جاجوار F-PACE تحصل على تصنيف خمس نجوم من البرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة Euro NCAP

Facebooktwittergoogle_plusredditlinkedinmailFacebooktwittergoogle_plusredditlinkedinmail

جاجوار F-PACE تحصل على تصنيف خمس نجوم من البرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة Euro NCAP

 

  • جاجوار F-PACE تلبي معايير تصنيف الخمس النجوم للسلامة من “البرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة”
  • السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات تسجل نسب تقييم عالية ضمن جميع فئات السلامة الرئيسية
  • سيارة F-PACE الأسرع مبيعاً من طرازات “جاجوار” مزودة بأحدث تقنيات السلامة الذكية بما فيها نظام الكبح الاضطراري التلقائي مع ميزة رصدا لمشاة ونظام رصد حركة المرور الأمامية ونظام مراقبة حالة السائق

 

حصلت سيارة جاجوار F-PACE على تصنيف خمس نجوم من “البرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة” Euro NCAP، وبذلك تعزز مكانتها كأفضل سيارة في العالم لعام 2017.

وسجلت هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات – و الفائزة بجائزة “أفضل تصميم سيارة للعام” ضمن حفل توزيع “جوائز السيارات العالمية 2017” – نسبة تقييم قدرها 93% ضمن فئة حماية الركاب البالغين، و85% ضمن فئة حماية الركاب الأطفال، و80% ضمن فئة حماية المشاة.

ومع نيلها “جائزة أفضل تصميم للعام”، وهندستها المبتكرة، وحصولها الآن على تصنيف الخمس نجوم من “البرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة”، تشكل جاجوار F-PACE السيارة المثلى للعائلة. ويكرس هذا التصنيف الأخير المكانة المتميزة لسيارات الطراز PACE على صعيد سلامة العائلة بعد حصول السيارة الرياضية الصغيرة متعددة الاستخدامات جاجوار E-PACEالجديدة كلياً بدورها على تصنيف خمس نجوم في مجال السلامة.

وتضم سيارة F-PACE مجموعة شاملة من أنظمة السلامة الحديثة بما في ذلك “نظام الكبح الاضطراري التلقائي” مع ميزة رصد المشاة. وتساعد هذه التقنية المتطورة في الكشف مسبقا عن مخاطر الاصطدام بالسيارات الأخرى أو المشاة على الطريق و تشغيل المكابح تلقائياً. وقدنا لهذا النظام الحد الأقصى من النقاط في اختبارات رصد المشاة، إلى جانب تسجيل أداء جيد لناحية تجنبا لاصطدامات أو التخفيف من آثارها في حال وقوعها.

وبهذه المناسبة، قال نيكرو جرز، المدير التنفيذي لهندسة المنتجات في “جاجوار لاند روڤر“: “تجتمع في جاجوارF-PACEمقومات التصميم الرائع، والهندسة الفريدة، و تقنيات السلامة المتطورة. ويساهم هيكل الألمنيوم الخفيف والمتين لهذه السيارة الحائزة على جائزة ’أفضل سيارة لعام 2017‘ في توفير أقصى درجات الحماية، بالإضافة إلى قوة الأداء الديناميكي الذي يتوقعه العملاء من علامة ’جاجوار‘. ومع تقنيات السلامة المعززة مثل ’نظام رصد حركة المرور الأمامية‘ و’نظام مراقبة حالة السائق‘، حققت F-PACE معايير تصنيف الخمس النجوم للسلامة من’ البرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة‘”.

 

وتعد F-PACE السيارة الأسرع مبيعاً بين طرازات “جاجوار” على الإطلاق، حيث يجري العمل الآن على إنتاج السيارة رقم 100 ألف في مصنع سوليهول التابع لشركة “جاجوار لاند روڤر”. كما فازت هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات بأكثر من 70 جائزة عالمية، بما فيها جائزة “أفضل سيارة لعام 2017” وجائزة “أفضل تصميم لعام 2017”.

وتتميز F-PACE بهيكل متين من الألمنيوم و6 وسائد هوائية لتوفير أقصى درجات السلامة للركاب، فضلاً عن تزويدها بأحدث أنظمة مساعدة السائق. وقد ساهم هذا المزيج من وسائل السلامة في حصول السيارة على تقييم إجمالي من “البرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة” بنسبة 85%. وتشمل أنظمة مساعدة السائق المتطورة في السيارة:

  • نظام الكبح الاضطراري التلقائي مع ميزة رصد المشاة: يوفر تحذيراً صوتياً استباقياً من وقوع اصطدام؛ وفي حال عدم استجابة السائق لهذا التحذير، يتم تشغيل المكابح تلقائياً لتفادي الاصطدام أو التخفيف من آثاره.
  • نظام رصد حركة المرور الأمامية: يساعد على رصد الأجسام التي تعترض طريق المركبة، ويصدر حينها تحذيراً مرئياً على الشاشة المركزية للإشارة إلى أي خطر محتمل.
  • النظام التكيفي لتثبيت السرعة مع نظام المساعدة في الحفاظ على مسافة الأمان: في حال أبطأت السيارة الأمامية سرعتها، يقلّل هذا النظام من سرعة السيارة أوتوماتيكياً للحفاظ على مسافة آمنة، و من ثم تستأنف سرعتها المعينة مسبقاً بمجرد خلو الطريق أمامها.
  • نظام المساعدة على البقاء ضمن المسار: يكشف الانحراف غير المقصود عن المسار، و يعيد توجيها لسائق للحفاظ على المسار الصحيح من خلال التحكم بعجلة القيادة.
  • نظام الكشف عن السيارات عند الرجوع إلى الخلف: يحذر هذا النظام السائق من اقتراب السيارات أو المشاة أو أي مخاطر أخرى من أحد جانبي السيارة مع توفير تحذيرات صوتية و مرئية.
  • نظام مراقبة حالة السائق: يتحسس حالة السائق عبر متابعة مدخلات عجلة القيادة و المكابح و دواسة الوقود، و يقوم بعدها بتنبيه السائق في حال رصد أي حالة تعبأ و إجهاد لديه.

نظام مراقبة النقطة العمياء: ينبها لسائق إلى السيارات المتواجدة في النقطة العمياء أو التي تقترب منها بسرعة عبر إطلاق و ميض مصباح التحذير. كما يساعد هذا النظام في توجيه سيارة F-PACE بأمان بعيداً عن السيارة التي تبدأ بتغيير حارات السير.

Facebooktwittergoogle_plusredditlinkedinmailFacebooktwittergoogle_plusredditlinkedinmail

لا يوجد تعليقات

اترك تعليق