| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
صفحة 4 من 6 الأولىالأولى 1 2 3 4 5 6 الأخيرةالأخيرة
النتائج 31 إلى 40 من 56

  1. #31

    الصورة الرمزية mobitic

    رقم العضوية : 9734

    تاريخ التسجيل : 28Apr2008

    المشاركات : 628

    النوع : ذكر

    الاقامة : Egypt - Qina

    السيارة: لا يوجد

    السيارة[2]: Polonez 89

    الحالة : mobitic غير متواجد حالياً

    افتراضي @ المشروع الثانى @ -

    hasad">

    المشروع الثانى


    صنـــاعة الشمـوع
    تتكون مراحل تصنيع الشموع من إذابه الشمع الخام، وإضافة المادة المصلدة وصب الشمع والتبريد ونزع المنتج من القالب، وتشطيب الزوائد والغمر فى محاليل التلميع، وزخرفة شموع الزينة والتغليف والتعبئة ويستخدم لذلك مجموعة من المعدات وهي أوعية صهر وموقد غاز، وأوان لصب الشمع وماكينة تصنيع الشمع العادي – وتتميز هذه الآلة بأنها تعمل بصمت وبدون إصدار أي أصوات، وإمكانية صنع جميع إشكال الشموع عبر قوالب خاصة تصمم حسب الطلب، بالإضافة إلي صنع الشموع ذات الروائح العطرية- وقوالب للصب وأدوات تشطيب وأدوات التلوين والزخرفة.


    وتتوافر الخامات المستخدمة في صناعة الشمع فى مصر، كما يتوافر في السوق المحلي العديد من الشموع المستوردة وكذلك المصلدات بأنواعها المختلفة، وأهم الخامات المستخدمة في صناعة الشمع هي شمع البرافين وحامض الستريك وصبغات ألوان والخيوط وخامات تغليف وتعبئة

    * صنع الشمع:
    - الشمع عنصر بسيط في ديكور منزلك ولكنه يضيف جمالاً ورونقاً رومانسياً له، وهذه خطوات عن كيفية صنع الشمع:


    * الخامات المطلوبة لصنع الشمع:
    - ثلاثة ألوان مختلفة من بللورات الشمع.
    - كوب أو إناء أو كأس.
    - عصا صغيرة.
    - ملعقة أو ورق كرتون.
    - فتيل شمعة.
    - ثلج.
    - ماء مغلي (لصهر الشمع بحيث يوضع كيس الشمع فيه).

    * كيفية صنع الشمع؟
    1- يملأ نصف الكوب (الكأس) باللون الأول من الشمع ولا يهم اللون الذي ستبدأ به الفاتح أم الداكن.



    2- يهز الكأس باليد أو في مقابل سطح المنضدة التي تعمل عليها حتى يستوي السطح العلوي للشمع.
    3- يضاف اللون الثاني من الشمع.



    4- تستخدم العصا الصغيرة أو يد ملعقة بلاستيك لعمل شكل تصميمي في الشمع، ومنه علي سبيل المثال تمرير هذه العصا ما بين الشمع والزجاج حتى أسفل الكوب وسحبها للمنتصف وذلك بمسافات متساوية حول الكوب بأكمله.



    5- يضاف اللون الثالث والأخير حتى يمتليء الكأس عن آخره.



    6- يتم عمل شكل تصميمي بين الطبقة الثانية والثالثة بنفس الطريقة التي تم شرحها في الخطوة الرابعة.
    7- يوجد بديل آخر للحصول علي تشكيلات تصميمية مختلفة ومتعددة، وذلك عن طريق وضع الثلاثة ألوان ثم الاستعانة بالعصا.



    8- لوضع فتيل الشمعة فأنت تحتاج إلي شمع ساخن منصهر، أولاً قم بربط كيس أياً من الألوان الثلاثة ثم يغمس في الماء المغلي وبمجرد أن ينصهر الشمع يخرج الكيس من الماء ويفتح. يوضع الفتيل في الشمع المنصهر ثم يفرد الفتيل بحيث يصبح مستقيماً ويترك حتى يجف.
    9- يوضع الفتيل في منتصف الشمع الذي يوجد في الكوب، بحيث يكون طول الفتيل الظاهر علي السطح 1/2 سم. ثم يهز الكأس حتى يستوي السطح العلوي للشمع.
    10- تستخدم مكواة ساخنة علي بعد 3 سم من الكأس فوق سطح الشمعة وتحمل باليد لمدة أربعة دقائق وسينصهر السطح العلوي لتثبيت تصميم الشمعة.



    * أفكار إضافية:
    يمكنك عمل شمعة ثلجية وذلك بوضع مكعبات ثلج في أي قالب يقع اختيارك عليه ثم يصب الشمع المنصهر الساخن فوقه وستجد شكلاً مختلفاً للشمعة لأن الثلج سيؤدي إلي عمل ما يشبه الثقوب في الشمع عندما يتجمد.


