الإتحاد العالمى للسيارات العاملة بالطاقة الشمسية ينظم تحدى الشرق الأوسط مارس المقبل

Facebooktwittergoogle_plusredditlinkedinmailFacebooktwittergoogle_plusredditlinkedinmail

الإتحاد العالمى للسيارات العاملة بالطاقة الشمسية (ISF) ينظم

تحدى الشرق الأوسط الجديد بمصر فى مارس المقبل

الإتحاد-العالمى-للسيارات-العاملة-بالطاقة-الشمسية-(ISF)-ينظم

بحضور العديد من الشخصيات الحكومية والممثلة للعديد من الوزارات المعنية المصرية ، وعلى رأسهم الدكتور/ عصام شرف – رئيس وزراء مصر الأسبق ومؤسس مؤسسة شرف … ومن خلال مؤتمر صحفى كبير تم إستضافته مؤخراً بفندق ريتز كارلتون النيل تم الإعلان عن تنظيم “الإتحاد العالمى للسيارات الشمسية – International Solar Federation- تحديه الجديد بمنطقة الشرق الأوسط بمصر للمرة الأولى خلال شهر مارس المقبل لمسافة تزيد عن 2800 كم بين منتجع سوما باى بالبحر الأحمر ومجموعة من المدن المصرية الرئيسية لينتهى تحت سفح أهرامات الجيزة … وذلك بعد أن إستضافت (أبو ظبى) التحدى السابق 2015 والذى حضر ختام فعالياته الرئيس المصرى / عبد الفتاح السيسى ، والشيخ / محمد بن راشد – نائب رئيس دولة الإمارات وحاكم إمارة دبى ، وكذا السيد/ آل جور – نائب الرئيس الأمريكى السابق..

ومن خلال فعاليات المؤتمر أشار د. نبيه بديوى – عضو مجلس إدارة الإتحاد العالمى للسيارات العاملة بالطاقة الشمسية (ISF) ، بأن رغبتهم فى دعم العديد من طلبة كليات الهندسة بالعديد من الجامعات المصرية من خلال تعاونهم مع أكثر من 12 فريق عالمى مشارك بهذا التحدى الذى سيمتد بين 17 – 21 مارس المقبل سيكون من الأمور الإيجابية لدعم أهداف تطوير أبحاث التعليم والبيئة فى هذا الإتجاه، حيث ستفد تلك الفرق المشاركة من كل من (الولايات المتحدة ، ألمانيا، كندا، فرنسا، الهند، إيطاليا، اليابان، المغرب، هولندا، جنوب أفريقيا، تركيا والإمارات العربية المتحدة).

سيارات-تعمل-بالطاقة-الشمسية

 

فى الوقت نفسه الذى أشار فيه د. بديوى إلى معاودة إستضافة مصر لتحدى السيارات الهايبرد الذى نظم للمرة الأولى فى مصر بالعام الماضى ، ولكن مع مشاركة عدد أكبر من من الجامعات المصرية والدولية وعلى رأسها من الإمارات العربية المتحدة ، وهو التحدى الذى سيواكب بتوقيته تحديات “السيارات الشمسية”.

 

الرئيس السيسى والشيخ محمد بن راشد وآل جور يتوسطون الفرق الفائزة بتحدى شمس أبوظبى

الرئيس السيسى والشيخ محمد بن راشد وآل جور يتوسطون الفرق الفائزة بتحدى شمس أبوظبى

 

 

Facebooktwittergoogle_plusredditlinkedinmailFacebooktwittergoogle_plusredditlinkedinmail

لا يوجد تعليقات

اترك تعليق