| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 19

  1. #1

    الصورة الرمزية Colin Chapman

    رقم العضوية : 24371

    تاريخ التسجيل : 07Nov2008

    المشاركات : 6,251

    النوع : ذكر

    الاقامة : القاهرة

    السيارة: لايوجد

    السيارة[2]: لايوجد

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : Colin Chapman غير متواجد حالياً

    Thumbs down قطع غيار السيارات المضروبة تغرق السوق المصري.. 1.5 مليار جنيه حجم التجارة.. والغش سبب - Facebook Twitter whatsapp انشر الموضوع فى :

    hasad">

    قطع غيار السيارات المضروبة تغرق السوق المصرى
    المواطنون : قطع الغيار الأصلية أسعارها نار و"فرز عاشر"
    فنيو السيارات: تيل الفرامل.. والبوجيهات.وسير كاتينة.وبلى الإطارات.. وجلب المقصات .والمساعدين والكبالن .والفلاتر أكثر المنتجات غش وتقليد !!!!!!!!
    ..وخبراء: غياب الضمير والرقابة والانفلات الأمنى والصناعى أهم الأسباب



    تعتبر قطع غيار السيارات واحدة من أهم وأخطر المشكلات التى تواجه المستهلك المصرى، لعدم معرفته الحقيقيه بالفارق بين قطع الغيار الأصلية أو المقلدة. كما ان غياب دور الأجهزة المعنية فى الرقابة على الأسواق، جعل مصر من الدول الأولى عالمياً فى بيع قطع الغيار المقلدة أو غير الأصلية ويبلغ حجم هذه التجارة فى مصر حوالى 1٫5 مليار جنيه مصرى وبحسب تقديرات لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية، فتُقدر قيمة تقليد قطع السيارات فى العالم بحوالى 12 مليار دولار أمريكى، وتُقدر هذه القيمة فى منطقة الشرق الأوسط بحوالى مليار دولار.

    ومع كل أنواع الغش التجارى وفى ظل غياب الرقابة الحقيقية، من عدم ملاءمة قطع الغيار المضروبة للمعايير العالمية السليمة، تتعرض أرواح الملايين من المستهلكين لخطر الإصابة والموت فى حوادث السيارات والتي تسببت في أن تحتل مصر المرتبة الثانية علي مستوي العالم في حالات الوفاة من حوادث السيارات والتي كان سببها حسب الاحصائيات أن 40% من الحوادث جاءت من العيوب والغش التجاري لقطع غيار السيارات.

    فقد أظهر أحد تقارير هيئة الطرق والسلامة أن من الأسباب الرئيسية لحوادث الطرق فى مصر، هو تعطل أجزاء معينة فى السيارة، مما يؤدى إلى عدم القدرة على التحكم فى السيارة بشكل كافٍ، مثل (الفرامل) والإطارات وغيرها من الأساسيات التى تؤثر بشكل كبير على وسائل الأمن والسلامة داخل السيارة، وخاصة عند استخدام قطع غيار مقلدة أو مضروبة والتى من الصعب الآن التفرقة بينها.

    "صدي البلد" قام بجولة ميدانية فى منطقة إمبابة والتوفيقية وتحدث مع المواطنين ومهندسي السيارات وأصحاب محال قطع الغيار والورش فى أسباب زيادة إنتشار تلك الظاهرة وبالأخص بعد الثورة ؟ وما هى أكثر قطع الغيار المضروبة والمنتشرة فى الأسواق..كما وجهنا السؤال لخبراء معامل القياسات والمعاينة وغرفة الصناعات الهندسية وجهاز حماية المستهلك للوقوف على أبعاد تلك المشكلة وكيفية حلها والقضاء عليها.

    فى البداية يقول محمد على "سائق" انه فضل شراء قطع الغيار المستعملة أو القديمة لسيارته نظرا لسوء حالة قطع غيار السيارات الجديدة والتى أصبح معظمها مقلدا ومضروبا مشيرا إلى هناك قطع غيار يكتب عليها صنع فى تركيا او فى إيطاليا وهى فى الأساس صينية الصنع أو" فرز عاشر".

