العرض الأول عالمياً لسيارة بورشه‎ ‎911 ‎توربو إس الجديدة

FacebooktwitterredditlinkedinmailFacebooktwitterredditlinkedinmail

أعلى فئة من سيارة911 بأداء أكثر ديناميكية

العرض الأول عالمياً لسيارة بورشه‎ ‎911 ‎تربو اس الجديدة

تقدم بورشه الجيل الجديد من سيارة ‎ ‎911 ‎ تربو اس التي تمتاز بقوتها الاستثنائية وتوفر أعلى مستويات الراحة والديناميكية. تبلغ استطاعة الطراز الأحدث من السيارة الرياضية، التي تتوفر بنسختي كوبيه وكابريوليه ، ‎ ‎650 ‎ حصان (‎478 كيلو واط. يوقد تم تجهيز الجيل الأحدث من السيارات بمحرك بوكسر جديد سعة ‎ ‎3٫8 ‎ لتر بشاحنين توربينيين ‎ VTG ‎ يفوق استطاعة النسخة السابقة بمقدار ‎ ‎70 ‎ حصان (‎51 كيلو واط) ويبلغ عزمه الأقصى ‎ ‎800 ‎ نيوتن متر(بزيادة ‎ ‎50 ‎ نيوتن متر عن النسخة السابقة). أما علبة التروس ‎ PDK ‎ ثمانية السرعات الخاصة بسيارات تربو من بورشه فقد ساهمت في تقليل زمن الانطلاق من السكون إلى ‎ ‎100 ‎ كيلومتر في الساعة إلى ‎ ‎2٫7 ‎ ثانية (أي أقل بثانيتين مقارنة بالطراز السابق)؛ فيما تظل السرعة القصوى كما هي عندي ‎ ‎330 ‎ كيلومتر/الساعة.

تتميز سيارة ‎ ‎911 ‎ تربو بأبعادها الأكبر إلى حد ملحوظ كي تتماشى مع مستويات الديناميكية الأكثر تفوقاً. فقد شهد هيكل السيارة زيادة في العرض عند المقدمة بمقدار ‎ ‎45 ‎ ملليمتر، بحيث يصل العرض الإجمالي للسيارة إلى ‎ ‎1840 ‎ مللميتر، كما زاد عرض السيارة من الخلف بمقدار ‎ ‎20 ‎ ملليمتر، ليبلغ عرض السيارة الإجمالي من الخلف ‎ ‎1900 ‎ ملليمتر. كما ساهم تعديل عرض المسار، وتعزيز مستوى الديناميكية الهوائية، واختلاف قياس العجلات رشاقة السيارة وأدائها الرياضي. وتشمل الديناميكية الهوائية أغطية التهوية ذاتية التحكم في مقدمة السيارة، مع جناح خلفي أكبر مصمم لتعزيز قوة الدفع السفلية. وللمرة الأولى، سيتم تزويد سيارة ‎ ‎911 ‎ تربو اس الطريق بعجلات ذات قياسين مختلفين حيث يتم تجهيز السيارة بعجلتين قياس ‎ ‎20 ‎ بوصة في المحور الأمامي، وعجلتين قياس ‎ ‎21 ‎ بوصة في المحور الخلفي. وتعكس خيارات التجهيز الجديدة المظهر الرياضي الجريء لسيارة ‎ ‎911 ‎ رباعية الدفع. وتشمل هذه التجهيزات الشاسيه الرياضي ضمن نظام بورشه النشط للتحكم التعليق والذي تم خفضه بمقدار ‎ ‎10 ‎ ملليمتر، ونظام العادم الرياضي مع أغطية قابلة للضبط تمنح السيارة صوتاً مميزاً.

يعتمد محرك سيارة ‎ ‎911 ‎ تربو اس الجديد في بنيته على محرك ‎ ‎911 ‎ كاريرا؛ حيث يتضمن المحرك الجديد نظام تبريد جديد كلياً لهواء الشحن، وشاحنين توربينيين ‎ VTG ‎ أكبر حجماً منسقين في تصميم متكافىء مع أغطية قابلة للتعديل كهربائياً لبوابة صمام تصريف الغازات. كما تم تجهيز المحرك الجديد بحاقن بيزو، مما يحسِّن مواصفات السيارة إلى حد كبير من ناحية الاستجابة، والقوة، والعزم، والانبعاثات، والقدرة على زيادة السرعة.

