جاجوار E-PACE الجديدة

FacebooktwitterredditlinkedinmailFacebooktwitterredditlinkedinmail

جاجوار E-PACE الجديدة

جاجوار E-PACE الجديدة

سيارة جاجوار E-PACE الجديدة أصبحت أقوى حضوراً وأكثر اتصالاً وضبطاً وكفاءةً من أي وقتٍ مضى، وذلك بفضل التصميم الخارجي المحدّث، والتصميم الداخلي المحسّن، ونظام المعلومات والترفيه “بيفي برو”، وبنية السيارة الهندسية الجديدة، وخيارات المحركات القوية وشديدة الكفاءة – بما فيها مجموعة نقل الحركة الكهربائية القابلة للشحن الخارجي (PHEV)5.

وتجمع مجموعة نقل الحركة P300e الجديدة الهجينة القابلة للشحن (PHEV) بين محرك “إنجينيوم” البنزين ثلاثي الأسطوانات بقوة 200 حصان وسعة 1.5 لتر، ومحرك كهربائي بالدفع الخلفي (ERAD) بقوة 109 حصان (80 كيلو واط)، وتتيح قيادة السيارة حتى 55 كم (34 ميل) بالوضعية الكهربائية، مع انبعاثات ثاني أكسيد الكربون المنخفضة حتى 44 غ/كم واستهلاك الوقود حتى 2.0 ل/100 كم (141 ميل/غالون) (وفقاً لاختبار القيادة العالمية الموحد للسيارات الخفيفة WLTP).

أما داخل السيارة، فيستفيد عملاء جاجوار من نظام المعلومات والترفيه الأحدث “بيفي برو ”(Pivi Pro)، الذي يوفر تحكماً سهلاً بأنظمة السيارة، من خلال قوائمه المبسطة واتصالاته المحسّنة، بما فيها تحديثات البرمجيات المتصلة (SOTA).

تصميم خارجي محسّن

تقدّم تحسينات التصميم الخارجي مظهراً أقوى حضوراً واكثر فخامة لسيارة الدفع الرباعي المدمجة فائقة الأداء من جاجوار. في مقدّمة السيارة، تتضمن التغييرات المجراة منافذ التهوية السفلية بالتصميم الجديد، والتي تتضمن عنصراً حادّاً مميزاً، إلى جانب التصميم الشبكي للشبك الأمامي الجديد، مع الأشكال الألماسية المستوحاة من شعار جاجوار القديم، المطلي بالكروم، فيما تحتوي فتحات التهوية الجانبية على شعار جاجوار الواثب الأيقوني.

الأضواء الأمامية النحيلة بمصابيح LED بالكامل مع أضواء التشغيل النهارية بشكل حرف J المزدوج، تتوفر بخيار تكنولوجيا “بيكسل LED”، وتحقق وضوحاً وسطوعاً أكبر. مع نظام “إضاءة القيادة التكيفية”، الذي يقيّم ظروف الطريق أمام السيارة ويغير الضوء العالي لتظهر السيارات المقبلة أو الإشارات المرورية، ويقوم هذا النظام بإنشاء أنماط إضاءة متنوعة من خلال اختيار أجزاء مختلفة من مصابيح LED لتحسين الرؤية والتقليل من احتمال التشويش على السائقين الآخرين.

وتتوفر تكنولوجيا LED المتطورة كميزة أساسية في طرازات S، وتتوفر مع نظام “مساعدة الضوء العالي الآلي” (Auto High Beam Assist) في طرازات SE وHSE. وتستخدم هذه التكنولوجيا الكاميرا الأمامية لتتحول تلقائياً بين الضوء المرتفع والمنخفض، ما يقلل من احتمال تشويش رؤية السائقين المقبلين باتجاه السيارة. كما تتوفر “مؤشرات التوجيه الرسومية” كميزة أساسية في طرازات S وSE وHSE، مع “مؤشرات التوجيه الرسومية” الأمامية في طرازات SE وHSE.