    هل تعلم
    ان شمعة بحجم كبير تباع فى الاسواق ب1 جنيه تكلفتها الفعلية 10 قروش فقط
    هل تعلم
    ان شمعة زينة كبيرة الحجم ملونة تباع بمناسبة اعياد رأس السنة ب10 جنيه تكلفتها الفعلية 1 جنيه فقط
    وهل تعلم أيضا
    ان تشكيلة شموع للاعياد تباع ب15 حنيه تكلفتها الفعلية 1.5 جنيه فقط


    الأدوات الضرورية:-
    1-الشمع الخام:
    هناك انواع كثيرة للشمع الخام أشهرها الشمع الأسكندراني أو شمع العامرية,والشمع نجيبه من العطار, الشمع الأسكندراني فى أسيوط الكيلو ب 6 جنيه.

    وفيما يلي أسعار الشمع الموجود بالسوق حاليا : شمع السويس ( 150جم /طن ) . شمع العامرية ( 2000جم / طن ) . الشمع المجري والفرنسي ( 2500جم /طن ) . الشمع الصيني ( 1940جم /طن)

    2-عدد 2 حلة:
    حلة كبيرة وحلة صغيرة,الحلة الكبيرة تستخدم كحمام ماء((يوضع فيها الماء لتسخينه)).والحلة الصغيرة توضع بداخل الحلة الكبيرة تستخدم لإصهار الشمع.

    3-بوتجاز:
    يستخدم لعمل حمام ماء لإصهار الشمع.


    4-التغليف:
    يمكن إستخدام الأكياس أو كراتين الورق المقوي((تستحسن الكراتين)),أنا شخصيا كنت هستخدم الأكياس لأني مكنتش أعرف أجيب منين الكراتين.
    عملية التعبئة والتغليف من العمليات الهامة لهذه الصناعة حيث أن المنتج قابل للكسر والتشويه أثناء النقل والتخزين وذلك لأنه يتأثر بالحرارة بشكل كبير مما يزيد من عمليات التلف.

    ولذلك يغلف المنتج باهتمام في عبوات كرتونية مقواه للحفاظ عليه وفي نفس الوقت يجب إبراز الشكل الفني والجمالي للمنتج لأن تصميم المنتج وجمال هيئته يساعد علي تسويق .. وتغلف الأنواع القيمة في علب مزودة بسطح شفاف لإظهار القيمة الفنية – بينما يعبأ الشمع العادي في أكياس من النايلون

    5-الخيوط.
    هناك أنواع كثيرة للخيوط,لكن للشمع نوع خاص هو خيط((القطن))أوخيط((الكتان)),أ ا أستخدمت خيط أسمه خيط((نير))لكنه منفعش((كان كل شوية نور الشمعة يخفت((يقل)))).

    تباع مستلزمات صناعة الشموع فى العديد من الأماكن فى القاهرة، وهي كالتالي :-

    الجمعية التعاونية للبترول.
    شركة مصر للبترول.
    وهي منافذ بيع رئيسية والتي يشتري منها أصحاب محلات العطارة المختلفة.
    أما محلات العطارة المتواجد بها هذه المواد فتتواجد في :
    محلات العطارة بمنطقة الأزهر (الغورية).
    محلات العطارة منطقة باب الشعرية (شارع الجيش).
    وتجدر الإشارة ، إلي أن محلات العطارة المختلفة يمكنها توفير هذه المواد بشرط إخبارها مسبقا بالمواد الداخلة فى صناعة الشمع وهي (شمع البرافين – حامض الستريك - صبغات وألوان – خيوط – خامات تغليف وتعبئة) والكميات المطلوبة منها، وهي بدورها تقوم بتوفيرها



    2-الأسطمبات((الأسطمبات)):



    هيا اللي بيتشكل بيها شكل الشمعة,الأسطمبات ممكن تتباع جاهزة أو تخلي حداد يعملها لك((تستحسن تكون جاهزة وأن تكون ألمونيوم والله اعلم)),لكن إذا أحتجت عمل أشكال من الشمع مختلفة فضروري هنا شراء إسطمبات.

    تختلف القوالب المخصصة لصنع الشموع في الأحجام والأشكال حسب الغرض من صنع الشمعة هل هي للإضاءة أم للزينة ، فنجد أن هناك قوالب على شكل مثلثات وأخري مربعات، بينما تتواجد حاليا قوالب مبتكرة مثل القوالب التي تتواجد على شكل بابا نويل أو سوبر مان أو علي شكل زهور وهكذا، أما فكرة الموديل في البداية تكون منحوته إما من طين أو خشب، ويذكر أن نصب المنحوتة على القالب هو أصعب حلقة في عملية تصنيع الشمع وأخطر مرحلة، حيث تجسيد الموديل النموذج.

    فالشمع يتلون ويتنوع ويتطور تبعا لتطور الصناعة فمن الشمعة البيضاء الصافية لاستخدامات الإنارة إلي تشكيلات الشمع المتنوعة من ألعاب ومنحوتات وأشكال هرمية ومربعه ومستديرة، وهذه التنويعات تضيف لخامة الشمع تطورا وجمالا خاصا تستخدم عند المناسبة وتركن حينا آخر كمنحوتة تشكيلية في زوايا المنزل فتضيف للبيت أناقة وتشكيلا جماليا مميزا.

