| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 15

  1. #1

    الصورة الرمزية Elawany13

    رقم العضوية : 82537

    تاريخ التسجيل : 02Dec2010

    المشاركات : 11,874

    النوع : ذكر

    الاقامة : Egypt

    السيارة: الحمد لله رضااااااااا

    السيارة[2]: شاهين 2004

    دراجة بخارية: موتوسيكل صينى

    الحالة : Elawany13 غير متواجد حالياً

    Thumbs up تقرير مفصل بالصور والفيديو عن الوسادة الهوائية ( Airbag) - Facebook Twitter whatsapp انشر الموضوع فى :

    hasad">


    [img3]http://i.imgur.com/SUAgH.png[/img3]


    الوسادة الهوائية ( Airbag )



    الوسادة الهوائية ( Airbag) وسلية لحماية راكبي السيارات عند حوادث الأصطدام.
    بدأ استخدام هذه الوسيلة في السيارات الفارهة والسيارات الغالية أولا ثم انتشر استخدامها في عموم السيارات وأصبح ذلك بحكم القانون والتعليمات الأساسية في كثير من دول العالم, حيث أصبح تركيبها للسيارات الحديثة شبه الزامي.

    http://www.youtube.com/watch?v=_EfI3UWo6G0

    الوسادة الهوائية هي جسم مرن يضاف لوسائل النقل تملأ بصورة أوتوماتيكية بالهواء أو أي غاز آخر وتنطلق من موقعها المخفي لتكون بين راكب واسطة النقل والواجهة الأمامية للواسطة لحماية الراكب وتخفيف أثر الصدمة عليه.
    ذكرت أنباء حديثة جاءت بها وكالة رويترز بأن شركة هوندا لصناعة الدراجات النارية قد طورت وسادة هوائية لاستخدامها على الدراجات.

    [img3]http://img89.imageshack.us/img89/3954/twtz.jpg[/img3]

    شاهد الفيديو

    Goldwing airbag - YouTube

    وتطورت الوسائد الهوائية لتتعدد داخل السيارة ومن أمثلة ذلك:

    [img3]http://img36.imageshack.us/img36/5408/kn4i.jpg[/img3]
    • الوسائد الهوائية الستائرية (Curtain Airbags): وهي تنتشر داخل السيارة توفر الحماية الدائرية لركاب السيارة خاصة من الجوانب لحمايتهم من:
      • ارتطام الرؤوس بقوائم السيارة.
      • منع خروج أجسام الركاب من النوافذ في حالة تدهور السيارة.


    [img3]http://img822.imageshack.us/img822/2640/dq5y.jpg[/img3]

    وسائد هوائية أمامية لحماية الركبة للراكب الأمامي.


    ومن الأمثلة الأخرى على التطور الذي شهدته صناعة السيارات والذي انعكس بالتالي على تقنية الوسائد الهوائية هي تقنية الوسائد الهوائية الذكية. وتوجد هذه التقنية في فئة السيارات الفاخرة مثل مرسيدس بنز على سبيل المثال، فالوسائد الهوائية لا تنفتح عند أي كبح، وإنما يقوم الحاسب الآلي الذي يدير السيارة بالكامل بحساب قوة الكبح، لتقدير ما إذا توجب فتح الوسائد الهوائية من عدمه، حيث أن الوسائد الهوائية قد تكون مؤذية في حد ذاتها.
    لفد ساعدت أكياس الهواء في تقليل مخاطر الحوادث على ركاب السيارات بنسبة 30% بعد تعميم استخدامها.

    http://www.youtube.com/watch?v=s1BtZYYXJrY

    وتعمل تلك التفنية بإحداث تفاعل كيميائي سريع ينتج غازاً ينفخ كيس البالون المخفي في المقود خلال أقل من 0.015 جزء من الثانية عند حوادث السيارات التي تسير بسرعة كبيرة، بينما يمتلئ خلال 0.025 جزء من الثانية في حالة الحوادث المتوسطة السرعة.



