تسلا” تعلن عن استدعاء 60 ألف سيارةلوجود مشكلة في نظام الطوارئ

FacebooktwitterredditlinkedinmailFacebooktwitterredditlinkedinmail

أزمة جديدة تضرب شركة تسلا الأمريكية، المملوكة لأغنى رجل في العالم إيلون ماسك، ولكن هذه المرة في ألمانيا، حيث أكدت هيئة تنظيم السيارات الألمانية، على وجود مشاكل في طرازي موديل واي وموديل 3 يتعلق بمشكلة فنية في نظام الطوارئ للسيارات، حيث خلل في نظام مكالمات الطوارئ التلقائي الذي يؤثر على أكثر من 59000 سيارة على مستوى العالم.

واستدعت الهيئة جميع السيارات التي تعاني من هذه المشكلة في ألمانيا، ولكنها في الوقت ذاته لم تعلن عن عدد السيارات، إلا أنها أوضحت أن هذه المشكلة يعاني منها أكثر من 59 ألف سيارة على مستوى العالم، حيث يوجد خللا في نظام الطوارئ في تلك السيارات.

وشرحت الهيئة أن الخلل الذي يضرب السيارات من هذه الطرازات، يتعلق بالجهاز الذي يجب أن يتصل تلقائيا بالرقم 911 في الولايات المتحدة، أو خط الطوارئ ذي الصلة في دول أخرى، في حالة وقوع حادث خطير.

وتأتي هذه الأزمة، في الوقت الذي صدرت فيه أرقام الإنتاج والتسليم الفصلية، حيث سلمت تسلا عددًا أقل من السيارات الكهربائية بنسبة 17.9 ٪ في الربع الثاني من الربع السابق، بسبب الإغلاق الطويل المتعلق بمشكلة فيروس كورونا، أيضًا التحديات اللوجستية في مصنع شنغهاي، حيث أدى ذلك إلى تعطيل الإنتاج وسلاسل التوريد.

FacebooktwitterredditlinkedinmailFacebooktwitterredditlinkedinmail

لا يوجد تعليقات

اترك تعليق