غداً الخميس انخفاض أسعار السيارات من 7% إلى 10%

Facebooktwittergoogle_plusredditlinkedinmailFacebooktwittergoogle_plusredditlinkedinmail

غداً الخميس انخفاض أسعار السيارات من 7% إلى 10%

تخفيضات-جمركية-جديدة-تسري-من-اليوم-جمارك2

كتب نادر الطرابيشي

أكد السيد علاء السبع عضو الشعبه العامة للسيارات باتحاد الغرف التجارية مساء الأربعاء في تصريح له مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج كل يوم الذي يذاع على قناة ON E الفضائية ان أسعار السيارات سيتم خفضها بنسبة تتراوح من 10 إلى 30 الف جنية على السيارات التي تقع في الفئة السعرية بين 100 الف جنية و350 الف جنية وهو، حسب قوله، يعتبر نسبة 7% إلى 10% من سعر السيارة.

نتج هذا الانخفاض المزعم بسبب هبوط قيمة الدولار مقابل الجنية في السوق الموازي السوداء، والتي يطلق عليها تجميلياً “السوق الحر او السوق الموازي”، خلال يومي الثلاثاء والأربعاء، ولكن نبه السيد علاء السبع أن هذا القرار جاء بعد دراسة للوضع الراهن لسعر الصرف وحساب نسبة المخاطر.

 

أضاف السيد علاء اليبع في نهاية حواره مع الإعلامي عمرو أديب أن قرارات خفض الأسعار ستكون مرتبطة بسعر الدولار الجمركي، وهو سعر الدولار في السوق الرسمية التي يحتسب على ضوئة قيمة الضرائب المقررة على كل سيارة، وسترتفع الأسعار في حالة تغيير قيمة الدولار الجمركي، وهو ما قد يحدث إذا قام البنك المركزي بتعوييم سعر صرف الجنية أو بخفض قيمته مقابل العملات الأخرى.

 

هل سنرى فعلا انخفاضات في أسعار السيارات توازي انخفاض قيمة الدولار مقابل الجنية الشائعة حالياً بعد الزيادات الشبه يومية التي كانت تحدق خلال الفترة السابقة؟ هذا ما سنراه خلال الأيام القليله المقبله…

Facebooktwittergoogle_plusredditlinkedinmailFacebooktwittergoogle_plusredditlinkedinmail

لا يوجد تعليقات

اترك تعليق