    يتفاعل أزيد الصوديوم مع نترات البوتاسيوم بشكل انفجاري محرراً غاز النيتروجين. يقوم غاز النيتروجين (N2) الساخن بملء البالون، وفق التفاعل التالي :

    10NaN3 + 2KNO3 → 5Na2O + K2O + 16N2


    المزيد من التطور الوسائد الهوائية للمزيد من الأمان


    فولفو تطلق V40 الجديدة المزودة بنظام الوسائد الهوائية الخارجية وتعد بالمزيد

    [img3]http://img546.imageshack.us/img546/746/5bde.jpg[/img3]

    بعد عقود من السباق التكنولوجي بين مصنعي السيارات حول العالم لتطوير أنظمة الحماية في السيارات بما يكفل أعلى درجات السلامة لسائقي المركبات والراكبين، بات واضحا في السنوات الأخيرة التحول في هذا السباق التكنولوجي ليشمل ابتكار أنظمة تهتم بسلامة المشاة على الطرقات.

    http://www.youtube.com/watch?v=BNMrlFhMJ4o

    فبعد أن كشفت الإحصائات العالمية أن أكثر من 16% من ضحايا الحوادث المرورية في القارة الأوروبية هم من المشاة وراكبو الدراجات وتزداد هذه النسبة لتصل إلى 25% في الصين وأكثر من 35% في اليابان، بات لزاما على مصنعي السيارات حول العالم ابتكار أنظمة جديدة لحماية هؤلاء المشاة من خطر حوادث الدهس وتقليل احتمالية الإصابات القاتلة.


    كعادتها، كانت فولفو السباقة دوما في هذا المجال وطرحت في الأسواق سيارتها الجديدة
    V40 للعام 2014 بعد أن زودتها بنظام حماية المشاة الإلكتروني والذي يعتمد على إطلاق وسادة هوائية خارجية تحول دون ارتطام الرأس بزجاج المركبة الأمامية في حال التعرض لعملية الدهس.

    مبدأ العمل

    يتعتمد هذا النظام على وجود مجسات استشعار منتشرة في مقدمة المركبة تقوم على استشعار وجود أي جسم غريب يعترض السيارة وتحليل طبيعة هذا الجسم الغريب إن كان جسما بشريا أو أي نوع أخر من الأجسام. وفي حال استشعار وجود جسم بشري يعترض المركبة على مسافة معينة فإن هذه المعلومة تنتقل بشكل لحظي إلى وحدة التحكم الإلكترونية الخاصة بالنظام والتي تقوم بدورها بشكل لحظي باستطلاع سرعة السيارة في تلك اللحظة وكذلك استطلاع تعامل السائق مع نظام الكوابح الإلكتروني بحيث يتم تفعيل النظام في حالات الدهس المحتمة على سرعات معينة على مرحلتين، المرحلة الأولى يتم فيها رفع غطاء السيارة بشكل تلقائي لمسافة معينة قبل حدوث عملية الإرتطام. ومن المعروف أن غطاء السيارة يعتبر جسم مرن نسبيا مقارنة مع الكتلة الحديدية الموجودة تحت غطاء المحرك والمتمثلة بمحرك المركبة وما يحيط به من قطع معدنية، وفي حالة رفع الغطاء لمسافة معينة قبل عملية الإرتطام فإن هذا يسمح بعملية ارتطام مرنة وأقل خطورة من الإرتطام بالكتلة الحديدية المتواجدة تحت غطاء المركبة.


    أما المرحلة الثانية فتتمثل بتفعيل نظام الوسادة الهوائية التي تتواجد على مقدمة السيارة من الخارج والتي تحول دون ارتطام رأس الشخص المدهوس وجسمه بزجاج المقدمة الأمامية الأمر الذي يقلل من احتمالية الإصابة القاتلة في هذه الحالة.


    قريبا: نظام وسائد هوائية تحيط بالمركبة من جميع الجهات



    ويقول الباحثون في شركة فولفو أنهم يعملون على تطوير النظام للوصول إلى عملية تغليف السيارة بالكامل بالوسائد الهوائية يتم تفعيله في حالة الإرتطام بجسم بشري أو أي جسم أخر مثل حوادث المركبات المشتركة بحيث يهدف هذا النظام إلى حماية المشاة وكذلك إلى التقليل من الأضرار الناجمة عن ارتطام المركبات بالأجسام المحيطة بها في ذات الوقت.

    [img3]http://img203.imageshack.us/img203/5423/lalt.jpg[/img3]

    القضية اتي تطرح نفسها هنا هو بشكل عام أننا لا نمانع من دفع قيمة إضافية مقابل الحصول على نظام يحمي السائق والركاب في حالات الحوادث، لكن هل نحن مستعدون لدفع قيمة إضافية لحماية المشاة على الطرقات؟؟!!