أما المحرك الجديد سداسي الأسطوانات فيتميز بأربع فتحات تهوية، مع مقطعٍ عرضي أكبر، ومقاومة أقل، مما يعزز كفاءة المحرك الإجمالية. وقد حل الشاحنان التوربينيان ‎ VTG ‎ ببنيتهما المتناسقة وأبعادهما الأكبر محل الشاحنين التوربينيين المتطابقين السابقين، بينما يدور المكبس والعجلات التوربينية الآن في اتجاهين متقابلين.

وتتألق السيارة الجديدة بتصميم مثالي للاستخدام اليومي على الطرق العامة وحلبات السباق على حدٍ سواء. ويبرز تفوق الأداء في هذا الجيل الجديد من سيارة ‎ ‎911 ‎ بشكل واضح في قدرة السيارة على الانطلاق من السكون إلى ‎ ‎200 ‎ كيلومتر/الساعة في ‎ ‎8٫9 ‎ ثانية، أي أسرع بثانية من الجيل السابق. يتيح نظام بورشه المُطوَّر رباعي الدفع للتحكم في السحب نقل عزم قدره ‎ ‎500 ‎ نيوتن متر إلى العجلتين الأماميتين. كما يشمل شاسيه نظام بورشه الجديد للتحكم النشط في التعليق الذي يأتي كتجهيز أساسي مخمدات أسرع بتحكم أكثر دقة، ما يدعم ديناميكية القيادة بمزايا واضحة فيما يتعلق بثبات السيارة عند الدوران، والثبات على الطريق، والتوجيه، وسرعة الانعطاف.

وتؤكد مقدمة السيارة بتصميمها الجديد وفتحات التهوية الأكثر اتساعاً على المظهر المميز لسيارات تربو، وتشمل وحدتي إضاءة أماميتين، بالإضافة إلى المصابيح الأمامية ‎ matrix ‎ التي تأتي كتجهيز أساسي مع تقنية LED، ولمسات تزيينية باللون الأسود. أما مشتت الهواء الأمامي القابل للتمدد والجناح الخلفي الكبير، فيولدان قوة دفع سفلية أعلى بنسبة ‎15%. وتعزز أجزاء الجناح الخلفي وفتحات الهواء المدمجة أناقة المظهر الخارجي لسيارة ‎ ‎911 ‎ تربو اس الجديدة. ويكتمل هذا المظهر الجديد للمؤخرة بأنابيب العادم المطلية بلون أسود شديد اللمعان.

تتميز مقصورة الطراز الجديد بمظهر رياضي مهيب. وتضم التجهيزات الأساسية للمقصورة كسوة بالجلد بالكامل، وعناصر تزيينية من الكربون، مع لمسات تصميم باللون الفضي الفاتح. ولمزيد من الراحة، تأتي المقاعد الرياضية مع خاصية التعديل بـ18 وضعية بدرزات مستلهمة من أول سيارة ‎ ‎911 ‎ تربو , بورشه ‎ Type ‎930 ‎. وتكلل العناصر والشعارات الرسومية عالية الوضوح في لوح العدادات السمات المميزة لسيارة تربو اس. وبفضل الوضع الجديد للشاشة الوسطى قياس ‎ ‎10٫9 ‎ بوصة التي تأتي ضمن نظام بورشه للتحكم في الاتصالات، يستطيع السائق تشغيلها بسرعة دون أن يفقد تركيزه على الطريق. وتتضمن التجهيزات الأساسية الأخرى عجلة القيادة الرياضية GT، ومجموعة كرونو الرياضية، مع تطبيق Porsche Track Precision ‎ المدمج حديثاً في السيارة ونظام ‎ BOSE ® ‎ الصوتي الفاخر.

FacebooktwitterredditlinkedinmailFacebooktwitterredditlinkedinmail

لا يوجد تعليقات

اترك تعليق