فورد تكشف عن فورد موستنج 2015 رسمياً

Facebooktwittergoogle_plusredditlinkedinmailFacebooktwittergoogle_plusredditlinkedinmail

فورد تكشف عن فورد موستنج 2015 رسمياً

فورد تكشف عن فورد موستنج 2015 رسمياً

أزاحت شركة فورد النقاب رسمياً عن سيارتها موستنج. وعلى الرغم من ظهور السيارة فورد موستنج بسقف صلب ومكشوف وبارتفاع أكثر انخفاضًا من ذي قبل إلا أنها حافظت على تصميم مصابيحها الخلفية وشكلها العريض وشبكة التهوية الأمامية.

وقد حصلت السيارة فورد موستنج من الأمام على مصابيح جديدة كلياً ذات شكل نحيل ومسحوب مزودة بمصابيح نهارية تعمل بتقنية LED. هذا وقد تم تصميم هذه المصابيح لتعمل بنفس طريقة المصابيح الخلفية بشكل متحرك (في بعض الدول نظرًا لأنه يحذر استخدامها في بعض البلدان). ومن الملاحظ بروز شبكة التهوية الأمامية بشكل أكثر من الجيل السابق، وانخفاض غطاء المحرك بشكل أكثر لتطبيق ما جاء ضمن شروط سلامة المشاة الأوروبية.

ومن ناحية أخرى، قامت فورد بفصل مصابيحها الخلفية الطويلة المجزئة إلى ثلاثة أجزاء، ليتخللها فراغ وتصبح منفصلة عن بعضها. هذا وقد تخلصت فورد موستنج 2015 من الفاصل العريض الذي يفصل بين كلًا من الزجاج الخلفي والمثلث، وقد أصبح المثلث أطول والسقف أكثر ميلاً ناحية الخلف. وبالإضافة إلى ذلك قامت فورد بإزاحة النقاب أيضًا عن نسخة السقف المكشوف، ذات السقف القماشي القابل للطي بشكل أوتوماتيكي في وقت لا يتجاوز الـ 7 ثواني.

وعلى الرغم من إبقاء فورد على داخلية فورد موستنج 2015 بلا تغيير مثل عجلة القيادة وناقل الحركة السداسي السرعات، إلا أنها زودتها بتقنيات أكثر من تلك الموجودة في الجيل السابق. ومن ناحية أخرى، حصلت فورد موستنج 2015 على لوح معدني مميز احتفالاً بعامها الـ 50، علاوة على حصولها على نظام MyFord الجديد كلياً، في شاشة قياس 8 بوصة، ونظام خاص للملاحة لسوق اوروبا، ونظام SYNC، ونظام لدخول السيارة الذكي MyKey, ونظام صوتي من Shaker Pro, وتطبيق Track الذي يزود السائق بمعلومات السيارة من خلال الشاشة الموجودة.

وتأتي السيارة فورد موستنج 2015 بمحرك رباعي الأسطوانات EcoBoost موفر في استهلاك الوقود تبلغ سعته 2300 سي سي قادر على إنتاج قوة حصانية تقدر بـ 305 حصان. وقد أوضحت فورد أنها ستزود موستنج GT بمحرك تبلغ سعته 5000 سي سي V8 ينتج قوة حصانية تصل إلى 420 حصان، إلا أنها أوضحت أنها ستعمل على تطويره في المستقبل ليولد قوة حصانية تصل إلى 500 حصان. هذا وقد أعلنت فورد أنها تسعى لتزويد السيارة موستنج بناقل حركة مكون من 10 سرعات بدلاً من ناقل الحركة الحالي المكون من 6 سرعات. ويذكر في هذا الصدد، أن فورد تتيح لعملائها الخيار بين ناقل الحركة اليدوي أو الأوتوماتيكي.

ومن ناحية أخرى، حصلت فورد موستنج 2015 على نظام تعليق خلفي منفصل صغير في الحجم، يعمل على تماسك السيارة بشكل أفضل وأقوى من الجيل السابق خاصة عند السرعات العالية. أما بالنسبة لنظام التعليق الأمامي، فقد تم تطويره للحصول على تحكم أفضل في القيادة وتصغير حجمه حتى لا يشغل حيزًا كبيرًا في الأمام.

كما حصلت فورد موستنج 2015 على نظام مانع للإحتكاك، ومثبت سرعة ونظام للتنبيه بالنقطة العمياء. وحصلت موستنج GT على نظام Launch Control جديد يعمل على تحسين انطلاق السيارة من الصفر.

أما عن موعد إطلاق السيارة فورد موستنج 2015، يرجح البعض أن يتم إطلاقها في الربع الأخير من عام 2014 في أمريكا وكندا، على أن يتم إطلاقها في أوروبا والصين والشرق الأوسط في عام 2015. والبعض الأخر يرجح إطلاقها يوم 17 ابريل المقبل وهو اليوم الموافق لعامها الـ 50.

صور سيارة فورد موستانج 2015 الجديدة كليًا

[imagebrowser id=93]

 

Facebooktwittergoogle_plusredditlinkedinmailFacebooktwittergoogle_plusredditlinkedinmail

لا يوجد تعليقات

اترك تعليق