بورشه تايكان تحصد المركز الأول ضمن فئتين في جوائز أفضل سيارة في العالم

FacebooktwitterredditlinkedinmailFacebooktwitterredditlinkedinmail

بورشه تايكان تحصد المركز الأول ضمن فئتين في جوائز أفضل سيارة في العالم

حازت بورشه تايكان على المركز الأول ضمن فئتين في جوائز أفضل سيارة في العالم لعام ‎‎2020‎ بعد فوزها بجائزة أفضل سيارة فاخرة في العالم وجائزة أفضل سيارة عالية الأداء في العالم هذا العام. وانحصرت المنافسة بين ثلاثة طرازات من بورشه في فئة أفضل سيارة عالية الأداء، حيث نافست تايكان طرازي ‎‎911‎ و ‎‎718‎ سبايدر ‎/‎ كايمان جي تي 4‏. كما فازت السيارة الرياضية الكهربائية أيضاً بجائزة أفضل سيارة فاخرة في العالم، وذلك بعد تقييم ‎‎86‎ صحفياً دولياً متخصصاً في مجال السيارات لأكثر من ‎‎50‎ سيارة جديدة والتصويت للأفضل. وتم الإعلان عن السيارات الفائزة خلال مؤتمر عقدته اللجنة المنظمة لجائزة أفضل سيارة في العالم (WCOTY) عبر الإنترنت‏.

وعلّق مايكل شتاينر، عضو المجلس التنفيذي للبحث والتطوير، على الفوز بالجائزتين قائلاً: “جاء فوز سيارة تايكان بجائزتي أفضل سيارة في العالم وأفضل سيارة عالية الأداء ليؤكد ما كنا نطمح إليه عند تطوير هذه السيارة، فقد كان هدفنا تصميم سيارة رياضية كهربائية بالكامل تركز تماماً على السائق وتستطيع التفوق على أي سيارة أخرى عالية الأداء. وفي الوقت نفسه أولينا كل الاهتمام بمعايير أخرى تشمل سهولة الاستخدام اليومي وتجهيزات الفخامة الرقمية المعاصرة ومستويات الراحة الفائقة. ونشعر بالامتنان لأن لجنة التحكيم في جائزة أفضل سيارة في العالم توجت جهودنا المضنية بمنحنا هاتين الجائزتين”‏.


قائمة‎ طويلة من الجوائز
جاءت جائزة أفضل سيارة في العالم هذا العام لتتوّج سلسلة النجاحات والجوائز التي حصدتها بورشه، حيث فازت كلٌ من بورشه تايكان و911 الجديدة، التي طرحت في العام الماضي، بنحو ‎‎40‎ جائزة دولية. وتشمل الجوائز التي فازت بها بورشه تايكان‏:

أفضل سيارة هذا العام: مجلة توب جير (المملكة المتحدة)
أفضل سيارة صديقة للبيئة في الصين هذا العام: لجنة التحكيم في جائزة أفضل سيارة في الصين
أفضل سيارة في ألمانيا هذا العام: لجنة التحكيم في جائزة أفضل سيارة في ألمانيا هذا العام

من جانبه، قال أوليفر بلوم، رئيس المجلس التنفيذي لشركة بورشه أيه جي: “نحن سعداء للغاية بحصولنا على هذه الجوائز القيّمة، فهي تعكس آراء عملائنا الإيجابية، وتعد حافزاً كبيراً لنا للعمل مستقبلاً”. وأضاف قائلاً: “نعتقد أن بورشه هي شركة رائدة في مجال التنقل المستدام، وقد طرحنا من خلال سيارة تايكان سيارة مبتكرة تحرّك المشاعر. إنها سيارة رياضية كهربائية بالكامل تعكس سمات بورشه الأصيلة”‏.

يذكر أن سيارة بورشه ‎‎911‎ فازت مرتين بتصويت قرّاء مجلة “أوتو، موتور أوند سبورت” (ألمانيا) لأفضل سيارة، حيث تم التصويت لطراز كوبيه في المرة الأولى وطراز كابروليه في المرة الثانية. كما حصدت السيارة العديد من الجوائز الأخرى، منها‏:

جائزة أفضل سيارة: تصويت قرّاء مجلة أوتو زايتونج (ألمانيا)
أفضل سيارة عالية الأداء هذا العام: مجلة أوتو إكسبريس (المملكة المتحدة)
أفضل سيارة بالنسبة للسائقين: مجلة موتور تريند (الولايات المتحدة)
أفضل سيارة عالية الأداء في الصين هذا العام: لجنة التحكيم في جائزة أفضل سيارة في الصين

وقال بلوم في تعليقه على ما حققته سيارة بورشه ‎‎911‎ الجديدة من نجاح وجوائز: “وضعتنا سيارة بورشه ‎‎911‎ على طريق النجاح لما يقرب من ‎‎60‎ عاماً بفضل تصميمها المميز. فعندما يرسم طفل صورة لسيارة رياضية، فإنها غالباً ما تشبه بورشه 911‏. وقد عملنا بلا كلل أو ملل على تطوير المفهوم التقني الفريد من نوعه لهذه السيارة. وبفضل تصميمها الذي يمتاز بوضع المحرك في الخلف ومفتاح التشغيل إلى اليسار، أصبحت بورشه ‎‎911‎ رمزاً في عالم السيارات ونموذجاً يحتذى لأي سيارة رياضية”‏.

FacebooktwitterredditlinkedinmailFacebooktwitterredditlinkedinmail

لا يوجد تعليقات

اترك تعليق