تعاون بين جنرال موتورز وهوندا لإنتاج سيارات كهربائية جديدة

FacebooktwitterredditlinkedinmailFacebooktwitterredditlinkedinmail

تعاون بين جنرال موتورز وهوندا لإنتاج سيارات كهربائية جديدة

أعلنت جنرال موتورز وهوندا عن اتفاقهما على التعاون في تطوير سيارتين كهربائيتين جديدتين بالكامل من هوندا، استناداً إلى منصة جنرال موتورز العالمية عالية المرونة للسيارات الكهربائية التي تعمل ببطاريات ألتيوم. وستقوم شركة هوندا بتطوير التصاميم الخارجية والداخلية للسيارات الكهربائية الجديدة، بينما ستقوم شركة جنرال موتورز بهندسة منصتها بما يتماشى مع تصاميم هوندا.

وتجمع سيارات هوندا الكهربائية الجديدة بين الخبرات العريقة التي تتميز بها الشركتان، وسيتم تصنيعها في مصانع جنرال موتورز في أمريكا الشمالية. ومن المتوقع أن تبدأ المبيعات مع طراز عام 2024 في أسواق هوندا في الولايات المتحدة وكندا.

هذا وترتبط جنرال موتورز مع شركة هوندا بعلاقة مديدة في مجال السيارات الكهربائية. وتتضمن الجهود المشتركة للشركتين العمل على خلايا الوقود ومركبة أوريجن من شركة كروز التابعة لجنرال موتورز، وهي سيارة كهربائية ذاتية القيادة خاصة بنظام مشاركة الركوب، تم الكشف عنها في سان فرانسيسكو في وقت سابق من هذا العام. وكانت شركة هوندا قد انضمت أيضاً إلى جهود جنرال موتورز لتطوير وحدة بطارية في العام 2018.

وفي تعليقه على التعاون الجديد، قال ريك شوستيك، نائب الرئيس التنفيذي لشركة هوندا الأمريكية للسيارات: “سيتيح هذا التعاون الجمع بين قوة الشركتين، كما أن الجمع بين قوة عمليات الإنتاج وكفاءة التصنيع سيوفر في النهاية قيمة أكبر للعملاء. وستفتح هذه الشراكة الباب لتحقيق توفير اقتصادي بسبب حجم الإنتاج، مما يساهم بتسريع برنامجنا للتحول إلى السيارات الكهربائية، وتعزيز جهودنا الرائدة في الصناعة للحد من انبعاثات الغازات المتسببة في الاحتباس الحراري. وجدير بالذكر أننا نخوض حالياً في مناقشات مع جنرال موتورز بشأن إمكانية توسيع شراكتنا هذه”.

وأضاف دوج باركس، نائب الرئيس التنفيذي لتطوير المنتجات العالمية والمشتريات وسلسلة التوريد في شركة جنرال موتورز: “تستند هذه الاتفاقية على علاقتنا القوية مع شركة هوندا، وتعد شهادة قوية للتقدم التقني وقدرات بطاريات ألتيوم ومنصتنا الجديدة كلياً للمركبات الكهربائية. وعلاوة على ذلك، فإن هذه الاتفاقية تأتي كخطوة أخرى في سياق مسيرتنا نحو مستقبل يعتمد على السيارات الكهربائية بشكل كامل وتنفيذ أعمال مربحة في مجال السيارات الكهربائية من خلال حجم الإنتاج وزيادة قدرات السيارات الجديدة. ونحن نتمتع بتاريخ حافل في العمل مع شركة هوندا، ومن هنا فإن تعاوننا الجديد يستند إلى علاقتنا الوثيقة وأهدافنا المشتركة”.

FacebooktwitterredditlinkedinmailFacebooktwitterredditlinkedinmail

لا يوجد تعليقات

اترك تعليق