كورية الجنوبية تحظر نحو 20 الف سيارة بي ام دبليو من السير في شوارعها بسبب حوادث الحرائق

Facebooktwittergoogle_plusredditlinkedinmailFacebooktwittergoogle_plusredditlinkedinmail

كورية الجنوبية تحظر 20 الف سيارة بي ام دبليو من السير في شوارعها بسبب حوادث الحرائق

صرحت وزارة النقل في كورية الجنوبية، اليوم الثلاثاء، إنها ستحظر نحو 20 ألف سيارة من طراز بي ام دبليو من السير في شوارعها وسط مخاوف عامة متزايدة بشأن احتراق المحركات.

 

ويأتي حظر القيادة بعد اشتعال النيران في 27 محركا من محركات سيارات بي ام دبليو في الفترة ما بين يناير ويوليو 2019، وهو ما دفع شركة بي ام دبليو في كوريا إلى الاعتذار الأسبوع الماضي وطلبت استدعاء 106000 سيارة تعمل بالديزل بما في ذلك 520d التي سيبدأ توزيعها هناك 20 أغسطس الجاري.

 

وفي خضم مخاوف الجمهور بشأن السلامة، سيؤثر حظر الحكومة الكورية، وفقا لوزارة النقل، على نحو 20 ألف سيارة من سيارات بي ام دبليو، وهي سيارات تشملها عملية الاستدعاء لكنها لم تتخطى بعد اختبارات السلامة.

 

وقال وزير النقل كيم هيون مى فى مؤتمر صحفي ” أطلب من مالكي سيارات بي ام دبليو الخاضعة للاستدعاء التعاون لمنع وقوع حوادث أكبر”.

 

وقالت الوزارة إن أولئك الذين يملكون السيارات المتضررة يمكنهم أن يقودوا عمليات التفتيش على السلامة، مضيفة أن الحظر يهدف إلى إجراء فحوص سلامة أسرع وليس اتخاذ إجراءات عقابية ضد المالكين.

 

حدد المسؤولون في شركة بي ام دبليو السبب الرئيسي للمشكلة هو عيوب في نظام إعادة تدوير الغاز الناتج عن العادم، في حين أن الحكومة الكورية الجنوبية تجري تحقيقا منفصلا في القضية وتخطط لاتخاذ إجراء قانوني إذا لزم الأمر.

 

وقال وزير النقل إن قرار الحظر سيكون نافذا بمجرد استلام مالكي السيارات المتضررة إخطارا بريديا، غداً الخامس عشر من أغسطس.

 

يذكر أن بي ام دبليو هي صاحبة ثاني أكبر حصة سوقية في مبيعات السيارات المستوردة في كوريا الجنوبية بعد مرسيدس ولا تعتبر كوريا الجنوبية من الأسواق الكبيرة عالميا، حيث تحتل المرتبة الحادية عشرة في مبيعات السيارات عالميا.

أخبار ذات صله

Facebooktwittergoogle_plusredditlinkedinmailFacebooktwittergoogle_plusredditlinkedinmail

لا يوجد تعليقات

اترك تعليق