تعرف على مرسيدس بنز GLK 2015

FacebooktwitterredditlinkedinmailFacebooktwitterredditlinkedinmail

تعرف على مرسيدس بنز GLK 2015

 

مرسيدس-GLK-2015-5

تأتى السيارة مرسيدس بنز GLK بتصميم متفرد كليا بكل ما تحمله الكلمة من معان, بـشخصية متميزة ومستقلة تنعكس من الوهلة الأولى بمجرد النظر إلى السيارة. وتأتى GLK لتصبح الاستجابة المثالية للظروف العصرية مع احتفاظها بالخصائص الأصيلة التى تميز طرازات مرسيدس بنز مجسدة كل أبعاد الحيوية والسلامة والراحة والترف على مستوى عال, ألا وهو مستوى مرسيدس المعهود. 

 

وبلا شك فإن تصميم السيارة GLK لا يمكن أن تخطئه العين أبدا وهو ما يجعله بالفعل طرازا مستقلا ومميزا لا تحاكيه أى سيارة أخرى سواء من مرسيدس بنز أو من أى صانع سيارات آخر, فهو يرتكز إلى خطوط متميزة تعكس شخصيته الفريدة وتبرهن على استقلاليته وشجاعته فى تحطيم كل الأنماط القديمة فى عالم تصميم السيارات, وتمتد هذه الخطوط على أسطح الأبواب على جانبى السيارة وفى الرفارف الأمامية والخلفية ذات الملامح القوية كما تؤكد القسمات الحادة والواضحة بدءا من المقدمة المفعمة بالقوة وحتى القطاع الخلفى الانسيابى هذا الحضور الواثق النابض بالحيوية والنشاط والذى توضحه أيضا ببراعة الصدامات الأمامية والخلفية والتفاصيل الغنية المتعددة للتصميم الخارجى ومكوناته والتى توضح عناية مرسيدس بنز الكاملة بأدق التفاصيل وأن هذا الطراز هو بالفعل مستقل كليا وليس مجرد تطوير لمفاهيم تصميمية قائمة, وكل ذلك فى إطار مدمج غاية فى التناسق وبأبعاد خارجية مثالية ومتزنة.

مرسيدس-GLK-2015-4
مرسيدس-GLK-2015-6
مرسيدس-GLK-2015-7

مرسيدس بنز GLK .. الأداء فى صورته المثالية

تأتى السيارة GLK مناسبة لجميع المهام, حيث تجوب طرقات المدن لتمنح قائدها شعورا خالصا بالمتعة والتفرد والخصوصية وهى أمور لا يفتقدها قائد السيارة أيضا أثناء القيادة الديناميكية الرياضية على الطرق السريعة أو حتى على الطرق الوعرة, فقد صممت GLK هندسيا لتواكب كل الظروف والأجواء والاستخدامات مهما ازدادت متطلبات السائق من سيارته, ولعل باقة التحكم فى الحيوية Agility Control التى زودت بها GLK تهدف إلى تحقيق هذه المنظومة المتكاملة وتوفير المزيد من المتعة فى القيادة وتجسيد كافة مفاهيم السلامة والأمان لجميع الركاب, حيث يقوم النظام المبتكر بتوقيع مرسيدس بنز بمواءمة نظام التعليق تبعا لظروف الطريق المتنوعة وبفضل نظامى التوجيه والتعشيق ضمن باقة التحكم فى الحيوية يستكمل هذا الشعور بالمتعة الخالصة فى كل الظروف والأجواء وعلى مختلف الطرق مهما تنوعت طبيعتها.

يدعم أداء سيارة مرسيدس GLK 250 , محرك 2000 سي سي  211 حصان مع عزم دوران يصل إلى 350 نيوتن-متر مما يجعل السيارة تنطلق من الثبات إلى سرعة 100 كم/ ساعة فى زمن قدره9 7,  ثانية فقط مع تحقيق سرعة قصوى تزيد على 215 كم/ ساعة بينما يتمتع بمعدل تشغيل اقتصادى حيث يبلغ متوسط استهلاك الوقود حوالى 7,5 لتر/ 100 كم.

 

مرسيدس-GLK-2015مرسيدس-GLK-2015-2

الحيوية والسلامة .. يلتقيان فى GLK

إن مرونة السيارة GLK على الطرق الوعرة ليست مجرد مفهوم نظرى وإنما واقع عملى يثبت صحته وجدارته على كل الطرق مهما ازدادت قساوتها أو ضراوتها, فبفضل البروز الصغير لجسم السيارة أماما وخلفا والخلوص الأرضى المرتفع ونظام الدفع الذى طورته مرسيدس بنز, تستطيع السيارة GLK المدمجة ذات المهام المتعددة أن تثبت جدارة غير مسبوقة حتى إذا ابتعدت عن الطرق الممهدة التى تستطيع الانسياب عليها بنعومة مذهلة لتناقض بذلك المثل القائل: “من سار على الدرب وصل” فهى تستطيع اختراق كل الطرق لتمنح قائدها وركابها متعة مشاهدة الطرق بمنظور لا يعرف أى حدود.

