جاجوار لاند روفر تخفض عدد موظفيها لمواجهة انخفاض المبيعات

FacebooktwitterredditlinkedinmailFacebooktwitterredditlinkedinmail

جاجوار لاند روفر تخفض عدد موظفيها لمواجهة انخفاض المبيعات

أعلنت شركة صناعة السيارات جاجوار لاند روفر يوم الجمعة الماضية أن عمليات تسريح العمالة التي يبلغ عددها 4500 موظف التي أعلنت عنها الشركة الأسبوع الماضي ستؤثر على عمليات الشركة في أمريكا الشمالية.

معظم عمليات تسريح العمالة في الشركة سوف تكون في بريطانيا حيث تعاني شركة جاجوار لاند روفر بسبب انخفاض الطلب على سياراتها التي تعمل بمحركات الديزل في أوروبا، وهو ما يؤدي إلى تراجع المبيعات كذلك في الصين – أكبر سوق للشركة – وعدم وضوح الصورة بشكا كامل بخصوص خروج المملكة المتحده من الاتحاد الأوربي Brexit.

 

لن يؤكد المتحدث باسم شركة جاجوار لاند روفر عدد الموظفين الأمريكيين المتأثرين بهذا القرار. حيث قال:

“يؤثر التخفيض على منظمتنا العالمية، على الرغم من أن التأثير الأكبر سيكون في المملكة المتحدة لأن هذا هو موقع غالبية القوى العاملة لدى الشركة. يجرى الانتهاء من تفاصيل التنفيذ في بلدان أخرى خارج المملكة المتحدة. يمكننا تأكيد أنه سيكون هناك تخفيض موضع في أمريكا الشمالية ينتج عنه عدد بسيط من عمليات فصل الموظفين. ”

 

يعمل حاليا في شركة جاجوار لاند روفر نحو 400 شخص في الولايات المتحدة، معظمهم في مقرها الإقليمي الذي يقع على بعد حوالي 30 ميلاً شمال غرب مدينة نيويورك. وقالت الشركة إن تسريح العمال في أمريكا الشمالية سيجري بحلول مارس المقبل.

FacebooktwitterredditlinkedinmailFacebooktwitterredditlinkedinmail

لا يوجد تعليقات

اترك تعليق