فريق نيسان e.dams ينافس بقوة لسباقات فورميلا إي

FacebooktwitterredditlinkedinmailFacebooktwitterredditlinkedinmail

يقوم فريق نيسان “e.dams”، الفريق التابع لشركة نيسان العالميه، والذي يُنافس بقوة في سباقات Formula E للسيارات الكهربائية، ببذل مجهودات كبيرة خلال الجولة العاشرة من سباق ABB FIA فورميلا ان العالمي والتي أقيمت في مراكش بالمغرب.

وتُعتبر هذه هي المرة الخامسة التي يقام فيها السباق في مراكش، وكان متسابقي فريق نيسان e.dams، سيباستيان بويمي وماكسيميليان غونتر قد حققا العديد من النجاحات في جولات السباق التي أقيمت في المغرب، وكان بويمي قد فاز بالسباق الأول الافتتاحي في مراكش في 2016 وحقق المركز الثاني في 2018، أما بالنسبة للمتسابق غونتر، فقد استطاع انهاء السباق في مركز متقدم في 2020، وفي سباق هذا العام، أضاع المتسابقان المنافسه بفارق ضئيل الفرصة للمنافسة في التصفيات النهائية.

وقال السيد مايك ويتفيلد، العضو المنتدب لنيسان أفريقيا، “نحن فخورون بالمتسابقين سيباستيان بويمي وماكسيميليان غونتر، حيث تعتبر سباقات Formula E أحد أكثر الرياضات تنافسية، وعالية التطور والابتكار في مجال سباقات السيارات، وأعتقد أنه في يوم من الأيام كل سباقات Formula ستصبح Formula E مع زيادة الاعتماد على السيارات الكهربائية”.

وأضاف ويتفيلد، “سباقات  Formula E هي الاختيار الأمثل لشركة نيسان، حيث تقود مجال السيارات الكهربائية حول العالم، بداية من سياراتنا الأيقونية نيسان LEAF، مع استمرار سعينا من خلال خطة نيسان الطموحة  Nissan AMBITION 2030 والتي تلزمنا بالوصول لمستقبل يعتمد على السيارات الكهربائية،و التنافس في سباقات Formula E يسمح لنا إثبات الإمكانيات الحقيقية لتحقيق مستقبل خالي من الكربون من خلال تركيز الفرص لإمكانيات وأداء السيارات الكهربائية منعدمة الانبعاثات.

وتابع مايك ويتفيلد أن إقامة السباق في المغرب إضافة أخرى هامة لشركة نيسان وللقارة الأفريقية. فالمغرب هي أحد المركزين الرئيسيين لتصنيع السيارات في إفريقيا ، مع جنوب إفريقيا، ويقومان بتصنيع السيارات لسوق التصدير الأوروبي.

FacebooktwitterredditlinkedinmailFacebooktwitterredditlinkedinmail

لا يوجد تعليقات

اترك تعليق