الله ينور على المعلومات الحلوة دية
رقم العضوية : 996
تاريخ التسجيل : 17Jun2007
المشاركات : 1,565
النوع : ذكر
الاقامة : TANTA
السيارة: B.M.W. 318i model 2001
السيارة[2]: دايو لانوس 2003
الحالة :
كثير من الحوادث المميتة تحدث بسبب عطب في الإطارات. ومع ذلك فكثيرون منا يهملون القيام ببعض الفحوصات الدورية على الإطارات. بل إن البعض قد يلتفت إلى وجود خلل ما في الإطارات ومع ذلك يغامر بحياته وحياة عائلته فيقود السيارة دون أن يصلح الإطار.
حوادث الإطارات في الغالب تحدث بسبب عطب مهمل. أي أنها لا تحدث فجأة. ولذا فقائد السيارة يمكن تلافي هذه الحوادث بسهولة. من المشاكل التي تحدث عادة في الإطار ثم تتفاقم وتسبب في حادث هو ضغط الهواء الغير صحيح أو إهتراء في الإطارات.
على صاحب السيارة أن يفحص الإطارات بداية كل فصل على الأقل. هذا إن كانت الإطارات في حالة سليمة. أما إذا كانت هناك بعض العيوب فعليه مراقبتها باستمرار.
لماذا فحص الإطارات؟
لقد ذكرنا في مقدمتنا السبب الرئيسي لفحص الإطارات: سلامتك. وهناك أسباب أخرى أيضا منها من أجل قيادة أكثر راحة ومن أجل اقتصاد أكثر في الوقود.
ما الذي يمكن أن يحدث لو لم تفحص الإطارات؟
حينما يكون ضغط الهواء أكثر من المطلوب، فإن هذا يعني أن مساحة أقل من الإطار تلمس الأرض، وهذا يعني أن توازن السيارة يقل وهذا أمر معروفة عواقبه. أيضا، تكون السيارة أقل راحة على الطريق. أما حينما يقل الضغط في الإطار، فإن هذا يعني أن مساحة أكبر من الإطار تلمس الأرض. وهذا يزيد من مساحة الاحتكاك بين الأرض والإطار. وهذا يؤدي بدوره إلى اهتراء الإطار بسرعة. ليس ذلك فحسب، بل إن ذلك يؤدي إلى ارتفاع حرارة الإطار. وهذا قد يؤدي إلى انسلاخ الإطار.
كيف تعرف الضغط المطلوب للإطارات؟
في الغالب يكون الضغط المطلوب مدونا في باب السيارة. ارجع إلى كتيب السيارة لتعرف أين المعلومات مدونة.
كيف تعرف الضغط المطلوب للإطارات؟
أفضل وقت هو حينما يكون الهواء في الإطارات على درجة حرارة طبيعية. أي أن السيارة كانت واقفة لبعض ساعات حيث أن قيادة السيارة تؤدي إلى ارتفاع الحرارة في الإطارات
بدون توقيع
رقم العضوية : 1072
تاريخ التسجيل : 20Jun2007
المشاركات : 363
النوع : ذكر
الاقامة : دمنهور
السيارة: فرنا
السيارة[2]: اكسل
الحالة :
الله ينور على المعلومات الحلوة دية
رقم العضوية : 3912
تاريخ التسجيل : 31Dec2007
المشاركات : 524
النوع : ذكر
الاقامة : Alexandria
السيارة: ربنا يكرم
السيارة[2]: Toyota Yaris 2007
دراجة بخارية: no
الحالة :
شكرا يا باشا على المعلومات
رقم العضوية : 5892
تاريخ التسجيل : 17Feb2008
المشاركات : 10
النوع : ذكر
الاقامة : Alex
السيارة: remaolt rainbow
السيارة[2]: astra 2004
الحالة :
شكرا يا باشا على المعلومات
رقم العضوية : 3041
تاريخ التسجيل : 06Nov2007
المشاركات : 1,157
النوع : ذكر
الاقامة : 6 اكتوبر - الجيزة
السيارة: ---
السيارة[2]: شيرى A11
دراجة بخارية: ---
الحالة :
بسم الله ما شاء الله جزاك الله كل خير
رقم العضوية : 5327
تاريخ التسجيل : 07Feb2008
المشاركات : 678
الحالة :
شكرا على المعلومات القيمة بس تهيألي ان الرقم المكتوب على القايم او جوة التابلوه معمول لشوارع البني ادمين مش شوارع مصر لأن انا مكتوب عندي 32
اديني عقلك
رقم العضوية : 996
تاريخ التسجيل : 17Jun2007
المشاركات : 1,565
النوع : ذكر
الاقامة : TANTA
السيارة: B.M.W. 318i model 2001
السيارة[2]: دايو لانوس 2003
الحالة :
شكرا جزيلا لكل من ساهم بكلمة شكر فى الموضوع
;);););)
بدون توقيع
رقم العضوية : 3851
تاريخ التسجيل : 25Dec2007
المشاركات : 3,010
النوع : ذكر
الاقامة : محافظة حلوان المستقلة
السيارة: اوبل فيكترا 2008
السيارة[2]: اوبل فكترا 97 1600CC
دراجة بخارية: N/A
الحالة :
الف شكر على المعلومات الهاية ده
احياناً بيكون الضغط اللي مكتوب على باب السيارة مقاساً بالبار وبيكون المقاس اللي موجود عند بتاع الكاوتش بيكون رطل على البوصة المربعة
البار = 14.5037 رطل على البوصة المربعةBar = 14.5037 PSI (pound/Inch^2)
------------------------------------
وليد عبد العزيزOpel, 1 Team, 1 Goal, 1 Familyلو لم اكن اوبلاويا لوددت ان اكون اوبلاويا
رقم العضوية : 484
تاريخ التسجيل : 05May2007
المشاركات : 1,982
النوع : ذكر
الاقامة : Egypt/Giza
السيارة: Proton Wira
السيارة[2]: Proton Wira
دراجة بخارية: no
الحالة :
شكرا يا باشا على المعلومات
سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك
رقم العضوية : 2467
تاريخ التسجيل : 05Oct2007
المشاركات : 62
النوع : ذكر
الاقامة : 15مايو القاهرة
السيارة: لايوجد
السيارة[2]: كيا سبكترا
الحالة :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،
مكتوب على استيكر على عتبة باب السيارة الامامى بالانجليزى مامعناه " ضغط هواء الكاوتش الامامى والخلفى يجب ان يكون 26 درجة ، وفى كل الاحوال يجب ان يكون ضغط الهواء موحد فى الاربع فرد كاوتش" .
سيارتى كيا سبكترا 2003 .
أنا اللى سمعته ان ضغط الهواء 28 فى الصيف و30 فى الشتاء .
آراء أخرى تقول يجب ان لايزيد عن 28 .
طبعا أنا أصدق كلام بالنسبة لى هو كلام مصنعى السيارة ، ولكن السؤال هل 26 درجة للكاوتش مناسبة فى مصر ولا لا.
وشكرا على الرد مقدما .
المفضلات