| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
صفحة 1 من 3 1 2 3 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 21

  1. #1

    الصورة الرمزية فادى

    رقم العضوية : 1834

    تاريخ التسجيل : 19Aug2007

    المشاركات : 1,257

    النوع : ذكر

    الاقامة : القاهرة-مصر

    السيارة: نصر شاهين

    السيارة[2]: نصر 128

    دراجة بخارية: لا

    الحالة : فادى غير متواجد حالياً

    افتراضي اختبار قيادة للشاهين 1600 مو 2006 - Facebook Twitter whatsapp انشر الموضوع فى :

    hasad">

    أمتلك السيارة شاهين 1600 من حوالى سنة و الأن عمرها يقترب من ال28000 كلم و الحمدالله لم أعانى من أى مشاكل فيما يتعلق بالأعطال أو عيوب التصنيع.
    و سوف أنقل للاخوة الكرام خلاصة تجربتى فى قيادتها.
    نبدأ بفتح الأبواب و هى سهلة و طيعة و الدخول و الطلوع سهل فحجم الصالون معقول و لكنه لا يتناسب مع حجمها الخارجى و هذا طبعا يرجع الى تقنية الدفع الخلفى التى تلتهم جزءا كبيرا من الحجم المخصص للركاب.
    ضع الفتاح و حركه باتجاه البطارية لأن شركة النصر للسيارات تنصح بعدم ادارة المحرك قبل أن تنطفىء لمبة الحقن الاليكترونى و هو ما أثار دهشتى فى البداية لأن السيارة - على حد علمى- ليست ديزل و لكنى اكتشفت بعد ذلك أن الأمر كله لا يتعدى أن هذه اللمبة تخبرك ما اذا كان الحقن الاليكترونى يعمل بشكل صحيح أم لا.
    انتظر ما يقرب من ثانية و نصف ثم فوووو.
    صوت المحرك مرتفع للغاية و لكنه يوحى بالقوة و المحرك يدور حتى لو كانت السيارة باردة.
    بدأت بالضغط على دواسة الدبرياج و هى قاسية للغاية و لكن يمكن الاعتياد عليها. أيضا عتلة تبديل السرعات شديدة القسوة و لكن يمكنك الاعتياد على هذا كله. بقى أن ننوه أن الشاهين سيارة للرجال فقط و لا ينصح بها للنساء.
    عندما تنطلق ستشعر بعزم المحرك الذى و بلا مبالغة لا يقل عن عزم أى محرك ديزل و السيارة ناعمة للغاية. نبدأ بالتسارع, الحقيقة أن التسارع يثير اعجابى و ربما نستطيع القول بلا مبالغة أن الشاهين ال1600 ربما تكون احدى افضل السيارات تسارعا فى فئتها. فالمحرك طيع جدا و العداد يقفز من سرعة الى أخرى بسلاسة و سوف تشعر بالتصاق ظهرك بالكرسى.
    شيئا واحدا يعكر صفو هذا التسارع ألا و هو علبة التروس ذات النسب القصيرة جدا فرغم أن النسب القصيرة تعطيك تسارعا أعلى الا انها سوف تجبرك على تبديل النقلات الواحدة تلو الأخرى فى وقت قصير و ما أزعجنى حقا انى اضطررت الى الوصول للنسبة الثالثة كى أصل الى سرعة 100 كلم فى الساعة و فى ظروف القيادة العادية فانك سوف تضطر الى بلوغ النسبة الرابعة كى تصل الى هذه السرعة.
    السرعة القصوى للأسف لا تتعدى ال165 كلم/ساعة و هذا هو الثمن المرتفع الذى ستدفعه نظير نسب علبة التروس القصيرة كما أنك ستلاحظ أن دورات المحرك مرتفعة دائما بعد ال100 كلم/ساعة و ما يزعجنى حقا أن عدد لفات المحرك قد وصل الى 4000 لفة/دقيقة عند سرعة ال120 كلم/ساعة مما يجعل صوت المحرك مرتفع حقا الا انه- شكرا لتقنية الدفع الخلفى - لن تشعر بأى اهتزاز ناتج عن ارتفاع عدد لفات المحرك و هو ما يحدث دائما مع سيارات الدفع الأمامى.
    الميزة الأساسية انه يمكن الوصول الى السرعة القصوى بسهولة بالغة و فى وقت قصير نسبيا.
    ملحوظة : تقول توفاس أن الشاهين 1600 تصل من 0-100 كلم/ساعة فى 12.1 ثانية و هو تسارع مثير للاعجاب خاصة اذا عرفت أن سيارة مثل بيجو 405 تصل الى السرعة نفسها فى13.4 ثانية.

