بالرغم من انخفاض أسعار البطاريات… إرتفاع أسعار السيارات الكهربائية

FacebooktwitterredditlinkedinmailFacebooktwitterredditlinkedinmail

شهدت أسعار البطاريات إنخفاض بشكل حاد خلال العقد الماضي، و نظرًا لأن البطاريات هي أغلى مكون في السيارة الكهربائية (EV) ، توقع المحللون أن تنخفض أسعار المركبات الكهربائية أيضًا ، مما يجعلها في متناول المزيد من الناس.

ولم ينجح الأمر بهذه الطريقة، فمنذ عام 2012 ، انخفض متوسط ​​التكلفة الإجمالية لبطارية EV بأكثر من 80٪ ، بينما ارتفع متوسط ​​سعر شراء سيارة كهربائية جديدة في الولايات المتحدة بأكثر من 80٪.

ويرجع السبب الرئيسي للاختلاف شبه المثالي بين أسعار السيارات الكهربائية والبطارية إلى أن معظم مصنعي السيارات يطورون طرازات EV فاخرة قبل التوسع في السيارات الأرخص سعراً في السوق الشامل.

كما أدى نقص أشباه الموصلات وإغلاق المصانع خلال الوباء إلى ارتفاع أسعار جميع السيارات ، سواء التي تعمل بالغاز أو الكهرباء.

من جهتها قالت ميشيل كريبس ، المحللة التنفيذية لشركة Cox Automotive: من الشائع جدًا لشركات صناعة السيارات أن تنشر أي نوع من التكنولوجيا الجديدة على السيارات الأكثر تكلفة أولاً ، لأن مشتري السيارات الفاخرة يمكنهم تحمل السعر.

وبمجرد أن تكثف شركات صناعة السيارات حجم الإنتاج وخفض التكاليف ، فإنها تقدم هذه الميزات على طرز أكثر بأسعار معقولة.

واكملت كريبس: لقد رأينا ذلك مع الفرامل المانعة للانغلاق ، رأينا ذلك مع أنظمة التحكم في الاستقرار ، وجميع ميزات الأمان الجديدة، جاءت هذه الأشياء أولاً في السيارات الفاخرة ثم انتقلت إلى أسفل الخط، الآن ، نشهد نفس التأثير الديناميكي مع السيارات الكهربائية.

FacebooktwitterredditlinkedinmailFacebooktwitterredditlinkedinmail

لا يوجد تعليقات

اترك تعليق