    أما المواد التي يصنع منها القوالب
    إما مطاط صناعي سيليكون أو جبصين أو مزيج من أنواع الجبصين وأنواع السيليكون تناسبها، أما الجبصين فيتميز بأنه أقل تكلفة من السيليكون، ولكن السيلكون بينما المطاط أسهل عملياً.
    ويقول أحد صناع الشمع السوريين
    إن القوالب المصنوعة من الجبصين تستعمل في صناعة الأشكال البسيطة والصغيرة؛ لأنها لا تتحمل احتواء أشكال ضخمة ، بينما القوالب المصنوعة من البلاستيك الصالح للتمدد وهو النوع المطاط فتستعمل لصناعة أشكال توجد فيها نتوءات والتواءات عديدة وزهور أيضاً، بينما القوالب الحديدية وهي الأكثر تكلفة؛ لأنها مكونة من الحديد الممزوج مع الجبصين، فتستعمل لذات الغرض ولكنها تقاوم كثيراً قبل أن تتفتت.

    3-الألوان:
    يوجد منه نوعان:النوع الأول ألوان زيتية تتجاب من المكتبات والنوع الثاني ألوان زيتيه بودرة وتتجاب من العطار,ويستحسن الألوان الزيتية بودرة.
    بالنسبه للنسب بتاعه الألوان بتبقى على حسب رغبه حضرتك واما حضرتك تحب تختبر اللون بتاع الشمعه ممكن حضرتك تنقط نقطة من الشمع على ورقه زبدة((ورق الزبده بيتجاب من المكتبات))وهيبان اللون بتاع الشمعه الى هتطلع بيه وبكدا ممكن حضرتك تحدد اذا كنا هنزود الألوان او لاء
    ...

    4-الروائح:
    بالنسبه للروائح بتكون تقريبا ما بين ثلاث او اربع نقط على نص كيلو الشمع
    سؤال:هل يجب تغطية الشمعة خوفا من ضياع رائحتها؟
    لا,وهناك فكرة جميلة بأن نضع الخيط في الزيت العطري حتي عندما يحترق تظهر رائحته بشكل كبير

    5-ماكينات تصنيع الشمع:
    بدل من الأسطمبات تستخدم الماكينات لتصنيع الشمع لكن تكلفتها عالية تصل إلي 7000 جنيه مصري,لكن سريعة في الإنتاج.




    ملحوظة:الشمع ينقسم إلي نوعان:-
    1-الشمع التقليدي : والمعروف علي هيئة اسطوانة بأطوال وأقطار مختلفة ويشكل إما بالصب في قوالب بأعداد صغيرة أو علي ماكينة تعطي إنتاجية أعلي فيمكن الحصول علي 100 قطعة كل 15 دقيقة وبجودة أعلي . وفي هذه الحالة يتم تحميل الماكينة وضبط البوبينات وتحديد طول الشمعة ووضع الخيوط ثم صب الشمع .
    2-شمع الزينة والهدايا: يتم صب هذا النوع من الشموع في قوالب خاصة مشكلة بالشكل المطلوب وتكون عادة من الألومينوم أو الفيبرجلاس أو أنواع المطاط الذي يتحمل درجات الحرارة دون أن يفقد شكله العام .. وتصمم هذه القوالب تبعا لشكل المنتج النهائي فقد تتكون من جزئيين أو أكثر نتيجة وجود تعقيدات في الشكل تستوجب أن يتكون القالب من عدة أجزاء .. ويتم دهان القالب بزيت جوز الهند أو زيت الخروج قبل صب الشمع به وذلك لسهولة استخراج المنتج بعد تبريده


    مشكلة الفراغات من الداخل:بسبب وجود هواء داخل الشمعة توجد فراغات داخل الشمعة فيمكن تفادي هذه المشكلة كما أسلفنا بفتح فتحات أعلي الشمعة وملئها بالشمع لتزيد صلابته.

    2-مشكلة الفراغات من الخارج:
    قد تري بعد الفراغات أو الفوهات البسيطة علي سطح الشمع وسببها قد يكون تعرضها للماء البارد بعد صب الشمع السايح مباشرة,فعليك الإنتظار حتي ترجع الشمعة إلي طبيعتها وبعد ذلك تحطها في ماء مثل ما تريد, ويمكنك وضع إكسسوارات لتغطية الفراغات.

    3-مشكلة تشققات في الشمعة:
    سببها تعرضها للماء البارد أو المثلج مباشرة بعد الصب’فعليك التأني كما أسلفنا.

