذائى بواسطة الحد من السكر و منتجات الطحين الأبيض الذى تتناولينه يوميا. تقول أنا كولز: "إن تناول الطحينة البيضاء والبطاطا البيضاء والسكر يؤدى إلى زيادة مستوى السكر فى الدم بمعدل سريع ثم إنخفاضه، وتذبذب مستوى السكر فى الدم يشعرك بالجوع بعد ذلك. لذلك حاول تجنب تناول الكربوهيدرات الضارة، وتناول بدلا منها الخضروات والفاكهة الطازجة والحبوب الكاملة والبقوليات ويمكنك تناول بدائل أخرى تشمل إختيار سهل مثل:
    - تناول البطاطا مع البطاطا البيضاء النشوية.
    - تناول قطعة من الشيكولاتة البنى بدلا من الكعك.
    - تناول الأرز البنى بدلا من الأرز الأبيض.
    الكربوهيدرات الضارة يمكن أن تسبب إرتفاع ضغط الدم، وزيادة الدهون الثلاثية فى جسمك، وتخفض مستوى الكوليسترول عالى الكثافة الجيد فى الدم.



    11- تناول الفول مع الوجبات
    الفول من الوجبات الرخيصة والمناسبة لتتصدر قائمة طعامك بهدف تحفيز عملية التمثيل الغذائى. وتقول أنا كولز: أن الفول يحتوى على بروتين ويشعرك بالإمتلاء، عندما تشعر بالإمتلاء بطعام ذو سعرات حرارية قليلة فإنك سوف تأكل كميات أقل. ويعتبر أيضا مصدر لفيتامين ب المهم لصحة القلب ، ومن المواد الغذائية التى ثبت أهميتها فى تحفيز التمثيل الغذائى. كما أن الفول غنى بالألياف القابلة للذوبان، التى تكون السبب فى خفض نسبة الكولسترول فى الدم . لذلك يمكنك إضافة الفول و الفاصوليا إلى السلطة و الشوربة. إستخدام الفول كمصدر للبروتينات يساعد على خفض كمية الدهون المشبعة المستهلكة من البروتين الحيوانى (اللحمة).



    12- إختيار الزيت الصحى للطبخ
    تنصحك أنا كولز بإختيار الدهون الغير مشبعة الأحادية مثل زيت الزيتون والأفوكادو والفول السودانى وزيت الكانولا للحفاظ على النظام الخاص بجسمك. تجنبى الدهون المشبعة أو الدهون غير المشبعة، لأنها تميل إلى تباطؤ النظام الخاص بجسمك. وهى موجودة فى بعض الأطعمة مثل اللحوم الحمراء الدهنية والزبدة ومنتجات الألبان كاملة الدسم والزيوت المهدرجة والسمن.

    لاحظ أن عملية التمثيل الغذائى للجميع تعمل بشكل مختلف. على الرغم من أن النصائح السابقة مفيدة لصحة القلب ويمكن أن تساعدك على حرق المزيد من السعرات الحرارية، فإنها قد تتسبب فقط فى دفعة طفيفة فى عملية التمثيل الغذائى الخاصة بك، وإذا كانت القصة تكمن فى كونك تريدين فقد بعض الوزن فعليك التركيز على تناول طعام أقل والتحرك أكثر.


    منقووووووووول ....


  2. #2

    الصورة الرمزية S O P H O S

    رقم العضوية : 71514

    تاريخ التسجيل : 25May2010

    المشاركات : 26,773

    النوع : ذكر

    الاقامة : EgYpT-ⵍⵎⵖⵔⵉⴱ-

    السيارة: -- -- all FiaT ---

    السيارة[2]: ToYoTa CorOllA ---

    دراجة بخارية: - - - - - - -

    الحالة : S O P H O S غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    كلام مظبوط ..


  3. #3

    الصورة الرمزية moha4tec

    رقم العضوية : 58100

    تاريخ التسجيل : 06Jan2010

    المشاركات : 5,727

    النوع : ذكر

    الاقامة : السعوديه

    السيارة: not yet

    السيارة[2]: ..