    مصانع "بير السلم"
    أما محمد فتحى الشهير "بساسو" "فنى ميكانيكا سيارات" فيشتكى من إنتشار تلك الظاهرة وبالأخص بعد الثورة. مشيرا إلى أن الزبون يلقى بالإختيار على مهندس الميكانيكا مما يجعلنا نتساءل هل العيب من المستورد أم من الخامة نفسها.. وأضاف فتحى بأن القطع التى يتم التلاعب فيها وغشها مثل "تيل الفرامل" و"بلى الإطارات" "وقطع غيار كهرباء السيارة" و"المساعدين" فمعظمها يكتب عليها صنع فى أمريكا او اليابان ولكنها قطع غيار رديئة الصنع أو "مصنوعة تحت بير السلم" .

    الغش التجارى
    ويؤكد محمد طارق "محاسب" والذى يشكو من قطع غيار السيارات المزيفة بأنه قرر عدم شراء المنتجات غير الأصلية "فالغالى ثمنه فيه" مشيرا إلى ان الغش التجارى قد وصل إلى أعلى معدلاته نظرا لانتشار المصانع المحلية وبدورها تقوم بضرب قطع غيار السيارات ولاعزاء للمواطن المطحون, فعلى سبيل المثال "فلاتر الهواء" "وجلب المقاصات" و"البوجيهات" والتى أغيرها كل 20 يوما لأن السوق كله مغشوش, وأضاف بأن تصنيع قطع غيار السيارات وتقفيلها فى المصانع المحلية وورش "بير السلم" تعرض السائقين والمارة إلى الموت مطالبا الدولة بفتح المجال للمستثمرين أصحاب السمعة الحسنة وإنقاذ السوق من عمليات "الغش التجارى" حتى تتواجد المنافسة الشريفة بين المستوردين لجلب قطع الغيار ذات مواصفات وجودة عالية.

    المناطق الشعبية
    ويشير محمد سوسته "صاحب ورشة كبيرة بإمبابة لتصليح السيارات" الى أن معظم قطع الغيار الان تصنع فى مصانع "بير السلم" فى المناطق الشعبية مثل منطقتى "أوسيم والبراجيل" مضيفا ان هناك قطع غيار للسيارة مهمة جدا ومن شأنها أن تتسبب فى حوادث مفزعة على الطرق ومن أمثلة تلك القطع "جلب المقاصات" "وبلى الإطارات" "والكبالن" والتى إنتشر منها الكثير من القطع المضروبة وذلك بسبب جشع التجار والمستوردين لكى يحققوا ارباحا طائلة.

    غياب الضمير
    ويقول محمد الجندى مدير مركز الصيانة بإحدى شركات السيارات العالمية انه حتى قطع غيار السيارات العالمية مثل الشركات الألمانية والأمريكية يتم ضرب وتقليد قطع غيارها فى السوق فى ذلك الوقت وبمنتهى السهولة مشيرا إلى ان الرقابة الحقيقية غائبة بعد الثورة ,وأضاف أن انتشار قطع غيار السيارات المزيفة أو ذات الفرز الثالث أو غير معلومة المصدر يعرض السيارة وقائدها والمارة للخطر.

    "هنجيب حقك" !
    أما اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك فيؤكد ان الجهاز تلقى العديد من الشكاوى والبلاغات عن الكثير من المحال والمعارض التى تبيع قطع غيار للسيارات غير معتمدة وغير معترف بها. مشيرا إلى أن الجهاز ينسق بشكل دائم مع مباحث التموين ووزارة الصناعة والتجارة الداخلية فى كشف ضبطيات تغش فى قطع غيار السيارات سواء كانت مستورة من الخارج او يتم صناعتها بشكل يدوى فى مصانع "بير السلم" غير الشرعيه , وطالب يعقوب المواطنين بإعتبارهم خط الدفاع الأول بعدم شراء قطع غيار غير معروفة وأهمية التمسك بالفاتورة حتى نستطيع أن "نجيبلك حقك" مشيرا إلى انه فى حالة الشك فى أى قطعة غيار مضروبة الإتصال بالخط الأرضى 19588 والجهاز سيقوم بعمل تحرياته اللازمة للقبض على كل من تسول له نفسه فى غش المواطن المصري.

