فريق تاج هوير بورشه يحقق المركز الثامن في أول موسم له بسباق فورمولا إي

FacebooktwitterredditlinkedinmailFacebooktwitterredditlinkedinmail

نتائج إيجابية لفريق تاج هوير بورشه في أول موسم له بسباق فورمولا إي

فريق تاج هوير بورشه يحقق المركز الثامن في أول موسم له بسباق فورمولا إي

فريق تاج هوير بورشه يحقق المركز الثامن في أول موسم له بسباق فورمولا إي

استؤنفت بطولة إيه بي بي فورمولا إي التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات مجدداً بعد أن خاض السائقون جولات السباق بشكل مكثف على مدار تسعة أيام في الفترة من ‎5 إلى ‎13 أغسطس في مطار برلين تمبلهوف التاريخي لاستكمال الجولات النهائية الستة. وكان الموسم قد بدأ في نوفمبر الماضي في المملكة العربية السعودية قبل أن يتوقف بصورة مؤقتة بعد الجولة الخامسة في شهر فبراير بسبب جائحة كوفيد-19.

وفي أول مشاركة له في السلسلة العالمية لسباقات السيارات الكهربائية بالكامل، تغلب فريق تاج هوير بورشه لسباق فورمولا إي على العديد من المواقف الصعبة. وحلّ الفريق في المركز الثامن برصيد ‎79 نقطة مما جعله من أنجح الفرق التي ظهرت للمرة الأولى على مدار المواسم الخمسة الماضية من البطولة، فيما جاء السائقان أندريه لوتيريه ونيل جاني في المركز الثامن والمركز العشرين على التوالي في ترتيب السائقين‏.

وقال فريتز إنزينجر نائب رئيس فريق بورشه موتورسبورت إن مهمة الفريق كانت صعبة في هذا الموسم ولكننا نصبّ تركيزنا الآن على موسم 2021‏: “يعتبر سباق برلين الأخير ختاماً لموسم استثنائي على عدة مستويات في بطولة إيه بي بي فورمولا إي التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات. لقد سجلنا حضورنا للمرة الأولى في سباقات السيارات الكهربائية بالكامل وحققنا النجاح من البداية”‏.

وأضاف إنزينجر: “أحرز فريق تاج هوير بورشه لسباق فورمولا إي النقاط في ثمانية من أصل ‎11 جولة، وهو رقم قياسي رائع للوافد الجديد إلى فورمولا إي. أنا فخور جداً بكل فرد في الفريق المشارك في مضمار السباق وفي فايزاخ، وأتوجه بالشكر الجزيل للسائقَين نيل جاني وأندريه لوتيري ولجميع شركائنا”‏.

“واجه الموسم منعطفاً غير متوقع للغاية مع انتشار جائحة كورونا، لذلك أتقدم بالتهنئة لمنظمي سباق فورمولا إي على جهودهم التي بذلوها كي يبدو السباق النهائي في برلين بهذا المستوى اللائق، وسنبدأ الآن الاستعداد للموسم المقبل. يشعر فريق بورشه بالأريحية الآن بعد أن اعتاد على سباقات فورمولا إي، وبالطبع فإننا نتطلع للفوز في الموسم المقبل”‏.

يعتبر سباق فورمولا إي من أهم الفعاليات التي تتنافس فيها شركات السيارات من أجل دفع مسيرة تطوير السيارات الكهربائية فائقة الأداء، وقد حظي فريق تاج هوير بورشه فورمولا إي بفرصة المشاركة مع ما لا يقل عن ‎12 فريقاً و10 شركات لصناعة السيارات في موسم ‎2020/2019.

واعترف أميل لينديسي، رئيس عمليات سباق فورمولا إي، بأنه لم يتوقع أن تكون المهمة سهلة، لكنه كان واثقاً من النجاح: “كنا نعلم أن الموسم سيمثل تحدياً كبيراً لنا لأننا فريق جديد تماماً، ولكننا تغلبنا على ذلك. لقد منحنا المركز الثاني في سباق الدرعية الافتتاحي حافزاً إضافياً، وكان التنافس في ستة سباقات على مدار تسعة أيام مكثفاً للغاية ولكنه ساهم في تعزيز الروابط بين أفراد الفريق”‏.

يذكر أن السائق الألماني أندريه لوتيريه حقق أفضل نتيجة له في الموسم في المملكة العربية السعودية عندما قاد سيارته بورشه ‎99X إلكتريك إلى المركز الثاني في الجولة السادسة، في حين أحرز زميله في الفريق السويسري نيل جاني أفضل مركز له بالموسم في تصفيات الجولة العاشرة حيث جاء ثالثاً، مما ساعده في الحصول على المركز السادس في نفس السباق، وهو أفضل مركز حققه في تاريخه‏.

وحال المستوى التنافسي الشديد في سباق فورمولا دون فوز لوتيريه بمركز “سوبر بول” للبدء من المركز الأول عند خط الانطلاق في الجولة الثامنة بفارق ‎21 جزء من الألف من الثانية فقط، مما جعله يبدأ من المركز السابع. أما السويسري نيل جاني، فقد حقق أفضل زمن له في الجولة التاسعة بواقع ‎1:07.119، حيث جاء بعد لوتيريه بفارق أقل من واحد من عشرة أجزاء من الثانية وستة من عشرة أجزاء من الثانية بعد السائق الذي انطلق من المركز الأول، ما جعله ينطلق من المركز الثامن عشر. وكان لوتيريه ضمن السائقين الخمسة لتصويت “فان بوست” – وهي التقنية المبتكرة التي تسمح للجمهور بالتصويت للسماح للسائقين في المراكز الخمسة الأولى بزيادة طاقة محركاتهم لمدة خمس ثوانٍ بالقرب من نهاية السباق‏.

وعلّق لوتيريه على المشاركة الأولى لفريق بورشه في سباقات فورمولا إي قائلاً: “كان أول موسم لنا وأعتقد أن النتائج كانت جيدة بالنسبة لنا عموماً. فقد حققنا المركز الثاني مرتين، وخضنا الكثير من السباقات الجيدة ولم يكن البعض الآخر جيداً. مازال أمامنا الكثير لنتعلمه ن هذا السباق، لكنها كانت بداية واعدة. أعتقد أننا سنكون أفضل بكثير في العام المقبل”‏.

يذكر أن موسم ‎2021 من بطولة إيه بي بي فورمولا إي التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات سيبدأ في موعد مبدئي هو ‎16 يناير حيث يقام السباق الأول في سانتياغو في تشيلي، مع العودة إلى حلبة الدرعية يومي ‎26 و27 فبراير في المملكة العربية السعودية لإقامة الجولتين الثالثة والرابعة‏.

FacebooktwitterredditlinkedinmailFacebooktwitterredditlinkedinmail

لا يوجد تعليقات

اترك تعليق