أعزائى اعضاء المنتدى الكرام، انا مقيم في دولة الامارات العربية واريد شراء سيارة بيجو 207 بسعتة 1.6 لتر فل اوبشن بفتحة السقف البانوراما، عندما دخلت المنتدى وجدت اغلب الاعضاء يشيد بالسيارة مع العلم انها تباع في الامارات بمبلغ 69500 درهم في حين ان بيجو 308 تباع بمبلغ 69900 درهم اي ان الفرق فقط 400 درهم مع ان بيجو 308 اكبر من بيجو 207. اود هنا ان اورد لكم تقرير عن بيجو 207 من المجلة الاليكترونية للسيارات واود لمن يفهم في ميكانيكا السيارت ان يوضح لي ما مدى صحة التقرير وهل السيارة 207 صفقة جيدة ام لا مع العلم ان ليس لها سوق بالامارات ولكني اشتريها للعودة بها الى مصر
أود ان اعرف التالي:
كفاءة الموتور وعلبة التروس
اسعار قطع الغيار مقارنة بتويوتا كورولا 2009
الاحتفاظ بقمية السيارة عند البيع
واترككم مع التقرير منقولا من موقع المجلة الاليكترونية للسيارات
لا تعتبر بيجو 207 جي تي رائدة في فئتها فبينما تعتبر تجربة قيادتها قوية فان المحرك وعلبة التروس مخيبة للامال كما ان تصميمها لم يتغير نهائيا بالمقارنة وع السيارة العادية. اول ما تم تقديم بيجو 207 الجديدة كليا كانت مزوردة بمحرك 1.4 لتر ذو 16 صماما والذي يعتبر متواضع التادية وسيتم تطوير بقية محركاتها بالتعاون مع شركة بي ام دبليو الالمانية والتي نامل ان تؤمن لها ايضا علبة تروس افضل. كما ان المكابح كانت اقل من مؤثرة بطول مسافة التوقف التي تحققها مع انها تعطي شعور جيد ولكن مهندسي بيجو عملوا بجد على تحسين قاعدة السيارة ونظام تعليقها ويمكننا ان نقول ان بنية السيارة اصلب من رينو كليو منافستها الرئييسية كما انها تتفوق على منافستها الايطالية فيات بونتو من ناحية متعة القيادة.
كعادتها لم تفقد بيجو لمستها الخاصة من ناحية التعامل مع السيارة وبدا واضحا ان انزلاق الهيكل قليل جدا بينما بدا التماسك والتوازن جيدين ومع انها ليست براقة في المنعطفات الا انها جديرة بالمرور منها بكل هدوء بفضل نظام توجيهها المتوازن وبعبارة اخري فبيجو 207 سيارة ناضجة من ناحية اقيادة فمنذ طرحها في السوق توفرت بيجو 207 بخيارات عديدة تتضمن خمس محركات وستة مستويات لتجهيزات وفئتين من 3 أو 5 أبواب كما ان ابعادها قد تحسنت لدرجة انها اصبحت اكبر من شقيقتها الكبرى القديمة 306 د
وبما ان تصميم 206 كان ناجحا لم يشأ مديرو بيجو الابتعاد عنه كثيرا بل اكتفوا بالمبالغة بعض خطوطه لاخاء الزيادات المحققة في الابعاد ولقد بدت السيارة ناضجة بدون ادنى شك. اما من الداخل فقد قفز السيارة قفزة واسعة من ناحية الجودة والتصميم والمساحة وهذا ما فشلت فيه سابقتها 206 وبمقاعدها الكبيرة المريحة ووضعية قيادتها المرتفعة والجودة العالية للوحة القيادة تبدو بيجو 207 مريحة وحميمية. الا ان الالوان بالداخل بدت قاتمة جدا، كما ان اماكن التخزين ليست مدروسة تماما ومفاتيح التحكم بجهاز التهوئة حديثة التصميم اما الحيز في القسم الخلفي من السيارة فلم يتغير كثيرا من ناحية عدم توفيره حيزا كافيا لارجل ورؤوس الركاب البالغين كما ان النوافذ صغير. صندوق امتعة السيارة هو الوحيد الذي بدا متفوقا في فئتها بسعته البالغة 270 لتر والاسعار قريبة من منافستها الرئيسية رينو كليو الا ان السيارة لا تحتفظ بقيمتها عند اعادة البيع.
يبدو استهلاك الوقود جيدا وفترات الصيانة للسيارة طويلة بينم بدا الاهم ان لسيارة حققت خمس نجوم من اصل خمسة في اختبارت السلامة الاوروبية مع نتائج جدية لسلامة المشاة ايضا.
ارجو الافادة سريعا ولكم جزيل الشكر
المفضلات