طريقة عمل كلابشات إطارات السيارة

FacebooktwitterredditlinkedinmailFacebooktwitterredditlinkedinmail

طريقة عمل كلابشات إطارات السيارة

طريقة عمل كلابشات إطارات السيارة

تعرف على كيفية ضمان وحدات كلابشات إطارات السيارة إيقاف السيارات التي تقوم بالركن بشكل غير قانوني وشل حركتها

 

تأتي كلابشات إطارات السيارة بمواصفات وأشكال مختلفة ولكنها تعمل جميعًا من أجل منع الحركة الدائرية لإطار السيارة بمقدار 360 درجة وذلك بدون التسبب في إتلاف السيارة بشدة. ولقد تم الوصول إلى ذلك عن طريق تطويق إحدى الإطارات بدعامة على شكل Y تتكون من صينية مركزية وذراع أساسي وذارعان متحركان. تعمل الصينية المركزية بشكل ثنائي.

أولًا، فهي تمنع الوصول إلى صماويل الإطار، والتي قد يتم إزالتها إذا تركت بدون غطاء.، مما يسمح بفك العجلة واستبدالها بالعجلة الاحتياطية.

ثانيًا، توفر الصينية حاجز حماية لآلية قفل الإطار، لذا لا يمكن العبث بها بسهولة. يعمل الذراع الأساسي للكالبش والذي قد يكون مكونًا منفصلًا عن الصينية المركزية والذرعان المتحركان أو قد يكون جزًء من وحدة مفردة، على منع دوران الإطار الخلفي وكذلك على تطويق الإطار بشكل محكم قدر الإمكان. ويتمكن من ذلك عن طريق التمركز في آلية قفل الصينية قبل أن يتم تأمينها بواسطة القفل.

ويقوم الذراعان المتحركان بإكمال قفل كلابشات غطارات السيارة الذي يتخذ الشكل Y ويمكنهما الدوران ديناميكيًا من الصينية المركزية. يتمركز هذان الذراعان في أسفل الجهة الأمامية وأعلى الجهة الأمامية من الإطار الذي تم وضع الكالبش عليه، ويتم تثبيته حول الإطار ليشكل دعامة مكونة من ثلاثة نقاط. وفي بعض الطرازات يمكن كذلك تمديد الذراعان المتحركان أو سحبهما بحيث يتناسب الكالبش مع مجموعة أكبر من الإطارات.

وإليكم الشكل التوضيحي التالي لشرح كيفية عمل كلابشات إطارات السيارة بشكل أفضل

كيف تعمل كلابشات إطارات السيارة؟

إعداد “ا.م” خاص بنايل موتورز

FacebooktwitterredditlinkedinmailFacebooktwitterredditlinkedinmail

لا يوجد تعليقات

اترك تعليق