أسعار البنزين الجديدة بعد الزيادة تسرى من أول الشهر

FacebooktwitterredditlinkedinmailFacebooktwitterredditlinkedinmail

أسعار البنزين الجديدة بعد الزيادة تسرى من أول الشهر

أسعار البنزين الجديدة بعد الزيادة تسرى من أول الشهر

قررت حكومة المهندس ابراهيم محلب، وفقاُ لما نشرته جريدة المصرى اليوم، تطبيق الزيادات الجديدة فى أسعار البنزين والسولار اعتبارا من أول يوليو المقبل، الثلاثاء القادم، بحيث سيتم زيادة سعر لتر بنزين أوكتين 80 من 90 قرشا للتر الواحد إلى 140 قرشا للتر، كما ستتم زيادة سعر لتر بنزين أوكتين 92 بنحو 50 قرشا للتر الواحد ليصل إلى 235 قرشا للتر بعد أن كان سعر اللتر 185 قرشا،

كما صرح مسؤول حكومى، وفقا لجريدة المصري اليوم، إن الخطة تتضمن أيضا زيادة سعر السولار بقيمة 40 قرشا ليصل سعره إلى 150 قرشا بدلا من 110 قروش حاليا، مضيفا أن الحكومة قررت تحريك أسعار المنتجات البترولية دفعة واحدة، خاصة أن زيادة سعر منتج دون الآخر يسهم فى زيادة الطلب عليه.

وكانت الحكومة أعلنت أنها تستهدف خفض دعم الوقود بعد اعتراض الرئيس عبدالفتاح السيسى على مشروع الموازنة.

وأضاف المسؤول أن هناك زيادة فى السحب على المنتجات البترولية طوال الأيام الماضية بنسبة 25%، مشيرا إلى أن السوق مهيأة بالفعل لتقبل الزيادة الجديدة، خاصة أن استمرار الدعم بصورته الحالية يمثل كارثة للاقتصاد القومى.

وحذر المسؤول من التراجع عن تطبيق الزيادات الجديدة فى الموعد المذكور كما حدث مسبقا، مطالبا الحكومة بالصمود فى وجه أى انتقادات خاصة أنه بمثابة علاج لمرض مزمن اسمه الدعم. وشهد أغلب المحطات زحاما شديدا مساء الخميس والجمعة من جانب المواطنين لتزويد سياراتهم بالوقود، خاصة فى ظل امتناع عدد من المحطات عن البيع.

FacebooktwitterredditlinkedinmailFacebooktwitterredditlinkedinmail

5 تعليقات

  • محمد حمزة منذ 5 سنوات

    يعنى هو يرفع الدعم واحنا نتفشخ ؟؟؟ مش فاهم طبعا ده هيعقبه ارتفاع فى سعر الكهربا للشريحة وبعدين اصلا البنزين ده سئ كمان هيغلوه علينا بلد تقرف

  • محمدنزيه محمدخيرجحا منذ 5 سنوات

    لقدتقدمت بطلب للكرت الذكي منذ اكثر من ستة اشهر ولغاية الان لم يصل للبريد ماذا افعل

  • MOHAMED HASHEM منذ 5 سنوات

    الزيادة على اسعار البنزين هى مستحقة وكان المفترض الزيادة من سنوات وكما يجب رفع الدعم عن السيارات الفارهة..

  • MOHAMED HASHEM منذ 5 سنوات

    الزيادة على سعر البنزين هى مستحقة ومن سنوات ويجب رفع الدعم عن السيارات الفارهة واعان الله الدولة والقائمين على مصالح الشعب (ان كان القائمين صالحين ).

اترك تعليق