السكة الحديد تطلق قطار المفاجآت بمناسبة عيد شم النسيم

FacebooktwitterredditlinkedinmailFacebooktwitterredditlinkedinmail

السكة الحديد تطلق قطار المفاجآت بمناسبة عيد شم النسيم

السكة الحديد تطلق قطار المفاجآت بمناسبة عيد شم النسيم

تستعد وزارة النقل بقطاعاتها المختلفة، للاحتفال بأعياد شم النسيم، من خلال رفع درجة الاستعداد بهيئات الوزارة والدفع بقطارات وأتوبيسات إضافية للتغلب على الزحام وخاصة للأماكن العامة والحدائق.

وأصدر وزير النقل د. إبراهيم الدميري، تعليمات مشددة لرؤساء الهيئات برفع درجة الاستعداد في يوم شم النسيم، والعمل على تذليل أي مشكلات قد تحدث خلال هذا اليوم، مشددًا على ضرورة تشكيل غرف عمليات لمتابعة سير الحركة بجميع المرافق وبالأخص المترو والسكة الحديد، والدفع بقطارات إضافية لاستيعاب الزحام المتوقع.

وأعلن رئيس هيئة السكة الحديد سمير نوار، أنه سيتم إطلاق ” قطار المفاجآت ” بمناسبة عيد شم النسيم وهو ما اعتادت عليه السكة الحديد كل عام مشاركة من الهيئة للاحتفال مع المواطنين بأعياد الربيع، وستكون نقطة انطلاقه من رمسيس ونهاية رحلته غير معلومة، ولذلك أطلق عليه هذا الاسم ويتكون من 10 عربات ثابتة ومميزة.

وأشار إلى أنه من المقرر أن ينطلق هذا القطار في الساعات الأولى من صباح عيد شم النسيم ، وقد حددت الإدارة المركزية للمبيعات تعريفة الركوب ذهابًا وعودة لهذا القطار بسعر 15 للتذكرة الكاملة و10 جنيهات للأطفال والنصف تذكرة.

وقال نوار، إنه سيتم تشغيل 8 قطارات مميزة بين القاهرة والقناطر الخيرية يوم شم النسيم، بينهم 4 قطارات ذهاب ومثلهم عودة، مشيرًا إلى أن أول قطار سيتحرك من القاهرة للقناطر في تمام الساعة 6.50 صباحًا.

وأوضح نوار أنه تم التنسيق مع الأجهزة الأمنية وشرطة النقل والمواصلات لزيادة تأمين مرفق السكة الحديد في هذا اليوم، لرصد أي محاولة لأعمال عنف أو إثارة الشغب، مؤكدًا على أن جداول التشغيل المقررة يوميًا لن تتغير، سواء على الوجه البحري أو القبلي.

وفي مترو الأنفاق، أصدر رئيس المترو المهندس علي فضالي، تعليماته برفع درجة الاستعداد القصوى بالخطوط الثلاثة لاستقبال شم النسيم.

وأكد المهندس علي فضالي، أنه تم تشكيل مجموعات عمل ونشر فرق الطوارئ بالمحطات لمتابعة أي مشاكل تحدث خلال هذا اليوم، بالإضافة إلى تشكيل غرفة عمليات تعمل على مدار اليوم لمتابعه سير حركة القطارات، وتلقي أي شكاوى أو بلاغات على الخط الساخن رقم 16048.

وصرح فضالي، أنه سيتم الدفع بقطارات إضافية بالخطوط الثلاثة في حاله الزيادة الغير متوقعه في عدد الركاب، مؤكدًا أنه تم إعداد جداول تشغيل ليواكب الزيادة في عدد الركاب بعدد 1234 رحلة بالخطوط الثلاثة، بعدد 382 رحلة للخط الأول “حلوان- المرج”، وعدد 424 رحلة بالخط الثاني “شبرا الخيمة- المنيب”، وعدد 428 رحلة بالخط الثالث “العتبة- العباسية”.

وأشار رئيس المترو إلى تشديد الإجراءات الأمنية على مداخل ومخارج المحطات لرصد أي حالات اشتباه وللقضاء على أي ظواهر سلبية من شأنها التأثير على النظام العام داخل المرفق الحيوي ولتأمين حركة وسلامة الركاب والقطارات .

وبشأن الأتوبيس النهري، أعلن مدير عام الرقابة النهرية المهندس محمد فاروق ان الهيئة الهيئة قامت بإعداد خطة للعمل خلال أجازة شم النسيم تشمل التواجد بالمراسي التي تقوم بنقل الركاب بغرض النزهة فمنها مرسي روض الفرج، وماسبيرو، والقناطر الخيرية، ومرسي جامعة القاهرة بالجيزة.

وأوضح أن الهيئة ستقوم بتجهيز عدد 36 اتوبيسًا نهريًا تستخدم لنقل الركاب داخل القاهرة وإلي منطقة القناطر الخيرية، مؤكداً علي التزامها بعدد الركاب المحدد لها بالتراخيص، وكل هذه الإجراءات ستنفذ علي امتداد 24 ساعة خلال أعياد الربيع.

وأوضح أن الهيئة ستقوم خلال أعياد الربيع بالتفتيش على عدد 17 محافظة واقعة علي نهر النيل، حيث ستشارك الهيئة الإدارة العامة لشرطة المسطحات في عمل حملات تفتيشية مفاجئة علي جميع الوحدات العاملة في مجري نهر النيل.

أخبار اليوم

FacebooktwitterredditlinkedinmailFacebooktwitterredditlinkedinmail

لا يوجد تعليقات

اترك تعليق