SKYLINE GT-R Z-TUNE
بقوه 500 حصان نفس محرك الاسكاي لاين العادي و لكنه معدل من نيسان كي تكون سوبر كار
و هنا تجربه قياده ليها
http://www.edmunds.com/insideline/do...ticleId=106627
يتبع...
رقم العضوية : 63
تاريخ التسجيل : 20Apr2007
المشاركات : 4,438
النوع : ذكر
الاقامة : Dystopia , blashyrkh
السيارة: N/A
السيارة[2]: Subaru Impreza 2006
الحالة :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
طبعا لاحظت ناس كتير بتستخف بتاريخ نيسان في سيارات السباق و السوبر كارز :(
حاولت قدر الإمكان أعمل لكم موضوع متكامل يخص سيارة نيسان العريقة والتي بدأ تطويرها لأول مرة عام 1964 تحت لواء شركة Prince، بمحرك سكايلاين 2000GT وحجم 2 لترات وقوة 220 حصان، وذلك لمقارعة منافستها بورش 906 والتي خسرت أمامها في سباق Grand Prix الياباني 1964، وعقب إلغاء السباق في 1965، قامت السيارة بعمل تجارب وقامت بكسر "5" أرقام عالمية في نهاية عام 1965.
سيارة Prince R380 تتبعها Porsche 906
المحرك: Nissan GR8 Inline-6 من نوع DOHC وحجم 1996 سي سي (2 لتر) توربو
القوة: 200 حصان عند 1996 د.ق.
بمعدل 100.2 حصان لكل لتر
Prince R380-I 1965
وفي عام عام 1966 مع ظهور موديل بورش 906 الجديد أيضا، استطاعت R380 بأن تتغلب على غريمتها البورش ففازت بالمركز الأول والثاني:
http://www.supercars.net/cars/3652.html
وهنا فيديو عن Prince R380، وهي آخر سيارات Prince، ويرى في الفيديو صاحب الشركة السابق وقد اغرورقت عيناه بالدموع وآثر أن يذرفها كبرياءً:
YouTube Video ERROR: If you can see this, then YouTube is down or you don't have Flash installed.
Nissan R380-II 1967
وفي شهر اكتوبر من ذلك العام استطاعت السيارة بعد قيام تعديل عليها فأخذت اسم Nissan R380-II بأن تحطم 7 أرقام قياسية للسرعة (50كم-50ميل-100كم-100ميل-200كم-200ميل- ساعة واحدة) في مضمار في ياتابي، وفازت بالمركز الثاني والثالث والرابع والسادس في سباق Grand Prix الياباني، وفازت بالمركز الأول في سباق Surfer's Paradise لـ12 ساعة في أستراليا:
http://www.supercars.net/cars/3653.html
الوزن: 650 كجم
المحرك: 1996 سي سي (2 لتر) من 6 سلندرات تابع لسكايلاين GT-R
القوة: 220 حصان عند 8500 د.ق.
بمعدل 100.2 حصان لكل لتر
Nissan R381 1968
تم تحويل السيارة إلى المجموعة 7 وإعادة تسميتها إلى R381، صممت لتحمل محرك مصمم من شركة Prince من 12 اسطوانة على شكل V، ولكن المحرك لم يتم الانتهاء منه في الوقت المحدد لسباق الـ Grand Prix الياباني، فقامت Nissan بشراء محركين V8 من شركة Chevrolet بحجم 5.5 لتر للواحد وقامت بوضعهما في السيارة، وببساطة... فازت!!
الوزن: 855 كجم
المحرك: محركين من Chevrolet بحجم 5460 سي سي (5.5 لتر) واسطوانات V8
القوة: مجموع قوتهما 450 حصان
فيديو عن R380-II و R381:
YouTube Video ERROR: If you can see this, then YouTube is down or you don't have Flash installed.
Nissan R382 1969
كان محرك الـ V12 قد تم الانتهاء منها أخيرا، وفازت بسباق الـGrand Prix لذلك العام.
الوزن: 790 كجم
المحرك: V12 اسطوانة بحجم 5954 سي سي (6 لترات) من نوع DOHC
القوة: 580 حصان عند 7200 د.ق.
العزم: 60 كجم (588 نيوتن-متر) (434 رطل-قدم) عند 5800 د.ق.
