فريق مصر لكارتينج المحترفين يستعدون للبرازيل

FacebooktwitterredditlinkedinmailFacebooktwitterredditlinkedinmail

فريق مصر لكارتينج المحترفين يستعدون للبرازيل

أُقيم صباح اليوم، السبت بأحد الفنادق بمطار القاهرة، مؤتمرا صحفيا لتنمية رياضة الكارتينج بمصر مع قرب انطلاق موسم 2019 تحت شعار ” ساندوا أبطالنا في البرازيل ” وذلك تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة وتحت اشراف نادي السيارات والرحلات المصري.

بعد موسم ناجح جدا لتصفيات مصر لبطولة العالم لكارتينج المحترفين “تحديات روتاكس ماكس – ROTAX MAX Challenge” التى شهدت عددا من التحديات الكبيرة بين جميع المشاركون ، والتى اختتمت مع تتويج كل من احمد ناتالي في فئة DD2 وحسين سلمان في كبار (Seniors) . وفي الوقت نفسه ، اثبت آخرون مثل إبراهيم الشناوي وفاروق جاد وإسلام احمد انهم منافسون للغاية في موسم هذا العام.

ومع هذه النتائج ، سيشارك فريق كارتينج المحترفين المصري في النهائيات الكبرى لمسابقة “روتاكس ماكس – Rotax Max Challenge Grand Finals” في 23 نوفمبر المقبل في البرازيل مع ثلاثه سائقين.

ولأول مرة في تاريخ نهائيات تحديات روتاكس يتم تنظيمها بالبرازيل وبالتحديد على حلبة ” Circuito Internacional Paladino” الرائعة وذلك بمدينة (Conde-Paraíba) البرازيلية، وتعد هذه المدينة التى تقع بالشمال الشرقى بالبرازيل .. أحد أهم مدن البرازيل السياحية والتى يطلق عليها أولى مدن البرازيل إشراقاً للشمس، كما تشتهر بتراثها الثقافى وشواطئها الساحرة.

النسخة الـ 19 من نهائيات روتاكس ماكس سوف تشهد مشاركة 360 متسابق رسمياً من أفضل متسابقى الكارتينج فى العالم ، والذين يشاركون من أكثر من 50 دولة ، وهو ما يجعل من هذه البطولة أحد أفضل بطولات سباقات الكارتينج العالمية وكذا سباقات السيارات بشكل عام ، والتى يتنافس بها ستة فئات من المتسابقين وسيارات الكارتينج بطبيعة الحال، وهى:

  • 125 مايكرو ماكس (8-11 * سنه من العمر)
  • 125 مينى ماكس (10-13 * سنه من العمر)
  • 125 جونيور ماكس (12-15 سنه من العمر)
  • 125 ماكس (14 سنه من العمر وما فوق)
  • 125 MAX DD2 (لأكبر من 15 سنه من العمر وكبار السن)
  • 125 MAX DD2 للأساتذة (لمن هم أكبر من 32 سنه من العمر)

هذا ومن المعروف ، حصول احمد ناتالى علي لقب بطولة سودى العالمية (SWS) لكارتينج الهواة في وقت سابق من هذا العام عندما توج كبطل عالمي في الفئة التى شارك بها ، والتي تم تنظيمها في إيطاليا بيونيو الماضي. ومع هذه النتائج الكبيرة التى إستطاع ناتالى من تحقيقها خلال عام 2018 ، فقد أصبح هو بطل مصر للكارتينج لعام 2018.

ومن جانبه قال هاني سوفراكس – رئيس حلبه سباق جيبلي الدولية للكارتينج في شرم الشيخ والمنظم الوحيد لبطولات الكارتينج المحلية والدولية بمصر: “انه لشرف لمصر ولحلبة جيبلى الدولية حصول احمد ناتالى علي هذه البطولات كاحد سائقينا المتميزين، وهو ما سيشجعنا على المزيد من تقديم الدعم للمتسابقين المشاركين في بطولة العالم القادمة بالبرازيل لدعم الفريق المصرى الرسمى المشارك ، وللمشاركة برفع العلم المصري “.

وتعد جيبلى ريسواى هي المزود الرائد لرياضة السيارات في الشرق الأوسط وبصفة خاصة بسباقات الكارتينج والمعترف بها دوليا من قبل الاتحاد الدولي للسيارات (FIA) واللجنة الدولية للكارتينج (CIK) . وتعد جيبلي ريسواى ، هى الوكيل الرسمى لمنتجات شركة (بومباردى – Bombardir) عالية المستوى , وعلى رأسها محركات روتاكس الخاصة بالكارتينج) ، كما أن جيبلى ريسواى هى الممثل الرسمى لتنظيم بطولة مصر المحلية لتحديات روتاكس (والمؤهلة لبطولات العالم).

ومع الإستعدادات لموسم 2019 لتنمية مهارات سائقى رياضه الكارتينج والذى سيبدا في الثامن والعشرين من أكتوبر ، 2018 على حلبة جيبلى ريسواى شرم الشيخ، فستوفر جيبلى ريسواى الفرصة للسائقين الجدد ليكونوا متسابقين دوليين ويمثلون مصر في جميع انحاء العالم.

FacebooktwitterredditlinkedinmailFacebooktwitterredditlinkedinmail

لا يوجد تعليقات

اترك تعليق