    4-عدم تساوي الحواف:
    يمكننا حل هذه المشكلة بتسخين سكينة وتسوية الحواف بها لكن أستخدموا السكين برفق

    شمع الجل

    الجل من الشموع الجميلة لخاصيتها، فهي شموع طرية وشفافة، ويمكننا تزيينها من داخل جسم الشمعة، لهذه الخاصية التي يتمتع بها هذا النوع من الشموع وهو شفافيته وطراوته :


    طريقة تحضير شمع الجل:
    يجب صهر شمع الجل على نار هادئة لمدة 15 – 20 دقيقة، وهذا النوع من الشموع يحتاج لفترة أطول كي ينصهر، عكس الشمع العادي.
    طريقة تلويين شمع الجل:
    بعد أن ينصهر شمع الجل، نقوم بإضافة كمية صغيرة من مادة ملونة، ويمكننا أن نستعمل الملون المستخدم عادة في تلوين المواد الغذائية.
    القالب وطريقة التعامل:
    يفضل دائماً إستخدام أواني، وأكواب العصير وقوالب شفافة مثل الزجاج لإظهار القيمة الجمالية لهذا النوع من الشموع.
    للتعامل مع هذا النوع من الشمع، عند عملية السكب في القالب، يمكننا الحصول على هيئتين من أنواع الشموع ويعتمد ذلك علىطريقة السكب:
    الحالة الأولي: يمكننا الحصول على فقاعات صغيرة من الهواء في جسم الشمعة، وهذا ناتج عن سكب شمع الجل ببطئ داخل القالب.
    الحالة الثانية: يمكننا الحصول على جسم شفاف بدون فقاعات داخل جسم الشمعة، عندما نقوم بسكب شمع الجل المصهور داخل القالب، بطريقة متواصلة لكل الشمع.
    طرق تزيين شمع الجل:
    يمكننا عمل لوحات جميلة داخل جسم الشمعة لخاصية الشفافية لهذا النوع من الشموع كما ذكرنا، يمكنك أن تنطلقي في عملية التزيين من فكرة واضحة، مثل ديكور بحري، يمكنك إستخدام طريقة السكب البطئ كي تحصلي على فقاعات داخل جسم الشمعة، وإستخدمي الأصداف البحرية والأعشاب، وستري إبداعاتك عندما تقومين بتنفيذ أفكارك، فقط أريد أن أشير إلى ملاحظة هامة، يحب عدم إستخدام مواد قابلة للإشتعال، مثل البلاستك أو النايلون وما شابه ذلك، لأ ن درجة حرارة الشمع ستكون عالية.
    أضع بعض الأفكار كي تكون عوناً لك في طريقة العمل:

    الصورة التالية لشمع الجل وفي قاعة رمل وأصداف مرجانية، ويمكنك تلوين الرمل بشكل أجمل من التي يظهر بها الرمل في الصورة بطريقة تلويين الشمع




    يتبع

    محمد الفوال
    أحب الصالحين ولست منهم لعلي أن أنال بهـم شفاعـة
    وأكره من تجارته المعاصي ولو كنا سواء في البضاعة


  2. #32

    الصورة الرمزية mobitic

    رقم العضوية : 9734

    تاريخ التسجيل : 28Apr2008

    المشاركات : 628

    النوع : ذكر

    الاقامة : Egypt - Qina

    السيارة: لا يوجد

    السيارة[2]: Polonez 89

    الحالة : mobitic غير متواجد حالياً

    افتراضي تابع مشروع صناعة الشموع -



    طـريقـــة عمــل الشكل السابق :

    نستخدم هنا طريقة صهر الشمع الصحيحة وهي التي ذكرتها سابقاً - كيف تصنعين شمعة بلون وشكل المرمر- أي بالتسخين غير المباشر عن طريق حمام مائي، ثم نسكب الشمع المصهور على سطح أملس مثل ورق القصدير والأفضل دهنه بزيت خفيف، ونتركه ليجف قليلاً، وفي هذه الأثناء نقوم بالرسم على ورق كرتون مقوى لورقة وردة أو زهرة، ثم نقوم بوضعها على الشمع المسكوب ونقص حولها بمشرط أو سكين، كما هو موضح بالصورة التالية:



    بعد أن نقوم بقطع أكثر من خمس أوراق من الشمع أو أكثر، ونعمل شكل دائري يكون سميك قليلاُ ومسطح كي يساعد على تعويم الشمعة، ولتثبيت فتيلة قطن الإحتراق في منتصفه، بعد ذلك نقوم بلصق الأوراق حول الشكل الدائري والمثبت به الفتيلة، بغمر طرف الورقة الشمعية بشمع مصهور ولصقه، كما هو موضح في الصورة التالية



    طـريقـة عمـل وردة الأقحوان :

    نقوم بقص أجزاء أوراق الوردةُ، كما هو موضح بالشكل التالي:



    نقوم بتشكيل أوراق الورده لعمل أوراقها الملفوفه، كما في الصورة التالية :



    نضع في داخل ورقة الوردة المركزية فتيلة القطن، كما هو موضح بالصورة التالية :



    باقي الأوراق نلفها حول الوردة المركزية، لتعطينا شكل الشمعة الجميلة التي شاهدناها في بداية الموضوع


    يمكن تشكيل الشمع بعدة أشكال مميزة دون أن يكون لديك قوالب خاصة بها
    مثال :-

    المكونات :
    - بيضة مفرغ ما بداخلها و منظفة وتكون فتحتها صغيره قدر الإمكان .
    - فتيلة أو خيط مشمع متين .
    - شمع الألوان باللون المفضل .