وقامت Nismo في 2005 بالاحتفاظ بسيارة R380-II للمعارض.
وللمزيد عن تاريخها من 1968-1970 يرجى الدخول هنا:
http://en.wikipedia.org/wiki/Prince_R380
و
http://earlydatsun.com/prince.html
Nissan R383 1970
عقب فوزها بسباق 1969 لسباق Grand Prix الياباني، أنتجت هذه السيارة المطورة من سابقتها، ولكن في ذلك العام تم إلغاء السباق، مما تركها في مصنع نيسان.
الخصائص:
الطول: 4.115 متر
العرض: 2.03 متر
الارتفاع: 1.088 متر
قاعدة العجلات (الشاصي): 2.4 متر
الزيادة الأمامية على الشاصي: 1.28 متر
الزيادة الخلفية على الشاصي: 1.26 متر
الوزن: 740 كجم
رمز المحرك: GRX-3iV12 DOHC
الحجم: 5,954 سنتيمتر مكعب (6 لتر تقريبا) من 12 اسطوانة
القوة الحصانية: 700 حصانا عند 7200 د.ق.
العزم: 647 نيوتن-متر (477.2 رطل-قدم) عند 5200 د.ق.
الغيارات: 5 غيارات
المكابح: Outboard discs
لم يتم تصنيع محرك في التاريخ يتفوق على معدل 117.57 حصان لكل لتر منذ 1970 إلى يومنا الحاضر
المصدر:
http://www.supercars.net/cars/3655.html
فيديو وثائقي يشمل سيارة R383 ويتحدث في ختامه عن R380-II و R381 و وR382 مع عرض للقوة والخصائص باللغة اليابانية:
YouTube Video ERROR: If you can see this, then YouTube is down or you don't have Flash installed.
.........................
رجوعا إلى الماضي القريب، وتحديدا في نهاية القرن العشرين (1995-1999):
فريق Nismo مع سيارة Nissan Skyline GT-R LM في سباق Le Mans 1995
بعد رجوع Nismo بنجاح بسياراتها Skyline GT-R LM والتي وضعت في فئة سيارات GT1 في سباق Le Mans، تم فرض قوانين تسن على جميع المشتركين بأن يستخدموا معايير محددة في تصميم السيارة، مما دفع إلى ظهور مرسيدس CLK-GTR و بورش 911 GT1 و مكلارين F1 للتنافس في الفئة GT1، لذلك اضطروا إلى استبدال Skyline GT-R بناء على القوانين (صحيح الضعيف قوته في القانون @__@).
بدأ فريق Nismo من هذا المنطلق تطوير R390 GT1، وسميت بذلك وراء تقاليد بدأت في ستينيات القرن الماضي بسيارة Nissan R380. كان التخطيط الأول للمحرك، واستخدمت سيارات سكايلاين GT-R في سباقات Le Mans الماضية المحرك الموثوق RB26DETT بـ6 اسطوانات طولية على شكل I، لكن التصميم كان قديما جدا للسباقات، حيث كان مصنوعا من الحديد مما يضيف مزيدا من الوزن. فقاموا ببعث محرك Nissan R89C وهو محرك VRH35Z بسعة 3.5 لترات وبـ8 اسطوانات وبلوك من الألمنيوم، وقاموا بتطويره إلى VRH35L.
Nissan R390 GT1
تم قيادة مجموعة مصممي السيارة بقيادة Tony Southgate عضو فريق TWR والذي صمم Jaguar XJR-9 والتي فازت بسباق Le Mans، وقد تم تطوير السيارة في وقت قياسي، وقد تم صناعة قليل من من الـ R390 لمطابقة شروط وضع نسخ تجارية من السيارة لكي تسابق، وبيع القليل منها، ومعظمها وضع في المتاحف.
ولعام 1998 تم تعديل السيارة، وكان هنالك انبساط ملحوظ لمؤخرة السيارة، لدعم الانسيابية وضغط الهواء للسيارة، وكذلك لصنع فئة الذيل الطويل للاستمرار في أسباب المصادقة عليها. كذلك تم صنع سيارة واحد فقط للمصادقة عليها، مع الأخذ بالعلم أنها لم تباع قط.
