الشركة المصرية التجارية وأوتوموتيف تُطلق فولكس فاجن تيجوان ٢٠٢١

FacebooktwitterredditlinkedinmailFacebooktwitterredditlinkedinmail

“الشركة المصرية التجارية وأوتوموتيف” تُطلق فولكس فاجن تيجوان الأحدث لعام ٢٠٢١

الشركة المصرية التجارية وأوتوموتيف تُطلق فولكس فاجن تيجوان ٢٠٢١

أطلقت “الشركة المصرية التجارية وأوتوموتيف” (EATC) -الوكيل الرسمي لسيارات فولكس فاجن في مصر- الطراز الجديد فولكس فاجن تيجوان لعام ٢٠٢١ في السوق المصرية.

عند إطلاق تيجوان للمرة الأولى في عام ٢٠٠٧، سرعان ما صادف هذه الكروس أوفر المُدمجة نجاحات عالمية لافتة، وهو ما أثر بالإيجاب على حجم المبيعات التي تجاوزت حاجز الـ٢.٦٤ مليون وحدة. وبعدها بثمانية أعوام، أزاحت فولكس فاجن الجيل الثاني الحالي مِن هذه السيارة الترفيهية الرياضية متعددة الاستخدامات (SUV) التي يُشير اسمها إلى ذلك المزيج المتناغم بين كلمتي “نمر” و”إيجوانا”، علمًا بأنها “تحوّلت” و”تطوّرت” مع جيلها الثاني لتُصنّف ضمن سيارات SUV الفخمة الممتازة.

ولعام ٢٠٢١، استفادت تيجوان مِن تحديثات “منتصف العمر” التي لم تجعلها أكثر ديناميكية وعصرية عن أي وقتٍ مضى فحسب، وإنما باتت كذلك تستفيد من تقنيات وأنظمة إلكترونية جديدة متطوّرة، بخلاف الاستعانة بالنسخة الرياضية R-Line للمرة الأولى.

باتت تيجوان الأحدث متوافرة في السوق المصرية بفئتين تجهيزيتين، وهما: Elegance وR-Line؛ فالفئة التجهيزية القياسية الأولى تُركّز على الفخامة والراحة بشكل كبير وتبلغ فئتها السعرية ٥٥٩.٩٠٠ جنيه مصري، في حين جاءت الفئة R-Line بطابع رياضي معزّز مع فئة سعرية تبلغ ٦٢٩.٩٠٠ جنيه مصري.

طلّة عصرية وأنيقة مِن مختلف الجوانب

جاءت تيجوان الجديدة كليًّا لعام ٢٠٢١ بتصميم مختلف نسبيًّا عن الطراز السابق؛ حيث أُخضعت لتحسينات وتعديلات خارجية ملحوظة وبارزة للعيان، أبرزها الاستعانة بشبك تهوئة أمامي جديد مع تصميم أحدث وعصري للمصابيح الرئيسية. وبالانتقال إلى الجهة الخلفية، نجد الاستعانة بمصابيح LED خلفية جديدة وصادم خلفي محسّن، وغيرها من اللمسات الجمالية المتفرّدة التي تُضفي هيئة هجومية جريئة على تيجوان.

جاءت الفئة القياسية Elegance تستعين بعجلات قياس ١٨ بوصة ومصابيح رئيسية فئة LED مع خاصية إضاءة المنعطفات، بخلاف العديد مِن الزوائد الكرومية على أكثر مِن موضع خارجي، في حين جاءت الفئة التجهيزية الأعلى R-Line تستفيد مِن عجلات قياس ١٩ بوصة ومصابيح رئيسية فئة Matrix LED، بالإضافة إلى باقة R-Line الرياضية الأيروديناميكية، علمًا بأنّ الباقة الأخيرة تستفيد حصريًّا مِن صادمين مطليين بلون الطلاء الخارجي نفسه مع طابع R-Line الجذّاب وجناح خلفي مُدمج بالسقف وشعارات خارجية، وأيضًا مرايا خارجية بتحكّم كهربائي مع خاصية الذاكرة، وغيرها من اللمسات التي تُعزّز مِن الطلّة الرياضية لهذه الفئة الاستثنائية.

وبالنسبة إلى القياسات العامّة جاء الطول الإجمالي لتيجوان الجديدة التي تصنّف في مرتبة أدنى على صعيد الحجم مِن الشقيق طوارق يبلغ ٤٤٨٦ ملم، في حين يبلغ العرض العام ١٨٣٩ ملم، بينما يبلغ الارتفاع ١٦٦٤ ملم، أما قاعدة العجلات فتأتي بطول ٢٦٨١ ملم، وهو ما انعكس بالإيجاب على مستويات الرحابة داخل المقصورة الداخلية.