    التدريب المستمر
    ويؤكد د.ثروت وزير أبوعرب" أستاذ الالات الحرارية والإحتراق ومدير معامل القياسات والمعاينة بأن اقتحام سوق قطع الغيار المستعملة وقطع غيار المصانع المحلية مثل مدن الحريفين والمنتج الصينى ظاهرة خطيرة جدا فى ارتفاع نسبة الحوادث فى مصر. مشيرا إلى أن تلك القطع التى تباع على أنها أصلية هى فى الحقيقة مقلدة او مضروبة فهناك من يغش ويضع ماركات عالمية على منتجات رديئة الصنع وذلك نظرا للظروف الأمنية وغياب الرقابة وتردى الأوضاع الإقتصادية التى جعلت المواطن يبحث عن الرخيص دون وعى.

    وأشار ابو عرب إلى أهمية تدريب مباحث التموين بصفة مستمرة على كشف تلك الأنواع من القطع المضروبة فهى غير مقننه ولا مشرعة على الرغم من انها تجارة معلنة فلابد من التأكد من صلاحية المواد والتأكد من أنها معتمدة ومطابقة للمواصفات وأيضا صلاحيتها للتشغيل فى الظروف الصعبة .

    ثقافة غائبة
    من جانبه شدد الدكتور محمد المهندس "نائب رئيس غرفة الصناعات الهندسية بإتحاد الصناعات" على أهمية الرقابة على قطع غيار السيارات المستوردة وبمواصفات ذات جودة عالمية من الأجهزة الرقابية ووزارة التموين ووزارة الصناعة والتجارة الداخلية, وأضاف المهندس ان ثقافة المستهلك لاتزال غائبة فهو ليس على دراية كافية بالمنتج الأصلى من المغشوش ويسلم نفسه للبائع بمنتهى البساطه , وطالب المهندس تحكيم الضمير وتكاتف الجميع من قبل وزارتى الصناعة والتموين وجهاز حماية المستهلك للقضاء على هذة الظاهرة نهائيا.
    الأربعاء 16 سبتمبر 2015
    منقول
    المصدر



    https://www.google.com.eg/url?sa=t&r...kbwOwx8juavVLw


  2. #2

    الصورة الرمزية rotanamasoud

    رقم العضوية : 66795

    تاريخ التسجيل : 01Apr2010

    المشاركات : 2,720

    النوع : ذكر

    الاقامة : EGYPT-ALEX

    السيارة: LAST Tempra&CITROEN ZX

    السيارة[2]: Skoda favorit

    دراجة بخارية: لا

    الحالة : rotanamasoud غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    ياباشا ده التقليد بيتقلد
    واللى ينزل قطعه تقليد وتشتغل يقلل من جودتها اكتر
    كل حاجه مش قطع الغيار بس حتى الباتيه اول ما نزل كان ممتاز ولما اتشهر المنتج عايز يكسب اكتر قلل حجمه وقلل الحشو جدا مخلاص بيبيع وله اسم
    ملناش غير ربنا

    مصر يجب أن تكون كالاسفنجة ,تبقى طافية دون أن تغرق ,حجمها كبير ولكن لا وزن لها-معادله كيسنجر


