بورش Mission E تقدم ثورة في صناعة السيارات الكهربائية

Facebooktwittergoogle_plusredditlinkedinmailFacebooktwittergoogle_plusredditlinkedinmail

بورش Mission E تقدم ثورة في صناعة السيارات الكهربائية

Porsche-Mission-E-3
تغطية وتصوير كريم منير
بقلم نادر الطرابيشي

قدمت شركة بورش الألمانية أثناء مشاركتها في فعاليات معرض فرانكفورت الدولي للسيارات 2015 السيارة الاختبارية الكهربائية بورش Mission E للحاضرين.

تتميز سيارة بورش Mission E بكونها سيارة رياضية كهربائية بالكامل وتحتوي على أربعة مقاعد، كما تمتاز سيارة بورش Mission E بتصميم مثير كما هو معهود بتصميمات شركة بورش وتجمع مع هذا التصميم الأداء الرياضي المتفوق كونها من أوائل السيارات التي تعمل بنظام دفع تبلغ قوته بقوة 800 فولت.

تمتاز سيارة بورش Mission E بقوة حصانيه تتخطى 600 حصان تمكنها من التسارع من الثبات وحتى سرعة 100 كم/ساعة خلال 3.5 ثوان فقط. أما ما تتفوق به فعلا سيارة بورش Mission E هو سرعتها الفائقة في الشحن بالمقارنة بسائر السيارات الكهربائية المتوفرة في الأسواق فيمكن لسيارة بورش Mission E أن يتم إعادة 80% من سعة بطارياتها في غضون 15 دقيقة فقط وهو ما يعتبر سرعة مذهلة قد تتسبب في نقلة نوعية في صناعة السيارات الكهربائية واستخدامها كسيارات عملية يمكن الاعتماد عليها في الاستخدام اليومي.

أما بالنسبة لتجهيزات السيارة لتكنولوجيا فحدث ولا حرج، فالسيارة تحتوي على نظام مؤشرات وعدادات يمكن تشغيلها والتحكم بها عن بعد بواسطة الإشارات والإيماءات كما توفر السيارة نظام لتعقب حركة العين.

وأخيرا نترككم مع بعض صور السيارة التي حصلنا عليها خلال معرض فرانكفورت الدولي للسيارات:

Porsche-Mission-E

Porsche-Mission-E-5
Porsche-Mission-E-4
Porsche-Mission-E-3
Porsche-Mission-E-2
Facebooktwittergoogle_plusredditlinkedinmailFacebooktwittergoogle_plusredditlinkedinmail

لا يوجد تعليقات

اترك تعليق