    صور: شركة أمريكية تقدم أول وسادة هوائية جانبية للسيارات

    [img3]http://img716.imageshack.us/img716/5219/j72k.jpg[/img3]

    تسعى شركة أمريكية متخصصة في تطوير أنظمة الأمان للسيارات، لإنجاز أول وسادة هوائية جانبية للسيارات، والتي يُنتظر أن يتم طرحها رسمياً قبل حلول عام 2020، في إطار مشروع بدأ تنفيذه منذ ثلاث سنوات في إسبانيا بتمويل من الإتحاد الأوروبي. وطورت شركة “تي آر دبليو” الوسائد الهوائية الجانبية بآلية تساعدها على أن تفتح من أسفل باب السيارة خلال فترة من 20 إلى 30 ميلي ثانية، لحماية أبواب السيارة من التحطم جراء حوادث الطريق، وبالتالي لحماية حياة السائق والراكبين. وتعمل الشركة حالياً على ربط آلية عمل الوسائد الهوائية، التي يبلغ طولها 200 سنتيمتر وإرتفاعها 70 سنتيمتراً، بأنظمة رادار وكاميرات مراقبة بالسيارة لتحديد اللحظة المناسبة لفتحها، وذلك بعد أن خاضت مرحلة إختبار الأداء الأولية بنجاح.


    [img3]http://img822.imageshack.us/img822/7369/z0yn.jpg[/img3]



    وسادة هوائية أمامية في المنتصف من "جنرال موتورز"



    أعلنت شركة "جنرال موتورز" الأمريكية الأكبر على مستوى العالم أنها بصدد تزويد عدد من سياراتها بوسادة هوائية إضافية في منتصف الجزء الأمامي لأول مرة في عالم صناعة السيارات بما يخفف من حدة الصدمات الجانبية.
    وقد استغرق تطوير وسادة "جنرال موتورز" الإضافية الجديدة أكثر من 3 سنوات بالتعاون مع شركة "تاكاتا" اليابانية, وتقع هذه الوسادة الهوائية في الجزء الأمامي في المنتصف بالجانب الأيمن لمقعد قائد السيارة, وهي بحجم يمكن أن يستوعب أجسام عديدة للراكبين في الأمام حيث أنها مصممة لحماية قائد السيارة والراكب بجانبه أيضا.
    وللوسادة الهوائية الجديدة عدة وظائف للحماية فهي تعمل أولا بالتوازي مع الوسادة الهوائية الجانبية على المحافظة على تواجد قائد السيارة أو الراكب بجانبه على مقعده بحيث لا يميل في حالة الإصطدام الجانبي للإتجاه المعاكس كما تعمل هذه الوسادة على حماية قائد السيارة والراكب بجانبه من الإصطدام ببعضهما كما أن لها دورا إيجابيا في حالة إنقلاب السيارة.
    وستضيف "جنرال موتورز" وسادتها الهوائية الجديدة لعدد من سياراتها الكروس أوفر بدءا من موديلات العام 2013 فستكون قياسية في جميع فئات "بويك Enclave" و"جي أم سي Acadia" و"شيفروليه Traverse" المزودة بمقاعد كهربائية.
    ويذكر أن هذه الوسادة الهوائية الجديدة ليست ملزمة لـ"جنرال موتورز" حيث أنها ليست ضمن شروط السلامة التي توضع على السيارات الجديدة في الولايات المتحدة الأمريكية وهي تضيف إلى ما تم إنجازه من نتائج مرتفعة على صعيدي السلامة والأمان من قبل "جنرال موتورز" هذا العام في سياراتها الكروس أوفر متوسطة الحجم.




    خوذة هوائية مضادة للصدمات تستشعر الحوادث



    تمكنت سويديتان تعملان في مجال تصميم الملابس من ابتكار خوذة هوائية تنفخ تلقائيا في حال تعرض سائق الدراجة لحادث في الوقت ذاته الذي تمكنتا من المحافظة على المظهر اللائق والشغف الذي يعتري رحلة قيادة الدراجات النارية.