الشركة المصرية التجارية وأوتوموتيف تُطلق فولكس فاجن تيجوان ٢٠٢١

مقصورة رحبة وفخمة مع تجهيزات غنية

توفّر مقصورة تيجوان الجديدة لعام ٢٠٢١ مستويات فخامة وراحة مميَّزة، والفضل يعود إلى الاستعانة بالعديد مِن العناصر ناعمة الملمس عالية الجودة التي عَكست الحرفية العالية ودقّة التجميع النهائي. بوجه عام، تضمّنت المقصورة الداخلية مقوّدًا جديدًا مع أزرار تحكّم أحدث مع إمكانية تغير نسب ناقل الحركة يدويًا من خلف عجلة القيادة، إلى جانب نظام إضاءة داخلي من ٣٠ لونًا ولوحة عدّادات رقمية بالكامل تُتيح للسّائقين ضبط إعداداتها حسب أذواقهم.

وتبعًا إلى كل فئة تجهيزية فإنّ تيجوان تستفيد من بعض التجهيزات الفخمة والحصرية؛ فالفئة القياسية Elegance تأتي بمكيّف أوتوماتيكي يُمكن فصل درجة حرارته في ثلاث مناطق مختلفة ونظام دخول سهل دون استخدام المفاتيح التقليدية، إضافة إلى نظام معلوماتي ترفيهي جديد مع شاشة ملوّنة قياس ٨ بوصات، ونظام صوتي عالي النقاء مكوّن من ثماني سمّاعات، بخلاف اللمسات الكرومية الداخلية على غير صعيد، والباب الخلفي لصندوق الأمتعة الذي يُمكن فتحه وغلقه كهربائيًّا، ولوحة العدّادات الرقمية بالكامل.

في المقابل، تستفيد الفئة الأعلى تجهيزًا R-Line مِن كسوة جلدية كاملة فئة Vienna على العديد من المواضع ومقاعد أمامية مريحة يُمكن ضبط وضعيتها كهربائيًّا في أكثر من اتّجاه مع خاصيتَي الذاكرة والتدفئة، وشاشة زجاجية مُتحرّكة فوق العدّادات Head-Up Display لعرض المعلومات الحيوية قبالة السائق، ناهيك بفتحة سقف زجاجية بانورامية والزوائد الفخمة للفئة R (باللون الرمادي الكربوني) وإمكانية اختيار وضعيات قيادة مختلفة، منها وضعية “إيكو” الاقتصادية، والكاميرا مُتعدّدة الاستخدامات، وأيضًا الدوّاسات المصنوعة مِن الستانلس ستيل لإضفاء مظهر رياضي محبّب داخل المقصورة.

تميّزت المقصورة الداخلية لتيجوان الأحدث بمساحاتها الرحبة؛ إذ تتّسع لخمسة ركّاب بالغين بكل سهولةٍ ويُسرٍ، كما تبلغ سعة صندوق الأمتعة ٦١٥ لترًا، وهو ما يجعلها خيارًا عمليًّا ومريحًا وفخمًا للعائلات.

بالانتقال إلى تجهيزات السلامة والأمان، جاءت تيجوان الجديدة كليًّا تستعين بوسادات هوائية مُتنوّعة منها الوسائد الهوائية مزدوجة درجات الانتفاخ وتلك الجانبية-علوية (ستائر)، وأحزمة الأمان ثلاثية نقاط التثبيت مع خاصية الشدّ المسبق والارتخاء التدريجي. أمّا على صعيد تجهيزات السلامة النشطة فيصعب غضّ الطّرف عن نظام مانع الانغلاق الكبحي (ABS)، ومانع انزلاق العجلات على نفسها (ASR)، إضافة إلى الترس التفاضلي الإلكتروني (EDL) ونظام التحكّم في عزم جرّ المحرك (EDTC)، ونظام مراقبة ضغط الهواء بالإطارات (TPMS) ونقاط تثبيت “أيزوفيكس” لمقاعد الأطفال، وغيرها مِن الأنظمة الإلكترونية المعزّزة للسلامة والأمان.

مُحرّك قوي فئة TSI سعة ١.٤ لترات

تتوافر تيجوان الأحدث لعام ٢٠٢١ بمحرك وحيد فئة TSI سعة ١.٤ لترات يولّد ١٥٠ حصانًا مع أقصى عزم دوران يبلغ ٢٥٠ نيوتن/متر. يتّصل هذا المحرك بعلبة تروس أوتوماتيكية مزدوجة القابض الفاصل من ست نسب تنقل عزم الدوران للعجلات الأمامية، ويُمكن لتيجوان مع هذا المحرك الوصول إلى سرعة ١٠٠ كلم/ساعة من السكون في غضون ٩.٢ ثانية وتسجيل سرعة قصوى مقدارها ٢١٥ كلم/ساعة.

ويَكفل هذا المحرك القوي مستويات أداء لافتة، وهو ما يوفّر تجربة قيادة مثيرة واستثنائية دون التضحية بمعدّلات استهلاك الوقود؛ إذ تبلغ في المتوسط ٦.٧١ لترًا من الوقود لكل ١٠٠ كلم مقطوعة. ويُمكن للعملاء حجز طراز التيجوان الاحدث لعام 2021 من خلال صالات عرض “الشركة المصرية التجارية وأوتوموتيف” (EATC) في كل مِن العبور وأبو رواش والإسكندرية والجيزة وشبرا.

FacebooktwitterredditlinkedinmailFacebooktwitterredditlinkedinmail

لا يوجد تعليقات

اترك تعليق