  3. #3

    الصورة الرمزية Elawany13

    رقم العضوية : 82537

    تاريخ التسجيل : 02Dec2010

    المشاركات : 11,874

    النوع : ذكر

    الاقامة : Egypt

    السيارة: الحمد لله رضااااااااا

    السيارة[2]: شاهين 2004

    دراجة بخارية: موتوسيكل صينى

    الحالة : Elawany13 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    ربنا يرحمنا برحمته

    http://www.nilemotors.net/Nile/38423...post3875236775


  4. #4

    الصورة الرمزية Bassem Youssef

    رقم العضوية : 147527

    تاريخ التسجيل : 20Aug2013

    المشاركات : 2,008

    النوع : ذكر

    الاقامة : Hurghada

    السيارة: None

    السيارة[2]: Scoda Fantasia 2010 (Sold

    دراجة بخارية: None

    الحالة : Bassem Youssef غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    طول ما مفيش ضمير عمرنا ما هنطلع خطوه لقدام


  5. #5

    الصورة الرمزية Mecha

    رقم العضوية : 147115

    تاريخ التسجيل : 10Aug2013

    المشاركات : 4,610

    النوع : ذكر

    الاقامة : توفي الي رحمة الله ايهاب يوم 7 مارس ارجو الدعاء له

    السيارة: mitsubishi Van ,Cherokee

    السيارة[2]: suzuki , lancer 89,charade

    الحالة : Mecha غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    [justify]

    ما شاء الله د.ثروت ابو عرب في الموضوع. ضحايا حوادث السيارات في مصر مماثل لامريكا برغم الفرق المهول في عدد المركبات و السكان !!!
    .رغما عن كدا قطع الغيار التقليد متسببش الحوادث الجسيمه دي.
    الحاجتين اللي في العربيه يقتلوا الفرامل والدركسيون
    .لكن الكوارث اللي بتحصل عشان الناس مبتعرفش تسوق فعلا
    .وناس كتير لاتصلح للقياده ومينفعوش يشيلوا رخصه ويقتلوا الاخرين .
    ناس بتسوق علي 160 و 180 كم/س وناس بتقفل الامبير وعاوز يضرب فرامل يقف مكانه
    ,دا مش ممكن حتي مع فرامل بندكس.في انهي مكان في العالم حد يسوق كدا .
    حتي ال autobahn فيه حدود سرعه .والغرابه راكبين عربات اقتصاديه تحت 2000 CC
    ونازلين حرق ويستغربوا مواتيروفتايس بتقع تحت 100,000 كم!!!.
    وتيجي النقل كذلك منهم سواق مبتور الذراع اتمسك موخرا وواحد اتقلب ع الدائري في زعمي عدم تامين حموله او فرامل او هوا
    .والغرابه الرخصه تتسحب يقولك طلع تصريح ويطلع ويسوق !!!!! . ا
    لاعجب تقرا تقرير النيابه في الصحف عن الحادثه يقولك لاختلال عجلة القياده !!!!!.
    ليه ايده سايبه بسلامته؟؟ المفروض الدركسيون ممسوك حديد بايديك الاتنين طول الوقت عدا نقل الفتيس.وهتزيد الحوادث مع زيادة العربيات وسواقين اخرهم ياخد غرزة
    ويخمس وشعارات السواقه اخلاق السواقه فن والهوا غلاب وخلافه.

    [/justify]

    http://www.nilemotors.net/Nile/455933-a.html
    http://www.nilemotors.net/Nile/455752-2.html
    http://www.nilemotors.net/Nile/454825-a.html


  6. #6

    الصورة الرمزية hilal

    رقم العضوية : 136267

    تاريخ التسجيل : 10Mar2013

    المشاركات : 1,993

    النوع : ذكر

    الاقامة : none

    السيارة: none

    السيارة[2]: none

    الحالة : hilal غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اتفهم التركيز على قطع غيار السيارات المغشوشة بما اننا في منتدى للسيارات
    ولكن بما اننا في القسم الاجتماعي يمكننا ان ننظر لظاهرة الغش كحالة عامة تتفشى في المجتمع
    الصيدليات مليئة بالادوية المستوردة المغشوشة
    محلات الادوات الصحية مليئة بالمنتجات الصيني الرديئة ومكتوب عليها اسماء ماركات عالمية
    إذا ذهبت الى سوق الجملة لشراء قفص من الخضار او الفاكهة تجدها موششة بلغة اهل السوق يعني سوف تجد اعلى القفص فقط بضاعة جيدة وباقي القفص ترميه في الزبالة