    ويقوم تصميم الخوذة الهوائية على مبدأ طوق من القماش يُلف حول عنق راكبي الدراجات فقط، دون الحاجة إلى القيام بأي تعديلات مثل النفخ أو وضعة بحالة تأهب، حيث يعمل هذا الطوق بصورة أوتوماتيكية ومن خلال مستشعرات تكنولوجية تقوم على مبدأ قريب من مبدأ مستشعرات الأكياس الهوائية داخل السيارات.

    ويمكن للمنظومة التكنولوجية في الطوق من استشعار وقوع حادث لتعطي بذلك إشارة للطوق كافية لنفخه على شكل خوذه هوائية تلتف حول رأس راكبي الدراجة باستخدام غاز الهليوم حيث لا تستغرق هذه العملية سوى عُشرٍ من الثانية لإكمال التفاف الخوذة المصنوعة من النايلون المقوى حول الرأس.

    ويبلغ سعر هذا الطوق العصري 600 دولار، ومزود بتكنولوجيا تشبه تكنولوجيا الصندوق الأسود المتواجد على متن الطائرات لجمع المعلومات والتعرف على أسباب الحوادث وذلك للاستمرار بعملية تطوير وتحديث الخوذة.

    وقالت المصممتان، آنا هاوبت و نيريسا الستين بتعليق على موقع الشركة "تصميم الخوذة قائم على إيجاد الرغبة وليس إجبار سائقي الدراجات بارتداء خوذة ما قد يؤثر سلبا على الظهور بمظهر لائق، ومنها بدت هذه الفكرة".

    وقامت الحكومة السويدية بتمرير قرار يجبر جميع سائقي الدراجات بالإضافة إلى من يركبون خلفهم بارتداء خوذة واقية تحسبا لوقوع حوادث مرورية وخصوصا للأشخاص بسن 15 عاما وما دون ذلك




    وسادة هوائية لراكبي الدراجات



    أحدثت الوسادة أو البالون الهوائية ثورة في عالم السيارات و السلامة، و ذلك لحفاظها على سلامة الملايين بل المليارات من الناس الذين يتعرضون في كل يوم إلى حوادث سير .. و مع كفاءة و فعالية هذه الوسادة فكر إثنين من المهندسين بعمل وسادة بنفس الفكرة لكنها هذه المرة لراكبي الدراجات الهوائية.

    و لخطورة الحوادث التي يقع بها راكبي الدراجات الهوائية فقد قام مهندسين من السويد بإختراع خوذة أو وسادة هوائية تلتف حول أعنق راكب الدراجة و تنتفخ بـ 0.1 من الثانية قبل سقوطه عن الدراجة. و تلتف الوسادة حول الرأس بشكل تام لتعمل على حمايته من أي ضار ممكن حدوثه. تم تصنيع الوسادة من النايلون القوي .


    الوسادة هي نتاج 6 سنوات من البحث و العمل، و يمكنك أن تحصل على الوسادة مقابل 590 دولار أمريكي تقريباً .

    شاهد الفيديو

    Hövding krocktest - YouTube




    كيفية انفجار الوسادة الهوائية عند اصطدام السيارة بالعرض البطيء

    أصحاب قناة The Slow Mo Guys على اليوتيوب والمختصين بتصوير اللحظات بكاميرا احترافية متخصصة في التصوير البطيء جدا يعرضون كيفية انفجار الوسادة الهوائية للسيارة لحظة الاصطدام.

    Airbag Deploying in Slow Mo - The Slow Mo Guys - YouTube





  2. #2

    الصورة الرمزية Elawany13

    رقم العضوية : 82537

    تاريخ التسجيل : 02Dec2010

    المشاركات : 11,874

    النوع : ذكر

    الاقامة : Egypt

    السيارة: الحمد لله رضااااااااا

    السيارة[2]: شاهين 2004

    دراجة بخارية: موتوسيكل صينى

    الحالة : Elawany13 غير متواجد حالياً

    افتراضي -



    إستخدامات أخرى غير متوقعة للوسائد الهوائية

    ابتكار وساده هوائية أسفل سيارة مرسيدس لتقوية الفرامل فى الحالات الطارئة




    SCREEN SHOTS

    [img3]http://img33.imageshack.us/img33/8308/9sa4.jpg[/img3]