    الطريقة:
    أشعلي الشمعة و اجعليها تنقط داخل البيضة أو أعملي لها حمام مائي حتى تذوب تماماً ثم صبيها داخل البيضة إلى منتصفها تقريباً , بعد ذلك أدخلي الخيط في الشمع ويمسك حتى لا يميل أو ينزل داخل الشمع
    وبعد ذلك أكملي إضافة الشمع حتى تمتلئ البيضة كلها ممكن عمل الشمع بألوان مختلفة بحيث تعمل طبقات ثم تدخل الفريزر حتى تجمد تماماً
    بعد ذلك يمكنك تقشير البيضة وتزينها و تلوينها ثم التمتع بشمعة رائعة من صنع يديك .



    طـريقـــة العمــل :

    نبدأ أولاً في التعامل مع قلب الشمعة، وذلك بصهر الشمع ذو اللون البني الداكن، بطريقة حمام البخار المذكورة في عملي السابق، طريقة عمل شمعة بلون وشكل المرمر، وصبها في قالب دائري، وعندما يكون الشمع في مرحلة التبريد يمكن إدخال ثلاثة أو أربع فتلات من خيط القطن، وغرسها في جسم الشمعة الدائرية، :

    نقوم بصب الشمع الأصفر المعد لأوراق وردة دوار الشمس، بعد أن نصبها في صنية قصدير، نبدأ بتقطيع الأوراق التي نقوم برسمها على ورقة كرتون مسبقاً، كي نحضر جميع أوراق زهرة دوار الشمس الصفراء، كما هو موضح في الصورة التالية:



    المرحلة الأخيرة من هذا العمل الجميل، يكون في عملية لصق أوراق دوار الشمس التي سبق تحضيرها، في جسم الزهرة الدائرية، وذلك بطريقة غمر طرف ورقة الزهرة، المراد لصقها، أو وضع الشمع المصهور على أطراف أوراق الزهرة ولصقها في جسم الشمعة

    وبنفس طريقة العمل السابقة نطبقها على النوع الثاني من الزهور، وبطريقة متبادلة لترتيب الأوراق كما هو موضح في الصورة أعلاه، مع ثني الأوراق قليلاً للوراء بشكل منحني، وهي لزهرة المارجريت، أسفة لأنه غير حاضره في ذهني الآن أسم هذه الزهرة بالعربية، وبهذا يكون عملنا الجميل قد أنتهي,
    هذه الأنواع من الشمع يمكن عمله على أحجام كبيرة، وسيساعد جسم وسط الشمعة المسطح على الطفو، ويمكن وضعها في أحواض البرك الصغيرة لتزيينها في المساء.

    هذا النوع من الأعمال الشمعية تعتبر الأروع على الإطلاق، من بين مجموعة الأعمال الشمعية، لخاصية الإضاءة الخافتة والمنبعثة من جسم الشمعة، ويزداد العمل جملاً وإبداعاً، بإدخال شرائح من البرتقال، مشمش مجفف، وأنواع أخرى من الفواكه، وكذلك حبات من القهوة، وعيدان من القرفة، وكذلك أوراق لنباتات مختلفة. وكما تعودنا دائماً، أترككم مع صورة للعمل النهائي، لنكون فكرة مسبقة عن طبيعة العمل... الذي يحتاج لكثير من الخيال، فن وذوق، في التعامل مع هذا النوع من فن الشموع.



    طـريقـــة العمــل :

    أولاً نبدأ بصهر الشمع في حمام ماء ساخن، كما هو موضح بالصورة في موضوع سابق لي – إصنعي شمعة بلون وشكل المرمر –
    نبدأ بسكب كمية صغيرة من الشمع المصهور، داخل القالب المختار بعد دهنه بزيت السيلكون، أو الفازالين، أو أي نوع آخر لزيوت من بذور نباتية.
    ونبدأ بتدوير القالب وتحريكه بحركة دائرية مثل حركة عقارب الساعة، لتتوزع كمية الشمع المسكوب على كل جدار القالب، وكي يجف مع عملية التدوير والحركة للقالب، وتتكون طبقة من الشمع على جدار القالب.