النسخة التجارية منها
نتائجها في السباق:
في 1997 كانت هناك 3 منها بلون أسود وأحمر، وتم تأهل واحدة في المركز الثاني خلف Porsche 911 GT1 في فئتها والـ4 ككل وأخرى في الترتيب الرابع والـ12 والـ21. خلال السباق أدت سيارتين بشكل مثير للإعجاب، ولكن في منتصف السباق عانت السيارتين من فشل ميكانيكي، واستطاعت الثالثة المقاومة حتى نهاية السباق، منتهية عند المرتب الـ12 ككل وال5 في فئتها، على الرغم من كونها قطعت دورات أقل من الفائزين.
عادت نيسان لعام 1998 هذه المرة بـ4 سيارات من R390 GT1، مع تعديل طفيف للآيروديناميكيات وطول الذيل، واستطاعت كل السيارات قطع السباق بكامله. بهذا استطاعت نيسان الحصول على المركز الـ3 والـ5 والـ6 والـ10 ككل، وتم التغلب عليها فقط من Porsche 911 GT1.
بعد ذلك قاموا بتعديل قوانين GT لتقليل الشركات التي تشارك عن طريق منافذ وحيل، ولذلك تم فرض Nissan على إخراج R390 بكونها لم تعد قانونية. بالمقابل قامت نيسان للتحول إلى فئة LMP، مع تصميم R391 التجريبية لعام 1999، البرنامج استمر لفترة قصيرة ثم انتهى بانسحاب Nissan من سباقات Le Mans.
مواصفات السيارة:
Nissan R390 GT1 Race Car
-محرك وسطي، دفع خلفي.
-6 غيارات جير عادي.
-محرك V8 DOHC VRH35L.
-حجم المحرك 3495 سنتيمتر مكعب.
-قوة 641 حصانا @ 6800 دورة.
-عزم 521 رطل-قدم @ 4400 دورة.
-قياسات السيارة: 4720 mm by 2000 mm by 1090 mm.
-الوزن: 1000 kg
Nissan R390 GT1 Road Car
-محرك وسطي، دفع خلفي.
-6 غيارات جير عادي.
-محرك V8 DOHC VRH35L.
-حجم المحرك 3495 سنتيمتر مكعب.
-قوة 550 حصانا @ 5200 دورة.
-عزم 362رطل-قدم @ 4000 دورة.
-قياسات السيارة: 4720 mm by 2000 mm by 1140 mm.
-الوزن: 1029 kg
-0-60 ميل (96كم) في 3.6 ثوان.
-0-100 ميل (160كم) في 8.2 ثوان.
-السرعة القصوى: 160 ميلا (256كم) "محددة إلكترونيا"
-السعر: 1.000.000$
المصدر:
http://en.wikipedia.org/wiki/Nissan_R390_GT1
>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>
<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<
بعد هذا التقديم والتعريف عن تاريخ هذه السيارة، هل تؤيدون عودة هذه السيارة الأسطورية؟ خصوصا مع حمل محرك 4.5 لترات وبشاحن توربو مزدوج مع قوة 700+ حصان، وتعيد تبادل الصفعات بينها وبين البورش مجددا، منتظر آراءكم، حقيقة استنزفت كلامي من هذا التقرير المرهق ههههه، تحياتي لكم، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الموضوع منقول و الفيديوهات اضغطوا علي كلمه يوتيوب و حتفتح :)
يتبع...
<!--EndFragment-->
رقم العضوية : 63
تاريخ التسجيل : 20Apr2007
المشاركات : 4,438
النوع : ذكر
الاقامة : Dystopia , blashyrkh
السيارة: N/A
السيارة[2]: Subaru Impreza 2006
الحالة :
SKYLINE GT-R Z-TUNE
بقوه 500 حصان نفس محرك الاسكاي لاين العادي و لكنه معدل من نيسان كي تكون سوبر كار
و هنا تجربه قياده ليها
http://www.edmunds.com/insideline/do...ticleId=106627
يتبع...