    شاهد الفيديو القصيرعلى اليوتيوب من هنا

    ‫وسائد هوائية أسفل سيارة مرسيدس لتقوية الفرامل فى الحالات الطارئة‬‎ - YouTube

    مشاهدة ممتعة






  3. #3

    الصورة الرمزية Elawany13

    رقم العضوية : 82537

    تاريخ التسجيل : 02Dec2010

    المشاركات : 11,874

    النوع : ذكر

    الاقامة : Egypt

    السيارة: الحمد لله رضااااااااا

    السيارة[2]: شاهين 2004

    دراجة بخارية: موتوسيكل صينى

    الحالة : Elawany13 غير متواجد حالياً

    افتراضي -



    شاهد المزيد من المعلومات عن الوسائد الهوائية



    تعرف فى هذا الفيديو على


    - يعمل نظام الوسائد الهوائية بسرعة فائقة
    - الوسائد الهوائية ممكن ان تتسبب فى الأذى عند انطلاقها
    - تطوير الوسائد الهوائية حتى يتم تلافى عيوبها
    - يتم ملئ الوسادة الهوائية بـ 130 لتراً من الغاز فى أقل من جزء من الثانية
    - تطوير نظام لمراقبة مرافق السائق لتحديد قوة فتح الوسائد الهوائية
    - فى حالة وجود طفل بجوار السائق من الأفضل اغلاق نظام الوسائد الهوائية




    SCREEN SHOTS

    [img3]http://img22.imageshack.us/img22/3977/8z1p.jpg[/img3]


    شاهد الفيديو القصيرعلى اليوتيوب من هنا

    ‫تقنية الوسائد الهوائية و فرامل القطارات فائقة السرعة‬‎ - YouTube

    مشاهدة ممتعة





  4. #4

    الصورة الرمزية Elawany13

    رقم العضوية : 82537

    تاريخ التسجيل : 02Dec2010

    المشاركات : 11,874

    النوع : ذكر

    الاقامة : Egypt

    السيارة: الحمد لله رضااااااااا

    السيارة[2]: شاهين 2004

    دراجة بخارية: موتوسيكل صينى

    الحالة : Elawany13 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    شاهد كيف تصنع الوسائد الهوائية

    [img3]http://i.imgur.com/QxtyL.jpg[/img3]

    تُصنع وسائد الهواء عادة من النايلون أو البوليستر والمطاط، يطوى الكيس حسب نوعه داخل مكانه، حيث يعتمد انطلاق كيس الهواء على أوامر تأتي من حساسات إلكترونية وكهربائية للاصطدام، حيث يعتمد مبدأ عمل حساسات الاصطدام على ملاحظة البطء أو التوقف المفاجئ الناتج عن الاصطدام، فعندما يحدث الاصطدام تصدر الحساسات تعليمات معينة إلى جهاز إلكتروني مهمته وصل التيار الكهربائي إلى جهاز تسخين، يقوم بتسخين سلك مفجر موضوع ضمن علبة معدنية تحوي حبيبات من أسيد الصوديوم يقوم هذا السلك بعملية تسخين حبيبات الصوديوم التي تكون غاز النيتروجين بكمية كبيرة جداً، ويدفع الغاز المنتج إلى داخل الكيس الذي ينطلق مبعداً غطاء الدريكسيون أو لوحة القيادة إلى الأعلى، كل هذا يحدث خلال أول 20 إلى35 ميلي ثانية بعد الاصطدام .

    بعد انفتاح كيس الهواء بقليل، يخرج غاز النيتروجين من خلال ثقوب صغيرة خلف الكيس، مما يسمح للكيس بالتقلص خلال ثوانِ، وعادة ما توضع بودرة أو مسحوق الذرة حول الكيس أثناء طيه داخل حجرته كي لا يلتصق ببعضه.

    وعند حصول الحادث وانفتاح وسائد الهواء يجب أن تتم عملية إصلاحها وإعادة تركيبها من قبل مختص صيانة، في بعض الأحيان قد تحتاج السيارة إلى تركيب حساسات اصطدام وجهاز تحكم جديد بعد الحادث.