 

وعلى صعيد السلامة والأمان, فإن السيارة  GLK تسعى إلى إمتاع ركابها برشاقتها وحيويتها مع ضمان شعورهم فى نفس الوقت بقمة الراحة والاستجمام مستعينة فى ذلك بمنظومة السلامة المتكاملة من مرسيدس بنز التى تضم باقة ليس لها مثيل فى أية سيارة أخرى من أفضل عناصر الأمان المنتقاة بعناية فائقة لضمان أعلى مستويات السلامة لركاب GLK والتى يتمتع بها دائما مقتنى سيارات مرسيدس بنز. وتبدأ رحلة الاستمتاع بوضعية الجلوس المرتفعة التى تتيح منظر بانورامى رائع للبيئة المحيطة وتمنح قائد السيارة شعورا تاما بالسيطرة والهيمنة ومشاهدة كل أطراف الطريق بوضوح تام لا يحتمل التأويل, أضف إلى ذلك المسافة الكبيرة بين محورى العجلات وكذلك التجهيزات الفعالة والكامنة التى تتولى مهمة الحماية الشاملة للركاب, كما يقوم نظام الفرامل التكيفى Adaptive Brake مع مساعد بدء السير على الطرق الجبلية Hill – Start Assist وكذلك نظام ديناميكية القيادة ESP الذي يوفر أعلى درجة ممكنة من السلامة. وفى حالات ومواقف الخطر تتجلى فائدة مساعد الفرامل BAS مولدا فى لمح البصر قوة الكبح المناسبة للموقف, وعند القيام بالفرملة الاضطرارية يومض ضوء الفرامل المتوائم أربع مرات بسرعة متساوية لمجموعة أضواء التحذير مرسلا بذلك تحذيرا من خطر الارتطام لقائدى السيارات القادمة من الخلف, أما فى فترات خفوت الضوء وفى أوقات الظلام يمكن القيادة بشكل آمن حيث تستعين GLK بخمس وظائف للضوء توفرها تقنية التحكم فى كشافات الإضاءة حسب ظروف القيادة والخاصة بنظام الإضاءة الذكى ILS والذى يتيح إمكانية توسيع نطاق الإضاءة أو زيادة إضاءة أحد جوانب الطريق حسب متطلبات السائق.

 

مقصورة قيادة .. غنية بالتجهيزات المترفة

تابلوه-مرسيدس-GLK-2015-

 

تؤكد GLK بالفعل أن المظهر الخلاب يهفو إلى جوهر جذاب فى مقصورة الركاب, فبداخل السيارة ينتظرك استكمال منطقى للتصميم الخارجى, حيث ينتابك أيضا شعور واضح بالشخصية الفريدة لطراز GLK بفضل الخطوط المعبرة والطابع العصرى للأسطح المميزة الموجودة بداخلها وتأتى لوحة التحكم الأمامية المتضمنة للوحة أجهزة القياس والبيانات بجزئها العلوى المكسى باللون الأسود والذى يقع أسفله حلية عريضة من الكروم اللامع لتكون خير شاهد على رحابة المقصورة فى ظل تباين مثير وجذاب للخامات والألوان وتتضح جودة التصنيع الفائقة والذوق الرفيع فى اختيار الخامات والعناية الكاملة بأدق التفاصيل كما تتيح الخصائص العملية المتطورة والمتعددة إمكانية الاستعمال البديهى لجميع الوظائف تقريبا, وكل ذلك فى جو خالص من الراحة والرفاهية والتفرد لا يتاح لأية سيارة أخرى فى هذه الفئة, فبداخل المقصورة ينتابك شعور برحابة المكان أينما جلست مصحوبا بمتعة مشاهدة ومتابعة هائلة بفضل وضعية الجلوس المرتفعة كما يساهم فى ذلك حرية حركة الساقين الباعثة على الراحة والاستجمام, وأيضا درجة الرفاهية العالية التى توفرها المقاعد الوثيرة والفرش الجلدى المميز, وعندما تتجول ببصرك داخل السيارة GLK سوف تشعر بأنه لا ينقصك شىء بل ستدرك تماما أن السيارة GLK ستظل تشعل حماسك المرة تلو الأخرى, وستكتشف داخلها الجديد مع كل مرة تجلس فى مقصورتها الغنية والتى روعى فيها أن تبرز الشخصية المتسمة بالرقى والأناقة والترف من خلال تجهيزاتها المتعددة التى تتضمن السقف البانورامي المتحرك , تكييف الهواء الأوتوماتيكى المريح ثنائى النطاق بتقنية THERMATIC الشهيرة لمرسيدس بنز والجنوط الرياضية والوسائد الهوائية المتعددة ذات الإطلاق ثنائى المراحل ومساند الأذرع الأمامية والخلفية القابلة للطى والنظام الصوتى المتميز الذى يدمج مشغل للأقراص المدمجة والمرايا الجانبية ذات الضبط الكهربائى المزودة بمصابيح إشارات لتغيير الاتجاه ومخادع الرأس الأمامية الفعالة عند التصادمات بفضل تقنية مرسيدس بنز NECK-PRO والنوافذ الكهربائية المزودة بخاصية الاستعمال المريح وعجلة القيادة متعددة الوظائف Multi Function ومصابيح الضباب ذات الإضاءة المبهرة إلى جانب نظام التحذير بانخفاض ضغط هواء الإطارات مع مثبت السرعات TEMPOMAT ومحدد السرعة الإلكترونى المتغير SPEEDTRONIC وخاصية الضبط الكهربائى للارتفاع ومسند الظهر للمقاعد الأمامية والتأمين المركزى للأقفال عبر الريموت كونترول والكثير غيرها من التجهيزات القياسية التى ربما تكون خيارية فى طرازات أخرى , ولكنها بالتأكيد أساسية لا يمكن الاستغناء عنها لعملاء مرسيدس بنز المميزون.

FacebooktwitterredditlinkedinmailFacebooktwitterredditlinkedinmail

لا يوجد تعليقات

اترك تعليق