تسلا Model 3 تظهر للنور خلال أيام

Facebooktwittergoogle_plusredditlinkedinmailFacebooktwittergoogle_plusredditlinkedinmail

تسلا Model 3 تظهر للنور خلال أيام

tesla-model-3

أعلنت شركة تسلا المُصنعة للسيارات الكهربائية عن موعد الكشف عن أصغر سيارة سيدان كهربائية من إنتاج الشركة وهي سيارة تسلا 3 Model.

يمكن لسيارة تسلا الكهربائية أن تقطع مسافة 400 كيلومتر من دون أن تشحن بطارياتها. وسيتم رفع النقاب عنها يوم 31 مارس الجاري. وذلك في إطار احتفالية ستقام خصيصا لشركة تسلا موتورز بولاية كاليفورنيا الأمريكية.

وستقبل أولى طلبيات شراء السيارة في نفس اليوم. وقال المسؤولون في الشركة انه سيتوجب على من يريد حجز السيارة دفع مبلغ مقدماً قدره ألف دولار.

أما الحملة الالكترونية لقبول الطلبيات فستنطلق في الأول من شهر أبريل القادم ، علما بأن الشركة تنوي إطلاق مبيعات سيارتها في نهاية العام الجاري فقط.

وهناك معلومات غير مؤكدة تدل على أن سعر سيدان 3 Model الكهربائية سيبلغ نحو 35000 دولار، ما يجعلها قادرة على المنافسة في سوق السيارات الكهربائية. فسعر سيارة BMW i3 الصغيرة لا يتجاوز، على سبيل المثال، 34 ألفاً و950 دولاراً في أوروبا و42 ألفاً و400 دولار في الولايات المتحدة الأمريكية.

فيما بلغ سعر سيارة نيسان ليف الكهربائية 29 ألف دولار، وسعر سيارة فورد فوكوس الكهربائية 29 ألفاً و 170 دولاراً. لكن السيارتين الأخيرتين لا يمكن وصفها بأنهما فخمتان بعكس سيارة تسلا 3 Model.

وأعلنت الشركة أنها ستكشف النقاب عن بقية مواصفات سيارتها الكهربائية الجديدة يوم الكشف الرسمي عنها.

أخبار ذات صله

Facebooktwittergoogle_plusredditlinkedinmailFacebooktwittergoogle_plusredditlinkedinmail

لا يوجد تعليقات

اترك تعليق