تغطية معرض أوتوميكانيكا إسطنبول 2018

Facebooktwittergoogle_plusredditlinkedinmailFacebooktwittergoogle_plusredditlinkedinmail

أوتوميكانيكا إسطنبول 2018 يكسر حواجز الأرقام من جديد

 

تركيا – أسطنبول / أشــرف كــاره

 شهدت أرض معارض (توياب – TUYAP) التركية بمدينة إسطنبول التاريخية – أمس الخميس – إنطلاق الدورة الثانية عشر لمعرض أوتوميكانيكا إسطنبول الذى تمتد فترة تنظيمه أربعة أيام بالفترة من 5 – 8 أبريل 2018، والذى يعد بدوره أحد دورات سلسلة معارض أوتوميكانيكا العالمية البالغة 17 دورة عالمياً … والتى يتم تنظيمها فى 15 دولة حول العالم.

جائت هذا العام الجارى كاسرة للكثير من الأرقام القياسية السابقة ومحققة للعديد من المفاجآت ، سواء على مستوى مساحات العرض أو لعدد الشركات المشاركة أو حتى عدد الزوار .. الأمر الذى أكد على المكانة التى حققها المعرض محلياً على المستوى التركى وعالمياً – وخاصة بدول منطقة شرق أوربا وغرب آسيا (Eurasian Countries) – سواء على مستوى المشاركات أو تنوع جنسيات الزوار من باقى دول العالم… حيث إستطاع المعرض تحقيق طفرة واضحة بالنسبة لعدد الشركات المشاركة والتى بلغت 1352 شركة – بزيادة قدرها 13% عن العام الماضى – والذين شاركوا من 38 دولة … وموزعين على 13 قاعة عرض داخلية …. بمجالات الصناعات المغذية للسيارات ، قطع الغيار، معدات الورش ومحطات الخدمة، المنتجات البترولية ، إكسسوارات وكماليات السيارات ، الأنظمة الأليكترونية وإدارتها، والحلول التكنولوجية وبرامج الإدارة المتخصصة والخدمات المصاحبة ، تكنولوجيا السيارات االكهربائية وتطبيقات تشغيلها وكذا الخدمات الإعلامية المتخصصة….وغيرها ، فيما يتوقع أن تزيد نسبة الزيارة المتخصصة عن 45,000 زائر. هذا ويأتى المعرض بتنظيم مشارك بين (هيئة معارض مدينة فرانكفورت – Messe Frankfurt) وهيئة معارض هانوفر (Deutsche Messe ) .

أوتوميكانيكا إسطنبول 2018 أحدث أنظمة الروافع المخصصة لمراكز الخدمة والورش

أوتوميكانيكا إسطنبول 2018 أحدث أنظمة الروافع المخصصة لمراكز الخدمة والورش

أوتوميكانيكا إسطنبول 2018 - عندما تتحول شاحنة إلى مركز خدمة متنقل

أوتوميكانيكا إسطنبول 2018 – عندما تتحول شاحنة إلى مركز خدمة متنقل

 

 تأكيد الإتجاه إلى السيارات الكهربائية، والإهتمام بوسائل الإتصال المستقبلية:

 

فى توجه جديد من إدارة المعرض قامت بتحديد قاعة رقم (7) لتكنولوجيا المستقبل الخاصة بالسيارات الخضراء العاملة ببدائل الوقود التقليدية (Future Mobility) شأن (الكهرباء ، خلايا الوقود المستخرجة من الهيدروجين علاوة على السيارات ثنائية بدائل الطاقة الهايبريد) ، علاوة على وضوح الإهتمام التام بأنظمة الإتصال المستقبلية للسيارات … سواء إتصال السيارات مع أنظمة الإدارة والتوجيه المركزية لدعم المزيد من التعامل مع التطبيقات الأليكترونية الحديثة (وهو ما خصص له مجموعة من الندوات والمؤتمرات تحت تسمية E-mobility and Future Technologies)) وكذا التوجه المستقبلى نحو إتصال السيارات بعضها البعض لتخفيض نسب الحوادث المحتملة ودعم الحفاظ على أرواح كافة من يركبون السيارة وليس السائق فقط وذلك بالإضافة للحلول المستقبلية الصديقة للبيئة فى المجال الصناعى وكذلك وسائل النقل غير التقليدية العاملة بالطاقة النظيفة، وقد حظيت هذه القاعة بعرض نماذج دراسية لطلبة الجامعات التركية سواء على مستوى السيارات إقتصادية الإستهلاك أو العاملة بالطاقة الشمسية.