    إذا ذهبت إلى المدارس والجامعات ستجد ان الغش أصبح اسلوب حياة
    وعندي الكثير لاقوله في هذا المجال ، ولكن المجال لا يسمح
    للاسف اصبحنا شعب فاسد ، ولا استثني احدا

    وداعا


  7. #7

    الصورة الرمزية Colin Chapman

    رقم العضوية : 24371

    تاريخ التسجيل : 07Nov2008

    المشاركات : 6,251

    النوع : ذكر

    الاقامة : القاهرة

    السيارة: لايوجد

    السيارة[2]: لايوجد

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : Colin Chapman غير متواجد حالياً

    Thumbs up جميعكم شرفتم التوبيك سواء اعجاب بمشاركة او تعليقاتكم الجميلة وشكرا لكم جميعا -

    Bassem Youssef, ahmed_eng2001, hilal ,GEOLOGIST_774,Mecha
    Elawany13
    جميعكم شرفتم التوبيك سواء اعجاب بمشاركة او تعليقاتكم الجميلة وشكرا لكم جميعا


  8. #8

    الصورة الرمزية Colin Chapman

    رقم العضوية : 24371

    تاريخ التسجيل : 07Nov2008

    المشاركات : 6,251

    النوع : ذكر

    الاقامة : القاهرة

    السيارة: لايوجد

    السيارة[2]: لايوجد

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : Colin Chapman غير متواجد حالياً

    Thumbs up rotanamasoud -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rotanamasoud مشاهدة المشاركة
    ياباشا ده التقليد بيتقلد
    واللى ينزل قطعه تقليد وتشتغل يقلل من جودتها اكتر
    كل حاجه مش قطع الغيار بس حتى الباتيه اول ما نزل كان ممتاز ولما اتشهر المنتج عايز يكسب اكتر قلل حجمه وقلل الحشو جدا مخلاص بيبيع وله اسم
    ملناش غير ربنا

    rotanamasoud


  9. #9

    الصورة الرمزية gade2

    رقم العضوية : 2655

    تاريخ التسجيل : 17Oct2007

    المشاركات : 1,555

    النوع : ذكر

    الاقامة : مصر

    السيارة: .

    السيارة[2]: Logan.

    دراجة بخارية: .

    الحالة : gade2 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    المشكله انك بتدفع غالى وبرضه مضروب

    "ذلك من فضل الله عليناوعلى الناس ولكن اكثر الناس لا يشكرون"

    الحمد لله


  10. #10

    الصورة الرمزية Colin Chapman

    رقم العضوية : 24371

    تاريخ التسجيل : 07Nov2008

    المشاركات : 6,251

    النوع : ذكر

    الاقامة : القاهرة

    السيارة: لايوجد

    السيارة[2]: لايوجد

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : Colin Chapman غير متواجد حالياً

    Angry المشكله انك بتدفع غالى وبرضه مضروب -

    hasad">

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة gade2 مشاهدة المشاركة
    المشكله انك بتدفع غالى وبرضه مضروب

    لنا الله ونفوض امرنا لربنا وحده



 
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. السيارات المغربية تغزو السوق المصري
    بواسطة Imhotep في المنتدى ريــــنو
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 24-02-2010, 07:52 AM
  2. اسعار السيارات في السوق المصري والتقييم لكل سيارة
    بواسطة تامر الزلاباني في المنتدى المنتــــــدى العـــــــــــام للسيــارات
    مشاركات: 27
    آخر مشاركة: 26-10-2008, 10:33 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2