    نستمر في عملية السكب التدريجي، والتدوير للقالب بنفس الطريقة كي تتوزع وتجف، حتى تتكون عدة طبقات، وعندما يصل سمك طبقة الشمع داخل القالب، نصف سنتيمتر تقريباً، عندها فقط يمكننا إدخال أي شئ نود به تزيين جدار الشمعة، وليكن عود من القرفة، أو ورقة نبات، أو ورقة لوردة، مع الإنتباه لتثبيت فتيل الشمعة في منتصف القالب عند البدء في عملية السكب للشمع .
    لإدخال لونين داخل الشمعة بحرية التشكيل وبطريقة جميلة، يمكننا أن نصهر لونين من الشمع، بطريقة حمام الماء الساخن، أي بعدم التسخين المباشر للشمع، ثم نقوم بصب اللونين في وقت واحد، كل لون من جهة في القالب، وهذه الطريقة تعطي شكل جميل من اللون الحر في جسم الشمعة، كما في الصورة المرفقة



    وأخيـــــــراً

    ازداد الطلب علي صناعة الشموع في مصر بسبب كثرة استعمالها كشموع الإضاءة وشمع الزينة وبسبب توافر الخامات المستخدمة في صناعة الشموع في السوق المحلي وقلة المصانع المنتجة له أصبحت هناك فرصة جيدة لإقامة مشاريع أخري لتصنيع الشموع.

    ولزيادة القدرة التنافسية لهذه المنتجات يجب مراعاة مايلي :

    جودة المنتج (التشطيب – درجة التلوث – فترة الانصهار- الصلابة-درجة اللمعة ) . رخص الأسعار . الابتكار في التصميمات . التغليف بطريقة ذات منظر جمالي تساعد علي منع كسر أو تشوية المنتج . ويمكن أن يتم التسويق لهذه المنتجات باستخدام أحد الأساليب الآتية :

    عن طريق مندوبي المبيعات . توزيع عينات من المنتج علي محلات الهدايا والسوبر ماركت . الاشتراك في المعارض الداخلية والخارجية . وذلك من خلال قنوات التسويق الآتية :

    محلات الهدايا واللعب والسوبر ماركت . المعارض الداخلية والخارجية . المشروع ذاته

    التطور التكنولوجي يشتمل المشروع علي إضافة تكنولوجية جديدة في التصميم والتصنيع لهذه الصناعة المنتشرة بشكل غير علمي في مصر : تحسين مواصفات المنتج النهائي (الشموع بمختلف أنواعها) بزيادة صلابته وزيادة فترة الانصهار بإضافة مواد خاصة بنسب محددة منها حمض الستيريك من 5% :10% مما يزيد من عمر الشمعة نتيجة الانصهار البطيء وبذلك ينخفض معدل استهلاكها . التخلص من التلوث الهوائي (بالدخان) الناتج عن عملية الاحتراق وذلك بمعالجة الخيوط المستخدمة في الشمعة واستخدام الخيوط المزدوجة والثلاثية مما يساعد علي عدم تصاعد الدخان أثناء عملية الاحتراق فيحافظ علي صحة المكان والأفراد . تحسين جودة ومظهر المنتج النهائي بعمل حمامات شمعية تزيد من صلابة وزيادة اللمعة . استخدام الماكينات ذات البوبينة لتركيب الخيوط يساعد علي سرعة إجراء العملية وتخفيض التكاليف . دراسة علمية لأساليب التغليف والتعبئة يمنع المنتج من الكسر والتشويه أثناء عمليات النقل والتخزين قبل البيع .

    بمكننا التسويق بعدة طرق:-
    1-عمل معارض:
    2-الإشتراك في معارض:
    3-التجارة الألكترونية:عمل موقع علي شبكة الأنترنت يظهر منتجاتنا

    للمزيد من المعلومات عن صناعة الشمع يمكن زيارة المواقع التالية::
    موقع تقنيات صناعة الشموع" ، وهو موقع تعليمي التي تقدم دورسا تشرح كيفية صناعة الشمع، أيضا يقدم مشاريع بأفكار مدعومة بالصور التوضيحية
    www.candletech.com
    "
    موقع معلم الصابون والشموع"، أما هذا الموقع فهو خاص بتعليم صناعة الصابون والشموع ولتعليم صناعة مستحضرات العناية بالبشرة والجسم. وهناك قسم يقدم طرقا وأفكارا تساعد علي تسويق الحرف اليدوية التي تمت صناعتها. www.soapteacher.com .
    "
    دليل المبتدئين في صناعة الشموع"، موقع للمبتدئين في صناعة الشموع، حيث يقدم دروسا مشروحة خطوة بخطوة http://www.cajuncandles.com/beginnersguide.html

    "
    الشموع والصابون" قسم خاص من شبكة about عن صناعة الشموع والصابون. يقدم فيه عددا كبيرا من المشاريع المتميزة بأفكارها الجديدة http:///article.php?id=candleandsoap.about.com
    "
    العمل داخل المنزل" موقع تعليمي يقدم دروسا عن صناعة الشمع الجلي، والرسم علي الشموع، وصناعة حاملات الشمع http://work-at-home-mom.20m.com/

    "
    موقع لتعليم صناعة الشموع" يشرح طريقة صنع الشموع فى المنزل خطوة بخطوة مدعومة بالصور www.candlecauldron.com


    = ملاحظة =
    المشروع منقول للفائدة وقد يبدو للوهلة الأولى أنه يصلح للفتيات فقط ولكن فى اعتقادى أنه يصلح لكلا الجنسين وخاصة ممن هم يمتلكون حساً وموهبة فنية وذوق عالى . وتم إدراج عدد من المواقع لمزيد من المعلومات .

