طارق عوض: أسعار سيارات مبادرة الاحلال والتجديد منخفضة عن الأخريات بالسوق

FacebooktwitterredditlinkedinmailFacebooktwitterredditlinkedinmail

في تصريحات خاصة له قال المتحدث باسم مبادرة إحلال المركبات بوزارة المالية طارق عوض، إن مبادرة إحلال المركبات تعتبر جزء من السوق المحلي بشكل عام داخل مصر لذلك فهي مرتبطه بالأسعار المحلية.

كما تحدث عوض في تصريح عن إرتفاع أسعار السيارات وقال إن هناك تزايد في الأسعار نتيجة عدة عوامل منها إنخفاض حجم إنتاج السيارات على مستوى العالم.

كما أن نقص مكونات السيارات وارتفاع أسعار الشحن الدولي وبعض الأمور السياسية بين الدول أدت بالسلب الى تقليص توافر مكونات قطع الغيار وهو ما أدى لارتفاع أسعار السيارات والسوق.

وأوضح عوض أن مبادرة الاحلال والتجديد مازالت تحتفظ بداخلها بأسعار أقل عن غيرها بـ السوق المحلي، بل إن المبادرة توفر أيضاً العديد من التيسيرات والدعم على سيارتها.

وأن المبادرة تسعى الى أن يحصل المواطن يحصل على تخفيض في سعر السيارة من الأصل لأن المبادرة تتعامل مع شركة إنتاج السيارات مباشرة دون وسيط أو تاجر أو وكيل، وبالتالي فأن أسعار السيارات داخل المبادرة أقل من مثيلاتها في الأسواق.

كما أشار طارق عوض: مازلنا نتعامل على الموقع الإلكتروني مع حوالي 40 ألف طلب وتم تسليم منهم حتى منتصف مايو الجاري حوالي 18 ألف و500 سيارة وهو عدد مناسب لحد كبير بالنسبة للمشاكل والأحداث العالمية في مجال إنتاج السيارات.

FacebooktwitterredditlinkedinmailFacebooktwitterredditlinkedinmail

لا يوجد تعليقات

اترك تعليق