كل ما تريد معرفتة حول مبادرة احلال السيارات القديمة بسيارات جديدة تعمل بالغاز

FacebooktwitterredditlinkedinmailFacebooktwitterredditlinkedinmail

كل ما تريد معرفتة حول مبادرة احلال السيارات القديمة بسيارات جديدة تعمل بالغاز الطبيعي

كل ما تريد معرفتة حول مبادرة احلال السيارات القديمة بسيارات جديدة تعمل بالغاز

أطلقت الحكومة، تحت رعاية البنك المركزي، المبادرة الرئاسية Go Green لتحويل وإحلال السيارات بكل أنواعها، التي مر على إنتاجها أكثر من 20 عامًا، وتحويلها للعمل بالغاز الطبيعي، لتكون صديقة للبيئة.

وأعلن محافظ البنك المركزي طارق عامر، عن تمويل البنك المركزي المصري للمبادرة بمبلغ يصل إلى 15 مليار جنيهًا، وإتاحة هذا التمويل للبنوك العاملة بالسوق المحلي لإعادة إقراضها إلى أصحاب السيارات الراغبين في إحلال سياراتهم القديمة.
وسيحصل أصحاب السيارات على قروض بسعر فائدة مقطوعة قدره 3%، على أن تتراوح مدتها بين 7 و10 سنوات.
وسيغطي التمويل المقدم من البنك المركزي تكلفة تحويل 80 ألف سيارة ضمن المرحلة الأولى من الخطة الإحلال، التي قد تصل التكلفة الإجمالية لمراحلها الثلاث إلى 60 مليار جنيه.

وأعلنت وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع، أنه سيتم تقديم حافز بقيمة 50 ألف جنيه كحد أقصى لأصحاب السيارات القديمة الراغبين في الاستفادة من مبادرة إحلال السيارات، وذلك من أجل مساعدة أصحابها في سداد مقدم السيارات الجديدة.

ومن المقرر تطبيق المرحلة الأولى لإحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة في 7 محافظات هي القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية، والسويس وبورسعيد والبحر الأحمر.
وتتضمن المرحلة الأولى من الخطة إحلال 250 ألف سيارة بحلول عام 2023، ويشمل ذلك إحلال 70 ألف سيارة في العام الأول، بواقع 55 ألف سيارة أجرة وملاكي و15 ألف ميكروباص.
و90 ألف سيارة خلال السنة الثانية ومثلها خلال السنة الثالثة، إلى جانب تحويل 55 ألف سيارة (تاكسي وملاكي) و15 ألف ميكروباص.

أما عن السيارات المتوفرة في المبادرة والمعرض، الذي تنتهي فعالياته مساء اليوم، فهي السيارات المجمعة محليا فى مصر كمرحلة أولى، كما ذكرت وزيرة التجارة والصناعة “نيفين جامع” فى بيان سابق لها، وهما 7 سيارات سبق وتفقدهم الرئيس السيسى.

سيارات هيونداي:

هيونداى ألنترا hd وهيونداى أكسنت RB

سيارات شيفرولية:

شيفرولية أوبترا وشيفرولية أفيو

سيارات لادا:

لادا جرانتا

سيارات نيسان:

نيسان صنى ونيسان سنترا

أسعار السيارات التي تعمل بالغاز الطبيعي

وقد تقرر أن تكون أسعار السيارات المحولة للعمل بالغاز الطبيعي هي نفس السعر المتوفر فى السوق مع زيادة قدرها 8 آلاف جنية وهي تكلفة التجهيزات الخاصة بالتحويل للغاز بالإضافة إلى دورة تدريبية للمالك ليتعرف على كيفية التعامل مع سيارتة بعد تحويلها للعمل بالغاز.

ويمكن لأي مواطن مر على تاريخ انتاج سيارته 20 عام أو أكثر أن يقدم لاستبدال سيارتة القديمة بإحدى السيارات الجديدة المحولة للعمل بالغاز الطبيعي والمستندات المطلوبة هي صورة الرقم القومي لصاحب السيارة ورخصة السيارة تكون سارية وإيصال مرافق حديث لمالك السيارة والضامن له.

FacebooktwitterredditlinkedinmailFacebooktwitterredditlinkedinmail

لا يوجد تعليقات

اترك تعليق