اوتوماك فورميولا 2016 تعرف على سيارة جاجوار F-PACE الجديدة كلياً

FacebooktwitterredditlinkedinmailFacebooktwitterredditlinkedinmail

اوتوماك فورميولا 2016 تعرف على سيارة جاجوار F-PACE الجديدة كلياً

اوتو-ماك-فورميولا-2016-جاجوار-F-pace

كتب نادر الطرابيشي

عرضت شركة MTI وكيل سيارات جاجوار البريطانية العريقة في مصر خلال مشاركتها في معرض القاهرة الدولي للسيارات اوتوماك فورميولا 2016 سيارة جاجوار F-PACE الجديدة للمرة الأولى في مصر.

تتميز سيارة جاجوار F-PACE الكروس اوفر الجديدة بمحركها سداسي الأسطوانات سعة 3.0 لتر المزود بشاحن توربيني والذي يمكن محرك السيارة من توليد قوة حصانيه تصل إلى 380 حصان.

تتوفر السيارة في السوق المصري بسعر 1690000 جنية ويمكن طلب حزم مختلفة من التجهيزات للسيارة حسب رغبة كل مشتري.

نقدم إليكم خلال السطور القادمة تقديم وتعريف أكثر بسيارة جاجوار F-PACE الجديدة والتي انضمت حديثا لعائلة سيارات جاجوار.

جاجوار F-PACE الجديدة كلياً هي سيارة كروس أوفر عالية الأداء تم تصميمها وهندستها لتوفر مستويات الرشاقة وسرعة الاستجابة والنقاء التي تشتهر بها جميع سيارات جاجوار، مع ديناميكيات لا تضاهى ومرونة عالية للاستخدامات اليومية.

ومع تطويرها باستخدام هيكل الألمنيوم خفيف الوزن من جاجوار، تجمع سيارة F-PACE الجديدة كلياً بين التناغم والتناسق بين مختلف أجزائها وأسطحها الأنيقة ونسبها المثالية، بالإضافة إلى مزايا مستوحاة من سيارة F-TYPE مثل الأجزاء الخلفية القوية وفتحات التهوية على أقواس العجلات والمصابيح الخلفية المتميزة.

ويعكس تصميم الشبك الأمامي الجريء وغطاء المحرك القوي القدرات الأدائية للمحركات مثل المحرك سداسي الأسطوانات سوبرتشارجد بقوة 380 حصان. وتجسد عناصر مثل المصابيح الأمامية Full-LED الرقيقة، والجنوط المصنوعة من الألمنيوم قياس 22 بوصة، ورفرف العجلات الأمامي القصير، بشكل مثالي الرؤية التصميمية للسيارة النموذج جاجوار C-X17 وترتقي بها إلى مرحلة الإنتاج.

جاجوار-f-pace-2016

وتتسع سيارة F-PACE الجديدة كلياً لخمسة ركاب براحة مطلقة. وتجمع التصاميم الداخلية بشكل مثالي بين المواد واللمسات الاستثنائية والتفاصيل البديعة والعناصر الترفيهية الرائعة مثل المقاعد المجهزة بتقنية التدفئة والتي يمكن طيّها كهربائياً، والتقنيات الحديثة مثل نظام المعلومات والترفيه InControl Touch Pro، ولوحة العدادات الافتراضية عالية الدقة التي تعمل باللمس مقاس 12.3 بوصة.

يمكن على الفور تحديد هوية F-PACE الجديدة كلياً على أنها واحدة من سيارات جاجوار. وتوفر السيارة المساحة الداخلية الرحبة الكاملة التي ترتقي إلى طموحاتكم، بل وتتخطاها، وبفضل نهجنا الصارم المتعلق بتصميم الأوجه والتناسق والانسجام ونقاء الخطوط، قمنا بتصميم ما أعتبره السيارة الأكثر توازناً وجاذبية في فئتها”.

جاجوار-f-pace-اوتوماك-فورميولا-2016

إيان كالوم، مدير التصميم في شركة جاجوار

ولعب استخدام الألمنيوم خفيف الوزن دوراً مهماً في منح فرق التصميم والهندسة نقطة بداية مثالية. ووقع الاختيار على الألمنيوم منذ البداية ليكون أساس الهيكل المتطور والمرن، بما يمكّن العجلات من التموضع في المكان المناسب تماماً لتحقيق الانسجام والديناميكيات المطلوبة والعوامل العملية الجوهرية لسيارات الكروس أوفر عالية الأداء.

جاجوار-f-pace

وتتفرد هذه السيارة بقاعدة عجلات ومحور فريدين لا تشترك فيهما مع أي سيارة أخرى من جاجوار. وبفضل قاعدة العجلات التي يبلغ طولها 4,731 ميلليمتراً وعرضها 2,874 ميلليمتراً، تمتاز سيارة F-PACE الجديدة كلياً بمظهرها الأنيق مع قوس عجلات أمامي قصير تشتهر به تصاميم جاجوار، فضلاً عن التصاميم الداخلية الرحبة للغاية.

وتعد المساحة المخصصة للقدمين رائدة في فئتها، ويتسع صندوق الأمتعة إلى 650 لتر. ويدخل الألمنيوم في صنع 80% من بنية البدن الخفيفة والمتينة، ويعتبر هيكلها الأحادي الوحيد في فئته المصنوع بشكل مكثف من الألمنيوم. وتم تخفيف وزن السيارة بشكل أكبر بفضل الباب الخلفي المصنوع من مواد مركبة، واستخدام المغنيزيوم في صنع قطع مثل العمود العرضي الأمامي في السيارة.

ونتيجة ذلك، ينخفض وزن الموديل المزود بنظام الدفع الخلفي وناقل الحركة اليدوي ومحرك الديزل بقوة 180 حصان إلى 1,665 كيلوجرام، وتقل نسبة انبعاثات غاز ثاني أوكسيد الكربون عن 129 جرام/كيلومتر. وبفضل تزويدها بمحرك البنزين سوبرتشارجد سداسي الأسطوانات بقوة 380 حصان، المستوحى من سيارة F-TYPE والموجود تحت غطاء المحرك المصنوع من الألمنيوم، يصل تسارع سيارة F-PACE الجديدة كلياً من 0-60 ميل في الساعة في غضون 5.1 ثانية قبل أن تبلغ السرعة القصوى المحددة إلكترونياً عند 155 ميل في الساعة.

وتتيح مقاومة الالتواء العالية لبدن سيارة F-TYPE تعزيز أداء نظام التعليق الأمامي المزدوج على شكل عظم الترقوة ونظام التعليق الخلفي المتطور متكامل الوصلات. وتم ضبط نظام توجيه عزم الدوران بالفرملة النموذجي ونظام التوجيه المعزز بالطاقة الكهربائية (EPAS) بشكل متناغم لتوفير أفضل شعور وأقصى استجابة، لترسي سيارة F-TYPE الجديدة كلياً معايير جديدة لجودة القيادة والتوجيه.

بعض صور سيارة جاجوار F-PACE الجديدة من معرض اوتوماك فورميولا 2016

FacebooktwitterredditlinkedinmailFacebooktwitterredditlinkedinmail

لا يوجد تعليقات

اترك تعليق