فوائد الفواصل في الكباري

FacebooktwitterredditlinkedinmailFacebooktwitterredditlinkedinmail

فوائد الفواصل في الكباري

فوائد الفواصل في الكباري

لاشك أننا نعبر الكباري كل يوم وقد اعتدنا على رؤيتها ورؤية الفواصل الموجودة بها، لكن هل تعلم عزيزي القارئ ما فائدة هذه الفواصل؟

أولاً يجب أن نعرف أن بناء الكباري لا يتم قطعة واحدة، بل يتم بناؤها على هيئة قطع منفصلة تربط بينهم فواصل. وتكمن أهمية هذه الفواصل في توفيرها لعملية التمدد والانكماش اللازمتين لأمان الكوبري فهي التي تمنع حدوث التشققات في الكوبري.

فلنفترض عزيزي القاري أننا قمنا ببناء الكوبري على هيئة قطعة واحدة وانتهينا من بناؤه في فصل الشتاء، فما الذي سيحدث للكوبري بحلول شهر الصيف وسخونة الإسفلت؟ لا شك أن إسفلت الكوبري سيتمدد وستعلو بعض أجزاء الكوبري عن غيرها مما سيتسبب في حدوث كوارث. والعكس صحيح، إذا قمنا ببناء الكوبري على هيئة قطعة واحدة وانتهينا من بناؤه في فصل الصيف فسنجد أن إسفلت الكوبري قد انكمش بحلول شهر الشتاء مما سيتسبب في حدوث مشاكل أيضًا.

إذن فوجود الفواصل في الكباري يُعد أمرًا ضروريًا لأمانها وأمان السيارات المارة بها.

FacebooktwitterredditlinkedinmailFacebooktwitterredditlinkedinmail

2 تعليقان

  • على محمد منذ 7 سنوات

    اكيد انت بتتكلم فى فواصل الكبارى برا مصر انما فى مصر الاسفلت بيكلكع ويشقق ويحفر والفواصل بتختفى وبتسيب مكانها فراغ يدغدغ اي عربيه ويا سلام بقى لو نص الفاصل بس هو الى اتشال اقل واجب فرده كاوتش ده اذا ربنا كرمك اذا كان الفواصل ليها فوايد بره مصر ففى مصر كلها ازا للناس

  • محمد منذ 7 سنوات

    الفواصل شانها شان اي شئ اذا اخذ وقته في التركيب وتمت كل الخطوات بعناية وجودة فان الفاصل يستمر فالعمل المدة المقررة له واكثر..ولكن مشكلتنااننا لا نعرف قيمة شئ اسمه الصــــيانة ونتصــور ان عمر الاشـياء ابـدي…وعند اجراء الصيانة فاننا نتعجلها ولا نعطي المدة المقررة لها كالمواصفات في خطوات الصيانة فيخرج العمــل صفـــري القيـمـة

اترك تعليق