طرق بسيطة تقيك من حريق سيارتك على الطريق

FacebooktwitterredditlinkedinmailFacebooktwitterredditlinkedinmail

اعلنت الإدارة العامة للحماية المدنية عن اتخاذ بعض الإجراءات والاحتياطات والنصائح لتلاشى حريق سيارتك على الطرق ومنع وقوع حوادث السيارات أو اندلاع الحرائق داخلها.

ومن تلك النصائح أنه خلال القيادة في الصباح الباكر، على قائد السيارة تجنب القيادة فى الطرق المزدحمة، كما عليه تجنبها فى أوقات الحر القصوى.

ويفضيل استخدام الطرق المسطحة على الكبارى والأنفاق، مع فتح نوافذ السيارة بشكل بسيطة.

أيضاً على قائد السيارة عدم ملئ خزان وقود السيارة بالكامل، تعبئة وقود السيارة في الفترة المسائية والتأكد من عدم وجود تسرب بدائرة الوقود “الخزان – المواسير والخراطيم – منظم الوقود، وفحص خراطيم الوقود والتأكد من عدم وجود أي تشققات بها مع إحكام ربط الفواصل.

كما أنه يجب عمل دورة تبريد السيارات وتيل الفرامل، الاطمئنان دائما على مياه الردياتير وتزوديها.

ويجب اتخاذ الحذر عند فتح غطاء “الردياتير” أثناء سخونة المحرك، مع العمل على تزويد مياه “الردياتير” الساخنة بأخرى باردة إلا إذا كان الموتور يعمل وذلك حتى لا يتلف وش السلندر.

ومن ضمن تحذيرات الإدارة العامة للحماية المدنية، إخلاء السيارات من المواد الغازية والمشروبات الغازية والعطور وبطاريات الأجهزة بشكل عام.

وأخيراً عليك لتأكد من سلامة التوصيلات بالدائرة الكهربائية للسيارات، وعدم استخدام الأسلاك الكهربائية غير المطابقة أو غير المناسبة للدائرة الكهربائية للسيارة.

وعدم ترك الأسلاك غير مغطاة حتى لا يحدث أي احتكاك بجسم السيارة وعدم ملامسة أسلاك طرفي البطارية لمعدن السيارة.

FacebooktwitterredditlinkedinmailFacebooktwitterredditlinkedinmail

لا يوجد تعليقات

اترك تعليق