    محمد الفوال
    أحب الصالحين ولست منهم لعلي أن أنال بهـم شفاعـة
    وأكره من تجارته المعاصي ولو كنا سواء في البضاعة


  3. #33

    الصورة الرمزية evoo90

    رقم العضوية : 13543

    تاريخ التسجيل : 24Jun2008

    المشاركات : 2,716

    النوع : ذكر

    الاقامة : cairo-helwaan

    السيارة: EVO 5

    السيارة[2]: aveo LS 2009

    دراجة بخارية: no

    الحالة : evoo90 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    الله ينوووووووووووووووووووور

    لمتابعه تصميماتى
    Willkommen bei Facebook | Facebook


  4. #34

    الصورة الرمزية PoweRPassioN

    رقم العضوية : 30094

    تاريخ التسجيل : 14Jan2009

    المشاركات : 2,256

    النوع : ذكر

    الاقامة : EgYpTo

    السيارة: Only One

    السيارة[2]: Private

    دراجة بخارية: RR

    الحالة : PoweRPassioN غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    بجد موضوع جميل جدا
    ربنا يجزيك كل الخير
    موضوع الشموع دا رائع وممكن كمان للجنس اللطيف مع الاشتراك مع حد للتسويق
    ......................................
    بس انا نفسي في مشاريع اكبر من كدا
    ونفسي كمان في مشاريع كبيره مشتركه بين 2 او 3
    وازاي نقسم الشغل والمسئوليات
    التفاصيل اللي انتم عارفينها .. الكتير جدا

    [glow1=#7a3131]Dr.Ahmed AlSherif[/glow1]


  5. #35

    الصورة الرمزية mobitic

    رقم العضوية : 9734

    تاريخ التسجيل : 28Apr2008

    المشاركات : 628

    النوع : ذكر

    الاقامة : Egypt - Qina

    السيارة: لا يوجد

    السيارة[2]: Polonez 89

    الحالة : mobitic غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة evoo90 مشاهدة المشاركة
    الله ينوووووووووووووووووووور
    الله ينور عليك دا نورك يا باشا

    بجد موضوع جميل جدا
    ربنا يجزيك كل الخير
    موضوع الشموع دا رائع وممكن كمان للجنس اللطيف مع الاشتراك مع حد للتسويق
    ......................................
    بس انا نفسي في مشاريع اكبر من كدا
    ونفسي كمان في مشاريع كبيره مشتركه بين 2 او 3
    وازاي نقسم الشغل والمسئوليات
    التفاصيل اللي انتم عارفينها .. الكتير جدا
    انا بحاول أبدا بمشاريع صغيرة قوى ومتحتاجش رأس مال عالى وتصلح كبداية جيدة لأى شاب طموح ، بس إن شاء الله هنتدرج فى المشروعات لغاية أما نوصل للمشروعات الأكبر واللى بتحتاج عدد من الشركاء وربنا ييسر ويسهل بس انتا تابع معانا

    وشكرا على المشاركة.

    محمد الفوال
    أحب الصالحين ولست منهم لعلي أن أنال بهـم شفاعـة
    وأكره من تجارته المعاصي ولو كنا سواء في البضاعة


  6. #36

    الصورة الرمزية mahmoud_magdy

    رقم العضوية : 20232

    تاريخ التسجيل : 26Sep2008

    المشاركات : 2,000

    النوع : ذكر

    الاقامة : Ca!ro

    السيارة: So0N

    السيارة[2]: Gen.2

    دراجة بخارية: ........

    الحالة : mahmoud_magdy غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    جزاك الله كل خير
    فكره هايله جدا
    وتنفيذها بسيط
    وعاوز تعب وجهد
    ومستني الافكار الجديده
    على فكره الموضوع دا هيبقى ملوش حل وناس كتير هتستفيد
    فقط اكمل

    إلى القمه

    musiccairo سابقا


  7. #37

    الصورة الرمزية mohmd76

    رقم العضوية : 10251

    تاريخ التسجيل : 07May2008

    المشاركات : 804

    الاقامة : cairo

    الحالة : mohmd76 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    لكى تبنى عمارة او بيت او اقامه طريق لابد من ارضيه ثابته ومستقرة
    لكى يكون البناء ثابت لكى يكتب له الحياة
    كيف هذا ولا يوجد هنا اى ثبات لاى شىء ؟؟؟؟؟؟


