| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
النتائج 1 إلى 6 من 6

  1. #1

    الصورة الرمزية Drift_Lover

    رقم العضوية : 30602

    تاريخ التسجيل : 20Jan2009

    المشاركات : 2,691

    النوع : ذكر

    الاقامة : Mansoura

    السيارة: PeUgeot 504 GL

    السيارة[2]: Fiat 128 - Fiat 132 - Lanose - Toyota Camry

    دراجة بخارية: No

    الحالة : Drift_Lover غير متواجد حالياً

    افتراضي مقارنة بين اللانوس والسيينا - منقول - Facebook Twitter whatsapp انشر الموضوع فى :

    hasad">

    مقارنة اللانوس (كوريا ) بالسيينا ( ايطاليا )
    هى بشكل أعم مقارنة بين جنرال موتورز وفيات من وجهة نظر السيارات الإقتصادية

    انا بس حابب هنا اتكلم شوية عن السيينا لانى ماجتليش فرصة اتكلم عليها قبل كدة:
    السيننا هى نتاج مشروع بدأته فيات فى التسعينات اسمه مشروع السيارة 178،ويبدو انهم اختارو الرقم دا تيمنا بالتصميم 128 والذى لم يكن فقط نقلة تاريخة لتصميمات فيات(جميع سيارت فيات الحالية مبنية على تصميمات محسنة لل128) ولكنه كان ايضا بداية لعهد جديد فى تصميم السيارات فى العالم كله حيث ان ال 128 كانت هى أول سيارة فى العالم ذات جر امامى ومحرك بالعرض ومحورين جر غير متساويين فى الطول وهو التصميم الذى تصنع به 99% من السيارات الملاكى فى العالم حاليا،المهم نعود الى السيننا، كان هدف المشروع 178 هو تصميم سيارة اقتصادية قليلة التكلفة وفى نفس الوقت عاليه الاداء، يتم تصنعها فى مصانع فيات خارج ايطاليا(بولند، تركيا، البرازيل، مصر ، الصين) بتكلفة معقولة للإستهلاك المحلى والتصدير الى دول العالم الثالث، وهكذا شهدت السيارة 178 النور فى اوخر التسعينات، ولكنها لم تحمل الإسم 178 سوى فى الصين، اما فى تركيا فقد اطلق عيعا اسم باليو للتصدير الى اوروبا، وعرفت اواوربا منها النسخة الهاتش باك فقط بما يناسب الذوق الأوروبى، اما فى البرازيل فقد وافق بدايه انتاجها رحيل نجم سبافات السيارات البرازيلى الأسطورى إيرتون سيننا الذى كانت تعبده البرازيل فى حادث سيارة، ولذلك اطلقت فيات عليها اسم النجم الراحل، الأمر الذى خلق لها شعبية كاسحة فى البرازيل، وقامت فيات بترتيبات انتاجها فى مصر مع شريك جديد بخلاف شركة النصر شريكها القديم الذى اقتصر تعاملها معه على توفاش التركية والتى كانت فيات تمتلك 40% منها حتى وقت قريب، وكان هذا الشريك هو الدكتور عبد المنعم سعودى وكيل فيات السابق ، وتم تجميع الألاف من سيارات السيننا فى مصانعه بمكونات برازيلية ومحلية.

    سيارة فيات سيينا مبنية على قاعدة عجلات السيارة البونتو، التى هى نسخة كبرة الى حد ما من قاعدة عجلات سلفتها الفيات اونو، التى تطورت بدورها من ال127 والتى كانت نسخة مصغرة من قاعدة عجلات ال128، اما محرك السينا 1400 فهو احد اشهر محركات فيات واطولها عمرا، والغريب انه ايضا بدا مع ال128، فقد كانت اول سيارة حملت هذا المحرك ذو الكامة العلوية Sohcهى ال128، ومن بعدها حملته الريتمو والريجاتا والتمبرا والتيبووالبونتو واللانشيا ديدرا ثم الدوجان والشاهين والسيينا، طبعا بمقاسات مختلفة ولكن بنفس التصميم بتعديلات لا تذكر
    وعموما فإن الإستعانة بتصميمات جاهزة لمحركات وشاسيهات ناجحة جاء بغرض توفير النفقات لتقليل التكلفة الإجمالية لإنتاج السيارة ولكنه لم ياتى اطلاقا على حساب جودة السيارة

    السيارة سيينا بمجرد ان تدخلها تشعر بملمس واسلوب وطعم ورائحة فيات، ولو نطقت لتكلمت بالإيطالية قائلة انا فيات ياجماعة، لها كل مميزات وعيوب الفيات
    التابلوة جميل جدا ولكن الابواب فقيرة كعادة فيات، المحرك الذى لا هو خشن ولا هو ناعم ولكنه قوى رياضى الطابع رائع فى الrpm العالية ولكنة يفتقر الى المرونة فى الأداء على الrpm المنخفضة او بلغة ابسط يحتاج الى نقلات كثيرة طوال الوقت ولكن سرعته القصوى عالية، نظام تعليق الفيات يتعامل جيدا مع الأرض المكسرة في بلدنا ولكنه لا يجيد التعامل برقة مع من بداخل السيارة
    السيارة عموما ملمومة ومتينة وتعطى الإحساس بالأمان لمن هم بداخلها،
    مريحة الى حد ما لكن ليس بنفس اسلوب السيارات المبنية على لفكر اليابانى مثلا

    أرى ان احد الخسائر الكبرى التى خسرتها بلدنا هى اختفاء السيننا من السوق حيث انها تمثل لون اخر من السيارت الشعبية يختلف عن اللانوس والفيرنا، كما تختلف الى حد ما عن الشاهين، ورغم عودة السيننا بشكلها الجديد الى السوق الا ان تسويقها ضغيف للغاية ولا توجد سياسة قوية لإعادتها الى مكانها كواحدة من سيارات مصر الشعبية