جاجوار E-PACE الجديدة

وفي مؤخرة السيارة، يتميز المصد السفلي بالخطوط الشبكية التي تقع بين أنابيب العادم المدمجة، والتي تتوفر كميزة أساسية مع محركات البزين رباعية الأسطوانات، أما بالنسبة لطرازات المحركات الأخرى، فتحتوي على تشطيبات أفقية نحيلة وحادة، إلى جانب الأضواء الخلفية بمصابيح LED المستوحاة من سيارة I-PACE الكهربائية بالكامل، مع رسمة جاجوار المنحنية، التي تعبّر عن التكنولوجيا المتطورة والحداثة في تصميم السيارة.

وعند اختيار مواصفات R-DYNAMIC المهيبة، تحتوي E-PACE على مجموعة من عناصر التصميم التي تجعل مظهرها أكثر تركيزاً على الأداء، فيما تتوفر كافة الطرازات مع باقة التصميم الخارجي السوداء، والتي تجعل شكل السيارة أكثر ديناميكية بفضل مختلف العناصر المميزة المشطبة بلون “نارفيك” الأسود.

مقصورة متقنة جديدة كلياً

جاجوار E-PACE الجديدة

تتمتع سيارة E-PACE بفخامة مرتفعة في مقصورتها الجديدة كلياً، مع اتصالات أفضل، وإتقان أكبر.

ومن أبرز مكونات المقصورة الجديدة شاشة اللمس الزجاجية المنحنية عالية الدقة بقياس 11.4 بوصة، والمدمجة بسلاسة في وسط لوحة التحكم، وتُستخدم للتحكم بنظام “بيفي برو” للمعلومات والترفيه. وزجاج الشاشة معزز كيميائياً وتحتوي غلافين؛ الأول مضاد للانعكاس للتقليل من اللمعان المزعج، والثاني يجعل مسح آثار الأصابع أكثر سهولة.

وقال جوليان تومسون، مدير التصميم في جاجوار: “تتضمن  سيارة E-PACE عدة عناصر تصميم أساسية مشتركة مع عائلة سيارات جاجوار، تؤدّي إلى تحسين التصميم الخارجي وتقديم تفاصيل جميلة جديد في الداخل. كل ذلك يضمن أن السيارة الجديدة لديها مظهر أكثر نضوجاً، مع الحفاظ على الخصائص الأساسية لسيارة الدفع الرباعي المدمجة فائقة الأداء”.

ويؤمن التصميم الداخلي المركّز على السائق وصولاً أسهل إلى مساحة التخزين الأكبر أمام “قرص القيادة” الجديد، والتي تحتوي على شاحن لاسلكي بقوة 15 كيلو واط. وتم تغليف نقاط تماس السائق الآن بمواد ناعمة الملمس، فيما تم نحت منطقة تلامس الركبة لتحقيق المزيد من الفخامة والراحة.

أما “قرص القيادة”، أحد التفاصيل الجميلة العديدة، فأصبح أكثر انخفاضاً وعرضاً ويتضمن جزءاً علوياً مشطباً بدرزات “كرة الكريكيت”، فيما صُنع الجزء السفلي باستخدام معدن مصقول بعناية من أجل ملمس أروع.

ويمتد التركيز على المواد إلى نقوش مكبرات الصوت المعدنية، وتشطيبات فتحات التهوية المعدنية، والتي تزيد من فخامة المقصورة مع عناصر أخرى، مثل أقراص التحكم المعدنية. أما المقود، المستوحى من تصميم سيارة I-PACE الكهربائية بالكامل، فيحتوي على أزرار مخفية حتى تتم إضاءتها، ومقابض نقل السرعة المعدنية.

وتظهر العناية بالتفاصيل من خلال شعار جاجوار الواثب على مساند الرأس مع عبارة “Est. 1935 Jaguar Coventry” التي تشير لتاريخ وتراث جاجوار العريق. ومن التفاصيل الجمالية الإضافية الأخرى أنماط جاجوار الحيوانية المطبوعة في منطقة الأكواب المركزية، وأمام قرص القيادة.

FacebooktwitterredditlinkedinmailFacebooktwitterredditlinkedinmail

لا يوجد تعليقات

اترك تعليق