    دراجة بخارية: no

    الحالة : moha4tec غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    مشكور جدا جدا
    تقرير جميل جدا و فعلا جربت حجات منه خصوصا شرب الميه كتير و الرياضه و النظام الغذائى

    إنا لله وإنا إليه راجعون
    ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون


  4. #4

    الصورة الرمزية Ghosts

    رقم العضوية : 100711

    تاريخ التسجيل : 26May2011

    المشاركات : 2,540

    النوع : ذكر

    الاقامة : Dokki

    السيارة: NA

    السيارة[2]: Accent

    دراجة بخارية: أقع

    الحالة : Ghosts غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    يتبع العديد من الأشخاص حميات غذائية من دون التركيز على العناصر التي تساعد في حرق الدهون والتخلص من الكيولوغرامات الزائدة بسرعة.

    فإليكم ثمانية عناصر غذائية تملك قدرة عالية على حرق الدهون :

    1- الكوسا
    قليل السعرات الحرارية(13 كيلو كالوري/100غ)، سهل الهضم ومدرّ للبول بسبب غناه بالبوتاسيوم وفقره بالصوديوم الذي يتسبب في إحتباس المياه في الجسم .
    2- التفاح
    يحتوي على كمية هامة من مادة الـ”بكتين” التي تملك مفعولاً مضاعفاً على الدهون داخل المعدة. لكن حاولوا التركيز على التفاح الأخضر الذي يحتوي على كميات أقل من السكر.
    3- نخالة الشوفان
    يحتوي هذا النوع من الحمضيات على 25 كيلوكالوري/100 غ. حموضته، المتأتية من حمض السيتريك، تساعد على تفكيك الدهون داخل المعدة.
    4- الليمون أو الحامض
    يحتوي هذا النوع من الحمضيات على 25 كيلوكالوري/100 غ. حموضته، المتأتية من حمض السيتريك، تساعد على تفكيك الدهون داخل المعدة.
    5- الشاي الأخضر
    معروف جداً بخصائصه المدرّة للبول والمنحِّفة. فمادة الـ”تيين” التي يحتوي عليها الشاي الأخضر ترفع مستوى الحرق في الجسم، كما تخفف من تراكم الدهون.
    6- الفليفلة الحلوة
    هذا التابل الخفيف فقير بالوحدات الحرارية إذ يحتوي على 20 كيلوكالوري/100غ، مدّر للبول ويؤمن شعوراً مستقراً بالشبع. لذا ينصح بتناوله خلال إتباع حميات غذائية منحِّفة.
    وتسمح الفليفلة الحلوة أيضاً بالتخلص من جزء السكريات والدهون الموجودة في الجسم.
    7- القرفة
    أن القرفة تخفف من نسبة السكر في الدم. وبطريقة غير مباشرة تساعد على خسارة الوزن، إذا ما تم إستهلاكها مكان السكر في فنجان القهوة أو كوب الشاي أو اللبن .
    8- البروكولي
    مثله مثل معظم الخضار، يفتقد البروكولي الى الوحدات الحرارية(25 كيلوكالوري/100 غ). فإحتواء البروكولي على كمية كبيرة من الألياف غير القابلة للذوبان وأسلوب هضمه يتطلّب حرق كميات كبيرة من الوحدات الحرارية من قبل الجسم، ما يجعله عنصراً غذائياً حليفاً للرشاقة بإمتياز.


  5. #5

    الصورة الرمزية شريف

    رقم العضوية : 25

    تاريخ التسجيل : 17Apr2007

    المشاركات : 3,360

    النوع : ذكر

    الاقامة : cairo

    السيارة: na

    السيارة[2]: lanos

    دراجة بخارية: no

    الحالة : شريف غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    شكرا جزاك الله خيرا



 

المواضيع المتشابهه

  1. وظائف قطاع التمثيل التجاري , وزارة الصناعة والتجارة الخارجية
    بواسطة nagah400 في المنتدى :: قسم خاص بالإعلان عن وظائف خالية::
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 12-10-2011, 06:15 AM
  2. مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 23-03-2010, 04:48 PM
  3. حملة لتنشيط المنتدي !!!!
    بواسطة mr_shims_49 في المنتدى ســـيات
    مشاركات: 17
    آخر مشاركة: 30-08-2009, 04:00 PM
  4. طريقة جديدة ومبتكرة لتنشيط حملة خلوها تصدى
    بواسطة gase في المنتدى المنتــــــدى العـــــــــــام للسيــارات
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 23-02-2009, 02:32 AM
  5. مواطن يرتدي النقاب للوقوف في طابور السيدات والحصول علي الخبز
    بواسطة ahmedsamir79 في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 06-03-2008, 04:25 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2