    الثبات :
    السيارة ثابتة الى حد معين فى المنحنيات نظرا لقساوة التعليق نسبيا و توزيع الوزن المدروس الا انه عند دخول المنحنيات الضيقة بقسوة سوف تلاحظ بعض التمايل غير المحبب و لكن هذا يبقى مبررا نظرا لارتفاع مركز ثقل السيارة عن الأرض.
    عموما الثبات معقول بالنسبة لسيارة سيدان من الفئة العائلية الصغيرة الا انه لا يرقى لمستوى ثبات السيارات الأوروبية الأخرى من الفئة نفسها.
    على الطرق السريعة الثبات بعد ال120 سىء جدا و هذا يرجع الى اعتماد تقنية الدفع الخلفى و تقهقر مركز الثقل الى الخلف قليلا. بالاضافة الى انعدام الدقة نتيجة لاعتماد مساعد مقود هيدروليكى فنحن كما نعرف أن أدق أنواع المقود هو الجريدة و البنيون بدون مساعد.و عموما يمكن التحكم بالسيارة على السرعات المرتفعة الا ان الأمر يحتاج لبعض اليقظة و الجهد.

    الراحة :
    المقاعد غير مريحة بدرجة كبيرة و لكن وضعية السائق مرتفعة مما يسمح له برؤية جيدة الطريق و مقدمة السيارة و لكن صوت المحرك مرتفع جدا و رغم أن هذا يعطيك الاحساس الرياضى المميز الا انه يصبح مزعجا مع الوقت.
    التكييف بالنسبة للسائق أكثر من جيد و هو يستطيع خفض درجة الحرارة مهما كانت حرارة الجو الا انه بالنسبة للجالسين فى الخلف فسيعانون قليلا قبل أن يصلهم التكييف.
    عموما المقصورة جيدة الصنع و المكونات فاخرة الى حد كبير.
    نظام التعليق متوسط القسوة يوازن بين الأداء و الراحة و لا يجعلك تعانى عند تجاوز العوائق و الطرق غير المعبدة.

    الخلاصة :
    سيارة رائعة مناسبة جدا لعشاق القيادة الرياضية و الغرز نظرا لتسارعها المقنع و ثباتها المناسب و لكنها لا تناسب القيادة المتطلبة جدا.و غير مريحة فى السفر.

    المميزات :
    - تسارع مدهش.
    - محرك قوى عزم مرتفع.
    - صوت المحرك مرتفع مما يعطيك احساسا رياضيا محببا
    - سيارة مصنوعة بجودة عالية و قليلة الأعطال
    - جسم بحجمين(أى شاسيه و ليست علب) مما يعطيها متانة و عمر أطول من السيارات الأخرى.
    - مرتفعة عن الأرض ما يجعلها تناسب الطرق المصرية.
    - نظام تعليق قاسى بعض الشىء مما يوفر بعض الثبات فى المنحنيات و فى الوقت نفسه شديد المتانة و مصمم لتحمل أسوء أنواع الطرق و هذا ما لن تجده فى السيارات اليابانية و الكورية.
    - تكييف أكثر من رائع.
    - مقود ناعم جدا و سلس.
    - سيارة تندفع بعجلاتها الخلفية و هو ما نفتقده فى السيارات الأخرى.
    - تصميم رجولى و سيارة مناسبة جدا للرجال و لا تناسب النساء و لا الفتيان

    العيوب :
    - شكل تقليدى و يفتقد للجاذبية و لكنه "رجالى".
    - الثبات فى المنحنيات لا يناسب القيادة المتلطبة.
    - صوت المحرك مرتفع و مزعج.
    - ثبات مخجل على الطرق السريعة.
    - نسب علبة التروس قصيرة جدا.
    - استهلاك مرتفع نوعا ما للوقود خاصة مع تشغيل التكييف.
    - مقود غير دقيق.