<!--EndFragment-->
رقم العضوية : 63
تاريخ التسجيل : 20Apr2007
المشاركات : 4,438
النوع : ذكر
الاقامة : Dystopia , blashyrkh
السيارة: N/A
السيارة[2]: Subaru Impreza 2006
الحالة :
فيديو يعرض لكم الطائرة النفاثة الأرضية!! انها Nissan R90CK والتي قطعت حلبة Le Mans في مجرد 3 دقائق و 27 ثانية!! ووصلت سرعة السيارة سرعة السيارة خلال دورانها كأعلى سرعة مقدرة بـ232 ميل بالساعة!! أي 373 كم بالساعة!! وهنا نقل على لسان الميكانيكي الذي صنع المحرك وبرمجه:
I actually built the engine and ran the ecu software, here's the real truth. The engine had around 950 Hp at 1.4 Bar boost for normal qualifying, this engine had a slightly lower compression, and different turbo's. It was supposed to run at 1.8 Bar, but we had a boost control issue, so it actually ran with 2.0 bar boost on this lap,it had at least 1200 Hp at 2.0 bar. Top speed on the lap, into the first chicane was 232 Mph.
يقول أن المحرك صمم بالضغط العادي 1.4 للبوست للتصفيات العادية بقوة 950 حصان، وخلال هذا اللاب كان المفروض أن يقطعها على بوست 1.8 ولكنه تعرض لمشكلة في ضبط البوست، فبذلك قطعت الحلبة على بوست 2.0، وقد ملكت 1200 حصان على الأقل، وكانت أعلى سرعة له في أول منعطف على سرعة 232 ميلا في الساعة.
والمفروض يكون 1100 حصان.
ويقول Mark Blundell (وهو أصغر سائق في تاريخ ليمان حسبما ذكروا وكان عمره 24 سنة فقط!)
"That lap was a real step into the unknown... I couldn't believe the time when I crossed the line, but if the car had been more sorted we could have gone even quicker."
"تلك الدورة كانت خطوة حقيقة نحو المجهول... لم أتمكن من تصديق الزمن عندما قطعت الخط، ولكن إن كانت السيارة تلقت تنظيما أكثر لتمكنا من الذهاب أسرع على الرغم من ذلك."
وبعد هذا التقديم، أطلعكم على الفيديو:
NISSAN R90CK in 1990 LE MANS Qualify
YouTube Video ERROR: If you can see this, then YouTube is down or you don't have Flash installed.
اللي قهرني كيف يوقف بسرعة بعد السرعة هذيك!!
المواصفات الاعتيادية للسيارة:
محرك 3.5 لترات بـ8 اسطوانات وشاحن توربو ثنائي DOHC
800 حصان @ 7600 دورة
578.2 رطل @ 5600 دورة
5 غيارات من نوع VGC
ما عندي فكرة حد حطم هذي الأرقام أو لا إلى يومنا هذا، ولكن اللي أعرفه انهم ألغوا هذا المضمار لاحقا لخطورته أو المجموعة Group C، وكان هذا الرقم هو الأسرع آنذاك، وفي ظني الأسرع إلى الآن لأنهم ألغوا السباق!! وكان أيضا أعلى سرعة قصوى خلال الدوران (373كم بالساعة). مع العلم على الرغم من تأهلها لم تشارك في السباق وذلك ضمن مقاطعتها السباقات العالمية لأسباب أجهلها قبل عودتها في 1997 ثم قاطعتهم لاحقا في حوالي عام 2000، فرجعوا لليابان وشاركوا في سباقاتهم المحلية. حبيت أعمل لكم تعريف عن هذي السيارة الجبارة، ولو أتيحت لي الفرصة باعمل تقرير شامل لجميع موديلات هذا النوع مستقبلا، تحياتي لكم، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
ايضا منقول :)
<!--EndFragment-->
رقم العضوية : 63
تاريخ التسجيل : 20Apr2007
المشاركات : 4,438
النوع : ذكر
الاقامة : Dystopia , blashyrkh
السيارة: N/A
السيارة[2]: Subaru Impreza 2006
الحالة :
ايه رأيكم نيسان تستاهل في تاريخها ولا لا ؟؟
علي فكره انا واثق اني اي شركه مرت بنص الظروف الصعبه اللي مرت فيها
نيسان لكانت اصبحت اسؤا من سيارات تاتا :)
علي فكره اعتقد كدا استاذ فادي صدق ان نيسان ممكن تصنع سيارات وزنها تحت ال1000 كيلو جرام
و دا من التاريخ حتي :) :d
<!--EndFragment-->
رقم العضوية : 604
تاريخ التسجيل : 12May2007
المشاركات : 3,344
النوع : ذكر
الاقامة : مصر المحروسة-السويس
السيارة: لا يوجد
السيارة[2]: الحمد لله Tiida 07 auto
دراجة بخارية: لا
الحالة :
بصراحه
مجهود غير طبيعى لموضوع غير طبيعى
الف شكر يا باشا
و الى كل الناس
دى نيســــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ان
كيميائى / محمد طه------------------بسم الله الرحمن الرحيموَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ وَسَتُرَدُّونَ إِلَى عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَصدق الله العظيمالتوبة 105
رقم العضوية : 388
تاريخ التسجيل : 30Apr2007
المشاركات : 5,576
النوع : ذكر
الاقامة : Port Said
السيارة: N/A
السيارة[2]: BMW 330i
دراجة بخارية: N/A
الحالة :
موضوع ممتاز يا احمد... و و الله فوقتني.. انا كنت بدأت اصدق ان شركه داتسون "سيئه السمعه" بجد !!
