الصين تتخطى انتاج مليون سياراة كهربائية للعام الثالث متحدية كرونا

FacebooktwitterredditlinkedinmailFacebooktwitterredditlinkedinmail

الصين تتخطى انتاج مليون سياراة كهربائية عاملة بالطاقة النظيفة للعام الثالث على التوالي متحدية كرونا

الصين تتخطى انتاج مليون سياراة كهربائية للعام الثالث متحدية كرونا

كشف التقرير السنوي الذي صدر عن وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصينية، أن معدل انتشار السيارات التي تعمل بالطاقة النظيفة في السوق الصيني قد بلغ 5.4 في المائة في عام 2020 ، مما يشير إلى النمو القوي لهذا القطاع .

وزادت مبيعات سيارات الطاقة النظيفة في الصين بنسبة 10.9 في المائة على أساس سنوي إلى 1.37 مليون سيارة في عام 2020، وسط جهود الحكومة لتشجيع استخدامها وتخفيف الضغط على السيارات العاملة بالوقود التقليدي للحفاظ على البيئة.

وذكر التقرير أن مبيعات سيارات النظيفة الجديدة في الصين تجاوزت مليون سيارة لمدة ثلاث سنوات متتالية، لتحتل المركز الأول عالميا لمدة ست سنوات متتالية.

وقال إن هناك 4.92 مليون سيارة تعمل بالطاقة النظيفة في الصين بنهاية عام 2020، وهو ما يمثل 1.75 في المائة من إجمالي السيارات في البلاد.

كما أشار التقرير إلى نقاط الضعف في هذا القطاع، حيث لا تزال السيارات التي تعمل بالكهرباء بشكل كامل تواجه مشاكل مثل انخفاض مسافات القيادة في درجات الحرارة المنخفضة.

وتظهر بيانات سابقة أن مبيعات سيارات الطاقة النظيفة في الصين بلغت أعلى مستوى تاريخي لها عند حوالي 1.48 مليون وحدة في الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي، متجاوزة إجمالي مبيعات سيارات الطاقة النظيفة في عام 2020.

وشكل الرقم 10 في المائة من مبيعات سيارات الطاقة النظيفة الجديدة خلال هذه الفترة بزيادة 6.1 نقطة مئوية عن الحصة في نفس الفترة من العام الماضي.

وتهدف الصين إلى رفع نسبة سيارات الطاقة النظيفة الجديدة في مبيعاتها من السيارات الجديدة إلى 20 في المائة بحلول عام 2025، وفقا لخطة تطوير لصناعة سيارات الطاقة النظيفة الجديدة الصينية صدرت العام الماضي.

FacebooktwitterredditlinkedinmailFacebooktwitterredditlinkedinmail

لا يوجد تعليقات

اترك تعليق