عاجل شلل مروري بالجمهورية لإضراب السكة الحديد

FacebooktwitterredditlinkedinmailFacebooktwitterredditlinkedinmail

عاجل شلل مروري بالجمهورية لإضراب السكة الحديد

عاجل شلل مروري بالجمهورية لإضراب السكة الحديد

توقفت حركة قطارات السكك الحديدية في جميع أنحاء الجمهورية بوجهيها القبلي والبحري، صباح اليوم (الأحد) بعد إعلان سائقي القطارات الدخول في إضراب عام؛ اعتراضا على إعلان وزير النقل زيادة بدل طبيعة العمل 10% لجميع طوائف العمل بدءا من شهر مايو المقبل.

وصرح المهندس حسين زكريا -رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر، صباح اليوم، إن سائقي قطارات السكك الحديدية على الوجهين القبلي والبحري أعلنوا إضرابهم لحين تحقيق مطالبهم .

وأوضح زكريا، أن إضراب السائقين تسبب في حدوث شلل تام في حركة القطارات بسبب هذا الأمر، مشيرا إلى أنه تم استبدال القطارات بتشغيل أتوبيسات في طنطا ليكون خط سيرها طنطا – المنصورة – الإسكندرية – القاهرة.

وأضاف أفاد صلاح عبد الحميد -مدير عام السكةالجديد بالإسكندرية- أن السائقين مستمرون في إضرابهم لحين الاستجابة لمطالبهم، ذلك في الوقت الذي يتحاور فيه وزير النقل الآن مع النقابات الرئاسية للسائقين لبحث مطالبهم، ومحاولة إرجاعهم عن إضرابهم.

وأشار عبد الحميد، في مداخلة له على الجزيرة  مباشر مصر، أنه على كل محافظ أن يستعين بأتوبيسات النقل العام لنقل المواطنين إلى محافظات الجمهورية.

الجدير بالذكر أن كلا من وزيري النقل، والقوي العاملة ، ورئيس اتحاد عمال مصر، ورئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر، اجتمعوا أمس مع عدد من سائقي، وكمسارية السكة الحديد، وأعضاء النقابة العامة للسكك الحديدية، حيث أعلنوا زيادة بدل طبيعة العمل 10% لجميع طوائف العمل بالسكة الحديد اعتبارا من شهر مايو المقبل.

رصد
FacebooktwitterredditlinkedinmailFacebooktwitterredditlinkedinmail

لا يوجد تعليقات

اترك تعليق