الهلال الأحمر والصليب الأحمر السويسري بدعم من لاند روفر يقدموا دعم انساني للآلاف من سكان المناطق الأكثر احتياجاً بالقاهرة

Facebooktwittergoogle_plusredditlinkedinmailFacebooktwittergoogle_plusredditlinkedinmail

الهلال الأحمر المصري بالتعاون مع الصليب الأحمر السويسري وبدعم من لاند روفر يقدم الدعم الإنساني للآلاف من سكان المناطق الأكثر احتياجاً بالقاهرة

الجهود المبذولة لتحسين ظروف الحياة لسكان العشوائيات بزينهم تؤتي ثمارها بعد سنتين من العمل المتواصل

 

أم تي أي للسيارات ، 27 فبراير 2017: يختتم الهلال الأحمر المصري بنجاح أعمال مشروعه الذي استمر على مدار عامين بالتعاون مع الصليب الأحمر السويسري وبدعم من لاند روفر، والذي تم تنفيذه بمناطق زينهم بهدف مساعدة الأهالي على حياة أفضل.

ومنذ بداية المشروع في بداية 2015، ركز الهلال الأحمر المصري على رفع الوعي العام فيما يتعلق بالنظافة والصحة، وتحسين الخدمات الصحية المقدمة لسكان المنطقة من خلال مركز صحي متعدد التخصصات يخدم منطقة زينهم وقلعة الكبش وحوش البحارة. وقد تم من خلال المشروع تطوير المركز الطبي وإدخال تخصصات جديدة استفاد منها أكثر من 6000 شخص.

ومن خلال حملات التوعية المختلفة استجاب المشروع للمواضيع الهامة التي تنعكس على حياة السكان، فكانت حملة “منطقتنا أحلى” وحملة “صحتنا في أكلتنا” و”صحتنا في خطوتنا” بالإضافة إلى حملة “صيف آمن” من أبرز الأنشطة التي اجتذبت السكان وشاركوا فيها واستفادوا منها، حيث حملوا رسائل التوعية لحوالي 10000 أسرة خلال عامين.

كما تم تدريب المتطوعين من سكان المنطقة عل البرامج المختلفة التي تهتم بالصحة وتركز على تغيير السلوك، حيث أصبح هناك أكثر من 90 متطوع ومتطوعة يعملون من خلال المشروع.

 

وقد بنى الهلال الأحمر المصري من خلال عمل المشروع شراكات ناجحة لا سيما مع السلطات المحلية أسهمت بشكل فعال في إنجاح الأنشطة وتحقيق أكبر استفادة، حيث شارك حي السيدة زينب في حملة تنظيف الشوارع وإزالة القمامة وتغطية البالوعات بالمنطقة.

كما كان التعليم الحرفي من العلامات البارزة خلال تنفيذ المشروع، حيث تم تطوير مشغل للخياطة ومركز للتدريب على صيانة الالكترونيات وآخر لصناعة السجاد اليدوي، بالإضافة إلى تعليم الكمبيوتر.

Facebooktwittergoogle_plusredditlinkedinmailFacebooktwittergoogle_plusredditlinkedinmail

لا يوجد تعليقات

اترك تعليق