    انا طبعا اتكلمت عن الانوس قبل كدة كثير ، بس فى عجالة كدة هاركز على كام نقطة فى الفروق بينها وبن السيننا

    زى ما قلت فى الأول سيننا هى فيات اقتصادية(يعنى مش متكلفة اوى) ولانوس هى جنرال موتوز اقتصادية ، يعنى ممكن نعتبر ببسطة ان السيننا هى تقليد التمبرا مثلا، واللانو هى تقليد الاوبل، وتظهر ملامح الشركة المصممة على كل منهما

    السيننا شاسية معقول، صاج معقول ، محرك قوى ولكنه فى نفس الوقت غير مرن، ذو درجة خشونة متوسطة، عمر محركها فى حدود الربع مليون كيلومتر، صالونها اضيق من اللانوس ، قيادتها مريحة، عفشتها امتن من اللانوس ولكنها ليست بنفس درجة راحة اللانوس، قطع غيار محركها رمقولة ولكن الأجزاء الخارجية والصاج مكلفة
    اما اللانوس فهى تتميز بالشاسية والمحرك والراحة داخل الصالون ونعومة القيادة ولكن الصاج الخارجى ضعيف بالمقارنة بالسيينا واجزاء التعليق والجر اقصر عمرا من السيينا

    اللهم إني أَعُوذُ بِكَ أنْ أضِلَّ أَوْ أُضَلَّ، أوْ أزِلَّ أَوْ أُزَلَّ، أَوْ أظْلِمَ أَوْ أُظْلَمَ، أوْ أجْهَلَ أَوْ يُجْهَلَ عليّ


  2. #2

    الصورة الرمزية Drift_Lover

    رقم العضوية : 30602

    تاريخ التسجيل : 20Jan2009

    المشاركات : 2,691

    النوع : ذكر

    الاقامة : Mansoura

    السيارة: PeUgeot 504 GL

    السيارة[2]: Fiat 128 - Fiat 132 - Lanose - Toyota Camry

    دراجة بخارية: No

    الحالة : Drift_Lover غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    الموضوع منقول لتعم الفائدة.

    اللهم إني أَعُوذُ بِكَ أنْ أضِلَّ أَوْ أُضَلَّ، أوْ أزِلَّ أَوْ أُزَلَّ، أَوْ أظْلِمَ أَوْ أُظْلَمَ، أوْ أجْهَلَ أَوْ يُجْهَلَ عليّ


  3. #3

    الصورة الرمزية mando_07

    رقم العضوية : 13909

    تاريخ التسجيل : 30Jun2008

    المشاركات : 1,522

    النوع : ذكر

    الاقامة : Haram

    السيارة: Jetta 2008

    السيارة[2]: MERCEDES

    دراجة بخارية: no

    الحالة : mando_07 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    thanx man keep it up


  4. #4

    الصورة الرمزية Drift_Lover

    رقم العضوية : 30602

    تاريخ التسجيل : 20Jan2009

    المشاركات : 2,691

    النوع : ذكر

    الاقامة : Mansoura

    السيارة: PeUgeot 504 GL

    السيارة[2]: Fiat 128 - Fiat 132 - Lanose - Toyota Camry

    دراجة بخارية: No

    الحالة : Drift_Lover غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    thanx man keep it up
    مشكور يا ماندو.

    اللهم إني أَعُوذُ بِكَ أنْ أضِلَّ أَوْ أُضَلَّ، أوْ أزِلَّ أَوْ أُزَلَّ، أَوْ أظْلِمَ أَوْ أُظْلَمَ، أوْ أجْهَلَ أَوْ يُجْهَلَ عليّ


  5. #5

    الصورة الرمزية cheeez

    رقم العضوية : 24839

    تاريخ التسجيل : 11Nov2008

    المشاركات : 18

    النوع : ذكر

    الاقامة : Cairo

    السيارة: Fiat Punto

    السيارة[2]: Fiat Punto

    الحالة : cheeez غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    Good one ,thanks
    and we need much information.


  6. #6

    الصورة الرمزية Drift_Lover

    رقم العضوية : 30602

    تاريخ التسجيل : 20Jan2009

    المشاركات : 2,691

    النوع : ذكر

    الاقامة : Mansoura

    السيارة: PeUgeot 504 GL

    السيارة[2]: Fiat 128 - Fiat 132 - Lanose - Toyota Camry

    دراجة بخارية: No

    الحالة : Drift_Lover غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    Good one ,thanks
    and we need much information.
    Sure...............

    اللهم إني أَعُوذُ بِكَ أنْ أضِلَّ أَوْ أُضَلَّ، أوْ أزِلَّ أَوْ أُزَلَّ، أَوْ أظْلِمَ أَوْ أُظْلَمَ، أوْ أجْهَلَ أَوْ يُجْهَلَ عليّ



 

المواضيع المتشابهه

  1. مقارنة بين اللانوس والفيرنا
    بواسطة sab3aawy في المنتدى سبعاويات
    مشاركات: 225
    آخر مشاركة: 29-11-2015, 07:06 PM
  2. مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 20-03-2012, 09:33 PM
  3. مقارنة بين الواد الفافى والواد البيئة طحن ::: منقول :::
    بواسطة mobitic في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 30-04-2009, 09:26 AM
  4. مقارنة بين محركات الديزل والبنزين (منقول)
    بواسطة ooso28 في المنتدى القــــسم التعلــــيمى
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 11-04-2009, 03:06 PM
  5. مقارنة بين اللانوس والفيرنا
    بواسطة doddoo79 في المنتدى قســـــــــم المقارنــــات
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 01-01-1970, 12:33 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2