    تم التعديل بواسطتي
    Nader


  2. #2

    الصورة الرمزية fahd_628

    رقم العضوية : 475

    تاريخ التسجيل : 05May2007

    المشاركات : 8,407

    النوع : ذكر

    الاقامة : الأسكندرية

    السيارة: I30 & Megane estate

    السيارة[2]: E36 Coupe 328i

    دراجة بخارية: .

    الحالة : fahd_628 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    شكرا يا باشا على التجربة و ربنا يباركلك فيها

    الحمد لله
    [sor2]http://farm3.static.flickr.com/2639/3939929853_4547d6e150.jpg[/sor2]


  3. #3

    الصورة الرمزية ahmed1981

    رقم العضوية : 778

    تاريخ التسجيل : 24May2007

    المشاركات : 6,693

    النوع : ذكر

    الاقامة : العالم الإسلامي

    السيارة: C

    السيارة[2]: G

    الحالة : ahmed1981 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    ألف شكر يا فادي
    ربنا يباركلك فيها
    وأنا يعجبني في كلامك الحياد التام بتظهر المزايا والعيوب دون التحيز لسيارتك

    أما قولك:

    - جسم بحجمين(أى شاسيه و ليست علب) مما يعطيها متانة و عمر أطول من السيارات الأخرى.
    أظن على حد علمي أن الشاهين زي أغلب السيارات القريبة من حجمها الشاسيه علب مش حجمين ولا حاجة ومفيهوش شاسيه كمر
    فلو حضرتك متأكد من ذلك ممكن توضح إزاي الشاسيه مش علب

    مهندس أحمد. facebook.com/AHMED1981
    facebook.com/AHMED1981MECHANICAL


  4. #4

    الصورة الرمزية حسام كرم

    رقم العضوية : 367

    تاريخ التسجيل : 30Apr2007

    المشاركات : 294

    النوع : ذكر

    الاقامة : مصر

    السيارة: BYD F3

    السيارة[2]: lada 2107

    الحالة : حسام كرم غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    شكرا لك يا اخ فادى
    على هذة التجربة الوافية
    وربنا يباركلك فيها
    ويا ريت يا استاذ / احمد توضحلنا الفرق بين الشاسية العلب والحجمين
    وشكرا لكما
    حسام كرم


  5. #5

    الصورة الرمزية ashrafloutfy

    رقم العضوية : 1028

    تاريخ التسجيل : 19Jun2007

    المشاركات : 36

    الحالة : ashrafloutfy غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    انا ناوى ابيع الشاهين بتاعتى وهى موديل 99 واشترى ال 1600 ، ياترى سعر الزيرو ميتالك كام حاليا


  6. #6

    الصورة الرمزية sab3aawy

    رقم العضوية : 72

    تاريخ التسجيل : 21Apr2007

    المشاركات : 5,092

    النوع : ذكر

    الاقامة : البحرين

    السيارة: سوزوكي ماروتي، مصر

    السيارة[2]: تويوتا ياريس، البحرين

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : sab3aawy غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    انت أستاذ ، مافيش كلمة فى كلامك فيها نسبة 1% حيود عن الصواب

    والله فكرتنى بالشاهين اجدع عربية ركبتها فى حياتى

    وانا بقرأ كلامك حسيت ان الزمن رجع بى الى مكانى الحبيب خلف عجلة قيادة الشاهين الجدعة الله يصبحها بالخير

    سبعاوى
    _______________________________________________


  7. #7

    الصورة الرمزية ahmed1981

    رقم العضوية : 778

    تاريخ التسجيل : 24May2007

    المشاركات : 6,693

    النوع : ذكر

    الاقامة : العالم الإسلامي

    السيارة: C

    السيارة[2]: G

    الحالة : ahmed1981 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حسام كرم
    ويا ريت يا استاذ / احمد توضحلنا الفرق بين الشاسية العلب والحجمين

    النوع الأول:
    الشاسيه العلب يكون فيه كابينة السيارة والهيكل الصلب الذي تعلق عليه السيارة فوق السوست والعفشة كلهم جزء واحد متلاحم قطعة واحدة

    النوع الثاني:
    بالنسبة للنوع الآخر ويسمى شاسيه كمر (والذي أطلق عليه الأستاذ فادي الحجمين) وهذا النوع تكون السيارة فيه جزئين جزء سفلي وهو الشاسيه الكمر وهو عبارة عن قضبان أو كمرات من الصلب المتصلة ببعضها باللحام ويتم تحميلها على السوست والعفشة والجزء الآخر وهو كابينة السيارة وكأنها غرفة يتم تركيبها فوق الجزء الأول وتثبيتها فيه بقوة

