تعرف على الجيل القادم من دودج تشارجر وتشالنجر الكهربائي بالكامل

FacebooktwitterredditlinkedinmailFacebooktwitterredditlinkedinmail

أكدت شركة دودج الأمريكية، أن الجيل القادم من سياراتها من الطرازين تشارجر وتشالنجر، سيكون كهربائي بالكامل، في مفاجأة كبيرة لعشاق العلامة التجارية؛ لأن الطرازان يعتمدان على محرك V8 ثماني الأسطوانات الشهير، وهو محرك احتراق داخلي قوي للغاية يعمل بالبنزين.

كما أن منصة الجيل القادم من سيارات تشارجر وتشالنجر، ستكون كهربائية، حيث ستفقد محرك Hemi V8، مشيرًا إلى أن التحول الكهربائي سيطبق على جميع الطرازات التي تنتجها الشركة.

وتعتمد دودج في سياراتها على إصدارات معدلة من النظام الأساسي LD for the Charger و LA in the Challenger والتي تستوعب محركات V8 مع ناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات، حيث ترغب الشركة في الاستمرار في صناعة السيارات ذات المحرك الداخلي خلال الفترة التي تتحول فيها إلى كهربائية، وفقًا لـ الرئيس التنفيذي للشركة، تيم كونيسكيس.

وكان تيم كونيسكيس، قد أكد في تصريحات سابقة، أن المنصة الكهربائية الجديدة، التي تعمل الشركة على تصنيعها، يمكن أن تتعايش مع المنصة الحالية لبعض الوقت، مؤكدَا على أن خروج الشاحنتين تشارجر وتشالنجر الحاليين، يعني نهاية ثنائي من أشهر سيارات العضلات الأمريكية.

يذكر أن العلامة التجارية الأمريكية العملاقة، تعمل الآن على صناعة سيارة كهربائية جديدة، حيث تم الإعلان عنه العام الماضي، ومن المتوقع أن يتم طرحها لأول مرة في شكل مفهوم في الأسابيع القليلة المقبلة، وستقوم بمعاينة نموذج الإنتاج المقرر حاليًا وصوله في عام 2024.

FacebooktwitterredditlinkedinmailFacebooktwitterredditlinkedinmail

لا يوجد تعليقات

اترك تعليق