Thanks
Ahmed Hassan
When all you have is a hammer, everything looks like a nail
رقم العضوية : 2660
تاريخ التسجيل : 17Oct2007
المشاركات : 3,907
النوع : ذكر
الاقامة : حدائق الاهرام
السيارة: :(
السيارة[2]: lanos 99
دراجة بخارية: nop
الحالة :
انت بغرم اوي ليه كده بالنيسان
هي فعلا انا عربيان محترمه جدا بذات الــــ Gt-r
[mshosh2]http://s3.postimage.org/z1xf3bakp/image.jpg[/mshosh2]
Mahmoud Fayed
رقم العضوية : 63
تاريخ التسجيل : 20Apr2007
المشاركات : 4,438
النوع : ذكر
الاقامة : Dystopia , blashyrkh
السيارة: N/A
السيارة[2]: Subaru Impreza 2006
الحالة :
^^ اشاعات مغرضه ههههههه
داتسون عمر ما كانت سمعتها وحشه ابدا مشكلتها انها مرت بظروف صعبه جدا
شوف هنا سيارات داتسون الرياضيه :) انتجت تحت اسم داتسون حتي عام 1970
و في الفتره دي كانت خلاص اغلب سيارات داتسون تنزل بأسم نيسان :)
السيارات الرياضيه هي بوابه الشركه لقلوب عشاقها
تتوقع لو سمعه داتسون وحشه كانوا فضلوا انتجوها لعام 1970 ( التاريخ مش بعيد جدا :) )
http://earlydatsun.com/fairlady.html
هنا جميع السيارات الرياضه اللي نزلت تحت اسم داتسون :)
و دا للناس اللي كانت بتقول ان داتسون لعبه
اما استاذ باد بلود :
فأنا رغم اصلي الاوروبي في السيارات :D
الا اني بحب جدااا نيسان و هوندا و سوبارو و انفنتي و اكيورا
لانهم علي عكس الناس ما بتعتقد انها سيارات تاريخها كان مشوه
<!--EndFragment-->
رقم العضوية : 635
تاريخ التسجيل : 13May2007
المشاركات : 1,714
الاقامة : الحمد لله مصر
الحالة :
تسلم أيديك يا برو :) شكرا جزيلا على الموضوع الجامد ده :) ده أنت موسوعة يا باشا :) عشرة على عشرة.
قال الله تعالى: http://www.kalemat.org/gfx/braket_r.gif وَلَنَبلُوَنّكُم بِشَىءٍ مِنَ الخَوفِ وَالجُوعِ وَنَقصٍ مِنَ الأموَالِ وَالأَنفُسِ وَالثّمَراتِ وَبَشِرِ الصّابِرينَ http://www.kalemat.org/gfx/braket_l.gif[البقرة:155] ويكون هذا الصبر بحبس اللسان عن الشكوى إلى غير الله تعالى، والقلب عن التسخط والجزع.
رقم العضوية : 143
تاريخ التسجيل : 24Apr2007
المشاركات : 17,378
النوع : ذكر
الاقامة : Nasr City
السيارة: Toyota Yaris 2007
السيارة[2]: Nissan Juke 2013
الحالة :
شكرا يا باشا على الموضوع الجامد دا
المفضلات