    SCREEN SHOTS

    [img3]http://img600.imageshack.us/img600/2026/bxhq.jpg[/img3]




    شاهد الفيديو القصيرعلى اليوتيوب من هنا

    http://www.youtube.com/watch?v=bTPA9DIiuP8





  5. #5

    الصورة الرمزية Elawany13

    رقم العضوية : 82537

    تاريخ التسجيل : 02Dec2010

    المشاركات : 11,874

    النوع : ذكر

    الاقامة : Egypt

    السيارة: الحمد لله رضااااااااا

    السيارة[2]: شاهين 2004

    دراجة بخارية: موتوسيكل صينى

    الحالة : Elawany13 غير متواجد حالياً

    Cool -




    تمتع بمشاهدة المزيد من الأفلام الوثائقية الرائعة عن السيارات



    http://www.nilemotors.net/Nile/41125...post3875476060

    http://www.nilemotors.net/Nile/40605...post3875430025

    http://www.nilemotors.net/Nile/41070...post3875471026

    http://www.nilemotors.net/Nile/41026...post3875467440

    http://www.nilemotors.net/Nile/41025...post3875467397

    http://www.nilemotors.net/Nile/40908...post3875457006

    http://www.nilemotors.net/Nile/40816...post3875448698

    http://www.nilemotors.net/Nile/40479...post3875418962

    http://www.nilemotors.net/Nile/40459...post3875416901

    http://www.nilemotors.net/Nile/40445...post3875415294

    http://www.nilemotors.net/Nile/39841...post3875362387

    http://www.nilemotors.net/Nile/39464...post3875329142

    http://www.nilemotors.net/Nile/38765...post3875268284


    http://www.nilemotors.net/Nile/38423...post3875236775

    http://www.nilemotors.net/Nile/38170...post3875213829

    http://www.nilemotors.net/Nile/38055...post3875202564

    http://www.nilemotors.net/Nile/37805...post3875177985

    http://www.nilemotors.net/Nile/37698...post3875239378

    http://www.nilemotors.net/Nile/37633...post3875161596

    http://www.nilemotors.net/Nile/37139...post3875115713

    http://www.nilemotors.net/Nile/36175...post3875031963

    http://www.nilemotors.net/Nile/35969...post3875010966

    http://www.nilemotors.net/Nile/35924...post3875006546

    http://www.nilemotors.net/Nile/354629-a.html

    http://www.nilemotors.net/Nile/34570...post3874907819

    http://www.nilemotors.net/Nile/34437...post3874894750

    http://www.nilemotors.net/Nile/34408...post3874891935

    http://www.nilemotors.net/Nile/34359...post3874887371

    http://www.nilemotors.net/Nile/34279...post3874880249

    http://www.nilemotors.net/Nile/34228...post3874875515

    http://www.nilemotors.net/Nile/34024...post3874855016

    http://www.nilemotors.net/Nile/33754...post3874826658

    http://www.nilemotors.net/Nile/33610...post3874811720

    http://www.nilemotors.net/Nile/32665...post3874715330

    http://www.nilemotors.net/Nile/32319...post3874680945

    http://www.nilemotors.net/Nile/32221...post3874670624

    http://www.nilemotors.net/Nile/31584...post3874601902

    http://www.nilemotors.net/Nile/33947...post3874846129

    http://www.nilemotors.net/Nile/32793...post3874727490

    http://www.nilemotors.net/Nile/31305...post3874572608

    http://www.nilemotors.net/Nile/31181...post3874559531

    http://www.nilemotors.net/Nile/31147...post3874555924

    http://www.nilemotors.net/Nile/31043...post3874544413

    http://www.nilemotors.net/Nile/30939...post3874532625

    http://www.nilemotors.net/Nile/30765...post3874514488

    http://www.nilemotors.net/Nile/29968...post3874434511

    http://www.nilemotors.net/Nile/29625...post3874398144

    http://www.nilemotors.net/Nile/29415...post3874373987

    http://www.nilemotors.net/Nile/29200...post3874348453

    http://www.nilemotors.net/Nile/29168...post3874345032

    http://www.nilemotors.net/Nile/28846...post3874304999

    http://www.nilemotors.net/Nile/27046...post3874095337

    http://www.nilemotors.net/Nile/255442-a.html

    http://www.nilemotors.net/Nile/247164-audi.html

    http://www.nilemotors.net/Nile/243898-bmw-z4.html