  8. #38

    الصورة الرمزية mobitic

    رقم العضوية : 9734

    تاريخ التسجيل : 28Apr2008

    المشاركات : 628

    النوع : ذكر

    الاقامة : Egypt - Qina

    السيارة: لا يوجد

    السيارة[2]: Polonez 89

    الحالة : mobitic غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mohmd76 مشاهدة المشاركة
    لكى تبنى عمارة او بيت او اقامه طريق لابد من ارضيه ثابته ومستقرة
    لكى يكون البناء ثابت لكى يكتب له الحياة
    كيف هذا ولا يوجد هنا اى ثبات لاى شىء ؟؟؟؟؟؟
    كلامك معناه
    بما اننا فى حالة عدم استقرار (لكل حاجه) يبقى نقف خالص لغاية أما الدنيا تستقر وبعدين نبدأ ... صح ؟؟؟
    طب تفتكر الكلام دا ينفع ؟؟؟ !
    يا أخى احنا نتوكل على الله ونعمل اللى علينا
    لا أنا ولا أنتا ولا غيرنا يعرف بعد دقيقة هيكون فى إيه .
    ( قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " إن قامت الساعة وفي يد أحدكم فسيلة ، فإن استطاع ألا تقوم حتى يغرسها فليغرسها ").
    اسأل أى حد من التجار عند الوضع الحالى هيقولك زفت والوضع بقى صعب جدا بس مستحيل يقفل أو يقف (دوام الحال من المحال) ومسيرها تروق وتحلى ...
    خليك متفائل

    محمد الفوال
    أحب الصالحين ولست منهم لعلي أن أنال بهـم شفاعـة
    وأكره من تجارته المعاصي ولو كنا سواء في البضاعة


  9. #39

    الصورة الرمزية evoo90

    رقم العضوية : 13543

    تاريخ التسجيل : 24Jun2008

    المشاركات : 2,716

    النوع : ذكر

    الاقامة : cairo-helwaan

    السيارة: EVO 5

    السيارة[2]: aveo LS 2009

    دراجة بخارية: no

    الحالة : evoo90 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    انا ليه وجه نظر من ناحيه الموضوع ده مختلفه شويه
    للأسباب الاتيه يجب التعامل مع اى مشروع بدقه عاليه ومهاره وفكر متتطورين للغايه يعنى لازم الواحد يفكر كويس جدا جدا جدا ويكون حريص جدا جدا جدا :
    اولا: الحروب والانتهاكات والتهديدات والعلاقات الغير مستقره بين دول العالم.
    ثانيا: الازمه الاقتصاديه المجتاحه لدول العالم.
    ثالثا:تدهور الصناعه وعدم الاهتمام بيها.
    ده بالاضافه لحاجات بقى بتاعتنا بتاعه ام الدنيا
    مخالفات على كل حاجه
    وكل حاجه غاليه عن سعرها الاساسى
    طمع - نصب - سرقه - واسطه
    يعنى انا عايز افتح محل اكسسوارات عربيات؟؟
    طب ايه اكتر حاجات مطلوبه من الزباين
    فاميه = ممنوع
    زينون = ممنوع
    بودى كايتس = ممنوعه
    سبويلر = ممنوع
    ستيكرات = ممنوعه
    شاشات dvd = ممنوعه
    gm = ممنوع
    ديفل = ممنوع
    تيربو = ممنوع
    نايتروس = ممنوع
    طبعا فى حاجات تانيه انا ناسيها
    طب ايه بقى اللى مش ممنوع
    جنوط
    ليدات
    عدسات
    فرش
    فلاتر
    وحاجات تانيه ما عليهاش اقبال او طلب كتير بالنسبه لمصر
    وطبعا عايز مصاريف
    ايجار اوشراء محل
    مرتب صنايعيه
    ضرايب
    استيراد
    شحن
    تفريغ ونقل
    وماتنسوش المرتجعات
    ياترى هقدر اوفر فلوس كل ده من الحاجات البسيطه دى

    فى حل تانى
    ممكن ابيع كل حاجه من الحاجات الممنوعه دى وعادى خال وهكسب كتير وهوفر مصاريف كل حاجه وهخدم ناس كتير بس لازم يكون معايا:
    واسطه وبظبط الرجاله اول بأول طبعا فاهمينى
    رشاوى وكلام من ده

    ربنا يسترها علينا ونقدر نعيش وناكل اكل نضيف ونشم هوا نضيف اليومين اللى جاين دول.........

    لمتابعه تصميماتى
    Willkommen bei Facebook | Facebook


  10. #40

    الصورة الرمزية evoo90

    رقم العضوية : 13543

    تاريخ التسجيل : 24Jun2008

    المشاركات : 2,716

    النوع : ذكر

    الاقامة : cairo-helwaan

    السيارة: EVO 5

    السيارة[2]: aveo LS 2009

    دراجة بخارية: no

    الحالة : evoo90 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    بصوا بقى
    ده اول اختراع ليا انا والجروب وكمان هو يعتبر مشروع التخرج بتاعى يلا بقى عشان اخش كليه وارتاح شويه

    ده عباره عن ماكيت مصغر للونش التلسكوبى
    وبيعمل كل الوظائف اللى بيعملها الونش الحقيقى
    ممكن يرفع لحد 7 كيلو
    و ممكن يمشى وراكب عليه حمل 60 كيلو



    ....

    ....

    ....

    ....

    ....

    ....

    ....

    ....

    ....


    لمتابعه تصميماتى
    Willkommen bei Facebook | Facebook



 
صفحة 4 من 6 الأولىالأولى 1 2 3 4 5 6 الأخيرةالأخيرة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2