ومن خلال مجموعة الندوات التى شهدها القسم المخصص للمؤتمرات بهذه القاعة تم إستعراض عدد من التطبيقات والتجارب بخلاف عدد من الدراسات التى عملها بالسوق التركية والأوربية فى هذا القطاع ، وقد يكون من أهمها دراسة نسب إستخدام السيارات الخاصة بمقابل وسائل النقل العامة وتأثير ذلك على البيئة من جانب وكذا على سيولة المرور من جانب آخر، كما تم إستعراض تجربة مدينة أمستردام الهولندية مع إستخدام السيارات الكهربائية بها خلال العشرة سنوات الماضية لدرجة يتوقع فيها أن تصل نسبة السيارات الكهربائية بها إلى ما يزيد عن 93% خلال السنوات العشر المقبلة وهو ما يفيد بمدى وعى المستهلكين بأهمية الصداقة مع البيئة من جانب وعن مدى ما إستطاعت توفيره المدينة من بنية تحتية متفوقة زادت عن 2500 وحدة شحن (سواء السريع منها أو البطىء) ، وهو ما إنعكس أيضاً على تحول العديد من سيارات الخدمة العامة شأن سيارات الأجرة والتاكسى إلى السيارات الكهربائية …. إلا أن الأمر يحمل نوعاً من التخوف بأن يزيد ذلك من الضغط على إستهلاك الشبكة الكهربائية للمدينة ، وهو الأمر الذى تعكف على الشروع بإيجاد الحلول الملائمة له من الآن.

 

أوتوميكانيكا إسطنبول 2018 - ندوات سيارات المستقبل والتطبيقات الكهربائية ..كانت محور إهتمام الكثيرين

أوتوميكانيكا إسطنبول 2018 – ندوات سيارات المستقبل والتطبيقات الكهربائية ..كانت محور إهتمام الكثيرين

 

مشاهدات جاذبة:

وبدوره ، فقد شهد المعرض مجموعة من الأنشطة والخدمات الجديدة التى أبهرت قطاع كبير من زواره والتى كان منها:

– العرض الخارجى المخصص للسيارات الكهربائية وأنظمة وحدات الشحن السريعة المخصصة لها.

– عرض متكامل لتحويل سيارات BMW من الفئة الثالثة طراز 1987 بإقتدار إلى (BMW M3) مع كافة مراحل التجديد من خلال جناح شركة ESGARAJ.

– عروض قوية من عدد من شركات الزيوت المشاركة بعرض مجموعة من السيارات الرياضية أو الشاحنات المتميزة خلال أجنحة عرضها والتى كان على رأسها زيوت AKSOIL , MOTUL, MOTIP.

 

أوتوميكانيكا إسطنبول 2018 - العرض الخارجى للسيارات والشواحن الكهربائية

أوتوميكانيكا إسطنبول 2018 – العرض الخارجى للسيارات والشواحن الكهربائية

 

 

فعاليات مصاحبة وهيئات داعمة:

 هذا وقد شهد معرض أوتوميكانيكا إسطنبول الأخير تنظيم عدداً من الفعاليات والندوات المصاحبة للمعرض تحت مظلة “أكاديمية أوتوميكانيكا” ، التى تناولت عدة محاور للنقاش … كان من أهمها:

  • الرؤية المستقبلية للسيارات الكهربائية وإستخداماتها على مستو السوق التركية بشكل خاص وأوربيا وعالمياً بشكل عام…
  • تقديم رؤية عامة عن الصناعة التركية فى مجال صناعة السيارات والصناعات المغذية لها حتى عام 2030 وخاصة مع تحقيق هذا القطاع لحجم نمو كبير بالإقتصاد التركى خلال الأعوام الأخيرة  .
  • مناقشة مستقبل القوانين المحددة لصناعة وتجارة الأجزاء المستخدمة فى عمليات ما بعد البيع وسبل مواجهة عمليات التجارة غير المشروعة للقطع المقلدة من جانب آخر.
  • مشاركة قوية من الشركات التى تقدم بدورها خدمات أو تقوم بتصنيع أجزاء خاصة بقطاع النقل بأحجامه المختلفة وتحت مسمى (Truck Competence) والذين زاد عددهم عن 350 شركة من الشركات المشاركة بالمعرض …

 

وبدورها قامت العديد من الهيئات بدعم المعرض لتأكيد أهميته المحلية والدولية فى إشارة واضحة على أهمية المعرض المحلية والدولية.

أخبار ذات صله

Facebooktwittergoogle_plusredditlinkedinmailFacebooktwittergoogle_plusredditlinkedinmail

لا يوجد تعليقات

اترك تعليق