بي ام دبليو تكشف عن الجيل الجديد من بي ام دبليو الفئة الثالثة

Facebooktwittergoogle_plusredditlinkedinmailFacebooktwittergoogle_plusredditlinkedinmail

بي ام دبليو تكشف رسميا عن الجيل الجديد من بي ام دبليو الفئة الثالثة

كتب نادر الطرابيشي

قدمت شركة بي ام دبليو، الصانع الألماني العملاق، الجيل الجديد من سيارة بي ام دبليو الفئة الثالثة للجمهور وذلك خلال فعاليات معرض باريس الدولي للسيارات المقام حاليا بفرنسا.

داومت شركة بي ام دبليو على تطوير هذا الجيل الجديد من الفئة الثالثة لمدة خمس سنوات متواصلة من العمل حتى ظهر أخيرا الجيل السابع من واحدة من أشهر السيارات السيدان المدمجة الرياضية في العالم وواحدة من أكثر السيارات مبيعا في فئتها حول العالم. ستتوفر سيارة بي ام دبليو الفئة الثالثة الجديدة مبدئياً بثلاثة خيارات من المحركات مزودين جميعاً بشاحن توربيني، يعمل محركان منهم بالديزل ومحرك واحد فقط يعمل بالبنزين، وهو الأهم بالنسبة للسوق المصري، حيث سيتم توفيره للطراز بي ام دبليو 330i وهو محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر مزود بشاحن توربيني، كما أسلفنا الذكر، وهو محرك قادر على توليد قوة حصانيه تصل إلى 255 حصانا وإخراج عزم دوران يُقدر بـ 400 نيوتن \ متر. ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي ثماني السرعات وهو قادر مع محرك السيارة على دفع السيارة من الثبات وحتى الوصول بها إلى سرعة 100 كيلو متر في ساعة خلال 5.8 ثانية.

وبالنسبة لأبعاد السيارة فهي أكبر قليلاً من الجيل السابق، حيث يبلغ طول سيارة بي ام دبليو الفئة الثالثة الجديدة 4709 مللي متر ويبلغ عرضها 1827 مللي متر في حين يصل ارتفاع السيارة إلى 1442 مللي متر.

تأتي سيارة بي ام دبليو الفئة الثالثة الجديدة مزودة بأحدث إصدار من نظام التشغيل والترفيه i-Drive 7.0 الذي يعمل على شاشة عرض كبيرة قياس 10.3 بوصة (8.8 بوصة في الفئات الأولى) يمكن التحكم بها عن طريق الاشارات اليدوية أو الأوامر الصوتية أو من خلال أداة التحكم بجانب ذراع التحكم في ناقل الحركة. كما تحتوي السيارة على شاشة عرض لعدادات ولبيانات السيارة كبيرة قياس 12.3 بوصة.

هذا وسيتم بعد شهر مارس 2019 المقبل بعد بدء عمليات التسويق للفئة الثالثة الجديدة الإعلان عن طرازي M40i وM40d ذوات الأداء الأقوى ويتبعهم بعد ذلك تقديم الطراز الأقوى والأشهر M3 مع حلول عام 2020 إن شاء الله.

 

صور بي ام دبليو الفئة الثالثة الجديدة

أخبار ذات صله

Facebooktwittergoogle_plusredditlinkedinmailFacebooktwittergoogle_plusredditlinkedinmail

لا يوجد تعليقات

اترك تعليق