    بانسبة للنوع الأول تشترك فيه أغلب السيارات الصغيرة نسبيا وتدخل ضمنها الشاهين والللانوس واللادا وأغلب السيارات الخاصة في السوق المصري

    بالنسبة للنوع الثاني تشترك فيه كل السيارات النقل بداية من النصف نقل حتى التريلا بالإضافة إلى بعض السيارات الأمريكية الفارهة مثل الكابريس والبيوك والكادلاك واللانكولن وكذلك جميع السيارات الجيب (فيما عدا بعض سيارات الجيب الرخيصة مثل النيفا الروسي والجيب السوزوكي الصغيرة وأمثالهم)

    وقد يلاحظ البعض كمرتين يسميهم البعض المدفعين في الكبوت أسفل الموتور في السيارة الشاهين وأمثالها من السيارات الصغيرة الخاصة ورغم ذلك فهي كمرات علب أيضا أي أنها جزء من الكابينة أي أنها من النوع الثاني

    والله أعلم

    مهندس أحمد. facebook.com/AHMED1981
    facebook.com/AHMED1981MECHANICAL


  8. #8

    الصورة الرمزية Ahmed Anwer

    رقم العضوية : 794

    تاريخ التسجيل : 27May2007

    المشاركات : 3,700

    النوع : ذكر

    الاقامة : Cairo

    السيارة: هيونداي فيرنا أوتوماتيك 2007

    السيارة[2]: رينو فلوينس

    دراجة بخارية: No

    الحالة : Ahmed Anwer غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    عموما المقصورة جيدة الصنع و المكونات فاخرة الى حد كبير.
    أختلف معاك تماما ، المقصورة مش قد كده إطلاقا
    أتفق معاك تماما في الأداء الممتع بشهادة كل اللي ركبوها


  9. #9

    الصورة الرمزية فادى

    رقم العضوية : 1834

    تاريخ التسجيل : 19Aug2007

    المشاركات : 1,257

    النوع : ذكر

    الاقامة : القاهرة-مصر

    السيارة: نصر شاهين

    السيارة[2]: نصر 128

    دراجة بخارية: لا

    الحالة : فادى غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    بالنسبة للزميل العزيز الأخ أحمد و هو يسألنى عن الشاسيه. الشاهين شاسيه مش علب و أنا سألت عن ذلك قبل شرائها عدد من الميكانيكية و بعد شرائها لاحظت الشاسيه عند رفع السيارة و النظر من أسفلها و الشاسيه يسمونه بالانجليزية "body on frame" و باللغة العربية جسم من حجمين أو ثنائى و العلب يسمونه جسم أحادى.
    و العلب هى تقنية أحدث قليلا من الشاسيه و حتى المرسيدس الأن جسم أحادى و هى للعلم من ابتكار فولفو و الجسم الأحادى أكثر أمانا لأنه عند الحوادث لا يمسح بتفكك المقصورة مثل الشاسيه.
    عموما معظم السيارات القديمة المتوسطة و الكبيرة شاسيه بينما معظم السيارات الأن جسمها أحادى ماعدا سيارات النقل و سيارات ال4*4


  10. #10

    الصورة الرمزية حسام كرم

    رقم العضوية : 367

    تاريخ التسجيل : 30Apr2007

    المشاركات : 294

    النوع : ذكر

    الاقامة : مصر

    السيارة: BYD F3

    السيارة[2]: lada 2107

    الحالة : حسام كرم غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    شكرا لك يا اخ احمد على هذة المعلومات القيمة
    حسام كرم



 
صفحة 1 من 3 1 2 3 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. اختبار قيادة ال byd f3
    بواسطة memo_p910 في المنتدى BYD
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 27-04-2010, 06:46 PM
  2. اختبار قيادة طحن للوجان mcv
    بواسطة amr.elsayed في المنتدى ::: أهـــم مـوضـوعــات القســـم :::
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 04-09-2009, 12:24 AM
  3. مشاركات: 34
    آخر مشاركة: 11-11-2008, 11:58 AM
  4. اختبار قيادة فيرنا 1500&1600
    بواسطة Driver في المنتدى هيــونــداى
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 01-06-2007, 02:30 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2