سكودا تطرح سكودا كودياك الجديدة في معرض أوتوماك فورميولا

FacebooktwitterredditlinkedinmailFacebooktwitterredditlinkedinmail

سكودا تطرح سكودا كودياك الجديدة في معرض أوتوماك فورميولا

كتب نادر الطرابيشي

كشفت شركة كيان إيجيبت، وكيل سيارات سكودا التشيكية في مصر، عن سيارة سكودا كودياك الجديدة والتي تظهر في السوق المصري بعد فترة انتظار وللمرة الأولى خلال معرض فعاليات معرض أوتوماك فورميولا 2018.

وستتوفر سيارة سكودا كودياك الجديدة في السوق المصري بخيارين من المحركات، أولهما محرك رباعي الأسطوانات سعة 1.4 لتر TSI وهو محرك قادر على توليد قوة حصانيه تصل إلى 150 حصان وذلك عند وصول عدد دورات المحرك بين 5000 و 6000 دورة في الدقيقة بينما يُمكن لهذا المحرك إخراج عزم دوران يصل إلى 250 نيوتن / متر وذلك عند وصول عدد دورات المحرك بين 1500 و 3500 دورة في الدقيقة. ويتصل محرك السيارة بناقل حركة أوتوماتيكي سداسي السرعات DSG وهو قادر مع محرك السيارة على دفع السيارة من الثبات والوصول بها إلى سرعة 100 كيلو متر في ساعة خلال 9.5 ثانية بينما يمكن أن تصل السيارة لسرعة قصوى تصل إلى 220 كم / ساعة.

وتتوفر السيارة سكودا كودياك المزودة بهذا المحرك بثلاث فئات أسعارهم كالتالي:

الفئة الأولى  بسعر 600 الف جنية مصري

الفئة الثانية بسعر 730 الف جنية مصري

الفئة الثالثة بسعر 795 الف جنية مصري

أما المحرك الثاني المتوفر لسيارة سكودا كودياك فهو محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر قادر على توليد قوة حصانيه تصل إلى 180 حصانا وذلك عند وصول عدد دورات المحرك بين 3900 و 6000 دورة في الدقيقة بينما يُمكن لهذا المحرك إخراج عزم دوران يصل إلى 320 نيوتن / متر وذلك عند وصول عدد دورات المحرك بين 1400 و 3200 دورة في الدقيقة. ويتصل هذا المحرك كذلك بناقل حركة أوتوماتيكي سداسي السرعات DSG.

وستتوفر ثلاثة فئات مجهزة بهذا المحرك وسيتم تسعير هذه الفئات في وقت لاحق إن شاء الله.

 

صور سكودا كودياك

FacebooktwitterredditlinkedinmailFacebooktwitterredditlinkedinmail

لا يوجد تعليقات

اترك تعليق