    http://www.nilemotors.net/Nile/242019-a.html

    http://www.nilemotors.net/Nile/236151-a.html

    http://www.nilemotors.net/Nile/235241-a.html

    http://www.nilemotors.net/Nile/234587-a.html



    أفلام وثائقية فى المنتدى الإجتماعى



    http://www.nilemotors.net/Nile/40247...post3875396973

    http://www.nilemotors.net/Nile/40047...post3875378912

    http://www.nilemotors.net/Nile/37091...post3875111618

    http://www.nilemotors.net/Nile/36055...post3875019671

    http://www.nilemotors.net/Nile/33778...post3874828822

    http://www.nilemotors.net/Nile/32529...post3874701808

    http://www.nilemotors.net/Nile/32470...post3874695852

    http://www.nilemotors.net/Nile/32429...post3874691900


    http://www.nilemotors.net/Nile/29525...post3874387453





  6. #6

    الصورة الرمزية mhkorayem

    رقم العضوية : 115970

    تاريخ التسجيل : 24Oct2011

    المشاركات : 1,391

    النوع : ذكر

    الاقامة : القاهرة

    السيارة: كيا ريو 2014

    السيارة[2]: هيونداي ماتريكس 2008

    الحالة : mhkorayem غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    تقرير في منتهى الروعه ومفيد جداً جداً
    الله ينور عليك

    أنا سعيد انك سألتني السؤال ده
    محمد كُريم


  7. #7

    الصورة الرمزية Omar Mahmoud

    رقم العضوية : 151662

    تاريخ التسجيل : 15Nov2013

    المشاركات : 2,021

    النوع : ذكر

    الاقامة : الجيزة

    السيارة: Proton Gen-2 2010 a/t

    السيارة[2]: Opel Vectra 1999 1.6 m/t

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : Omar Mahmoud غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    شكرا علي الموضوع المفيد.انا عرفت الايرباج بتشتغل ازاي من الموضوع ده


  8. #8

    الصورة الرمزية عصام غنايم

    رقم العضوية : 20690

    تاريخ التسجيل : 30Sep2008

    المشاركات : 2,701

    النوع : ذكر

    الاقامة : دمياط

    السيارة: ماتريكس,اوبترا,سيراتو,ماتريكس,نيو اكسنت,كروز

    السيارة[2]: 128,127,126,fiat UNO,لانوس2

    دراجة بخارية: فيسبا,هاوجيانج صينى

    الحالة : عصام غنايم غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    الف مليون شكرا على الموضوع الجميل المنسق ده

    اللهم اجعله فى ميزان حسناتك


  9. #9

    الصورة الرمزية Elawany13

    رقم العضوية : 82537

    تاريخ التسجيل : 02Dec2010

    المشاركات : 11,874

    النوع : ذكر

    الاقامة : Egypt

    السيارة: الحمد لله رضااااااااا

    السيارة[2]: شاهين 2004

    دراجة بخارية: موتوسيكل صينى

    الحالة : Elawany13 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    جزانا الله وإياكم .... نورتوا الموضوع


  10. #10

    الصورة الرمزية S O P H O S

    رقم العضوية : 71514

    تاريخ التسجيل : 25May2010

    المشاركات : 26,773

    النوع : ذكر

    الاقامة : EgYpT-ⵍⵎⵖⵔⵉⴱ-

    السيارة: -- -- all FiaT ---

    السيارة[2]: ToYoTa CorOllA ---

    دراجة بخارية: - - - - - - -

    الحالة : S O P H O S غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    تسلم ايدك عالموضوع الرائع ده



 
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. تقرير مفصل بالصور والفيديو عن حزام الأمان ( Seat belt )
    بواسطة Elawany13 في المنتدى المنتــــــدى العـــــــــــام للسيــارات
    مشاركات: 33
    آخر مشاركة: 31-03-2015, 08:23 AM
  2. سؤال بخصوص الوسادة الهوائية في f3
    بواسطة samy_laf في المنتدى BYD
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 11-09-2013, 11:25 PM
  3. غطاء الوسادة الهوائية للراكب
    بواسطة Motarjim في المنتدى بــروتـــون
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 03-03-2013, 12:45 PM
  4. تعطل الوسادة الهوائية اوكتافيا a5
    بواسطة yasserabbas في المنتدى سكودا
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 03-07-2012, 02:22 AM
  5. هوندا تقرر سحب 437 ألف سيارة في العالم بسبب قابلية نظام الوسادة الهوائية للانفجار
    بواسطة NoraMagdy في المنتدى أخبار السيارات في مصر والعالم
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 09-06-2010, 07:06 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2