رينو زوي طويلة المدى الجديدة تصل إلى الشرق الأوسط

FacebooktwitterFacebooktwitter

رينو زوي طويلة المدى الجديدة تصل إلى الشرق الأوسط

رينو زوي

أعلنت رينو الشرق الأوسط اليوم عن وصول سيارة ’رينو زوي‘ الجديدة والكهربائية بالكامل للمسافات طويلة المدى (Renault ZOE Long Range) إلى أسواق الشرق الأوسط. وتتمتّع النسخة الأحدث من مركبة ’رينو‘ الكهربائية 100% وذات الشهرة الأوسع بمدى قيادة قياسي يبلغ 300 كيلومتراً (في ظروف القيادة الحقيقية) عبر شحن البطارية كاملاً لمرّة واحدة – وهذه ضعف المسافة التي تميّز الجيل السابق من ’زوي‘. ويبدأ سعر الطراز الجديد من 129,900 درهم إماراتي.

 

وكانت ’رينو‘ أول شركة تصنيع سيارات تطرح سيارة كهربائية 100 بالمئة في الشرق الأوسط، وهي منذ ذلك الوقت تقود التوجّه نحو اعتماد وسائط التنقّل الكهربائية بالكامل ومنعدمة الانبعاثات في المنطقة. ويضم الطراز الجديد الذي تم إطلاقه هذا الأسبوع بطارية ’رينو‘ الجديدة نوع Z.E. 40 مع إشارة هذه الأحرف إلى كلمة صفر انبعاثات باللغة الإنكليزية (zero emissions) – وهي عبارة عن وحدة بقوّة 41 كيلوواط بالساعة توفر أطول مدى قيادة مقارنة بأي مركبة كهربائية بإنتاج مكثّف يتم بيعها في الأسواق اليوم.

 

تُعدّ ’زوي‘ سيارة مدمجة للمدينة من خمسة أبواب، وهي تتمتّع بتصميم رياضي ديناميكي، ويجب النظر إلى السيارة عن قرب لمعرفة أنها كهربائية 100 بالمئة. ويحتوي شعار الطاقة الكهربائية ورمز Z.E. والأضواء الأمامية المميّزة مع مصابيح إنارة نهارية والأضواء الخلفية على لمسات متقَنة باللون الأزرق بحيث تشير بفخر إلى انعدام الانبعاثات كلياً من السيارة.

 

وفي الداخل، تتيح المقصورة الخفيفة والرحبة التمتّع بتجربة قيادة مريحة وسلسة للغاية. ويشكّل الكونسول الوسطي بشاشة لمس عصرية مركزاً لمجموعة من الخصائص المدمَجة في السيارة شاملة وظائف التحكّم بالمناخ والوسائط المتعدّدة للموسيقى والترفيه والأرقام الإحصائية لأداء القيادة.

 

تتميّز ’زوي‘ بعملية شحن سهلة باستخدام الأسلاك المتوفرة وذلك من خلال الربط مع مصدر طاقة عبر قابس موجود بشكل ذكي تحت شعار ’رينو‘ على غطاء ’زوي‘ الأمامي.

 

جرى تطوير بطارية Z.E. 40 الجديدة المتوافرة في سيارة ’زوي‘ طويلة المدى الجديدة بالشراكة مع ’إل جي كيم‘ (LG Chem) وهي تستخدم تقنية أيونات الليثيوم بكثافة طاقة عالية. ولقد تمت هندسة هذه الوحدة لزيادة السعة التخزينية دون جعل البطارية أكبر أو أثقل بكثير. وتسهم عملية دمج البطارية في المركبة، ونظام تدوير الهواء الجديد ونظام الإدارة الإلكتروني بالحفاظ على حرارة البطارية عند مستويات ثابتة، مما يجعل السيارة اقتصادية للتشغيل حتى في ظروف الحرارة العالية جداً.

 

وبينما تستفيد ’زوي‘ طويلة المدى من السعة الإضافية، فإن أوقات الشحن لم تتأثّر أبداً، وتتيح إعادة شحن البطارية لمدّة 30 دقيقة فقط الاستفادة من 80 كيلومتراً إضافياً من مدى القيادة. ومع نمو البنية التحتيّة للشحن الكهربائي في الشرق الأوسط، تم في دبي إطلاق مبادرات جديدة من قِبَل ’المجلس الأعلى للطاقة‘ بحيث يستطيع أصحاب المركبات الكهربائية الآن شحن مركباتهم مجاناً في أي محطّة شحن عامّة حتى 2019، إضافة للاستفادة من باقة من المزايا شاملة الركن المجاني.

رينو زوي

 

حول هذا، قال مروان هيدموس، مدير عام ’رينو الشرق الأوسط‘: “كروّاد بمجال التنقّلية الكهربائية في الشرق الأوسط والروّاد في السوق الأوروبي للمركبات الكهربائية، ننوي الاستمرار بقيادة التوجّه نحو تطوير حلول المركبات الكهربائية في المنطقة.”

 

وأضاف: “يشكّل طرح سيارة ’زوي‘ طويلة المدى الجديدة خطوة مهمّة بمجال التنقّلية الكهربائية في الشرق الأوسط. فالقلق الأبرز لدى العديد من السائقين فيما يتعلّق بالسيارات الكهربائية هو أن تفرغ البطارية تماماً من الطاقة. لكننا الآن نستطيع أن نوفر لعملائنا أطول مدى قيادة لدينا والبالغ 300 كيلومتراً. وتشكّل ’زوي‘ جمعاً فريداً بين العملانية والسعر المعقول والأهم حرّية القيادة دون أي قلق من فقدان الطاقة. وهذا الطراز الجديد يعزّز موقعنا كروّاد حقيقيين في قطاع التنقّلية الكهربائية، ليس هنا في الشرق الأوسط فحسب، بل حول العالم أيضاً.”

 

وكانت ’رينو‘ قد أعلنت مؤخراً عن استراتيجيتها Drive The Future – وهي عبارة عن خطّة لست سنوات تسعى لتمكين العلامة التجارية من الحفاظ على ريادتها لقطاع المركبات الكهربائية حول العالم عبر طرح ثماني مركبات جديدة كهربائية بالكامل و12 طرازاً بقابلية شحن كهربائي بحلول سنة 2022.

FacebooktwitterFacebooktwitter

لا يوجد تعليقات

اترك تعليق