كيا تسجل صافي ربح 1.88 تريليون وون خلال الربع الثاني من العام بزيادة 40٪

FacebooktwitterredditlinkedinmailFacebooktwitterredditlinkedinmail

أعلنت شركة كيا اليوم عن نتائج أعمالها للربع الثاني لعام 2022 ، حيث سجلت إيرادات بلغت 21.88 تريليون وون كوري وأرباح تشغيلية قدرها 2.23 تريليون وون كوري بهامش ربح تشغيلي بنسبة 10.2 في المائة.

بين أبريل ويونيو 2022 ، باعت كيا 733749 وحدة في الأسواق العالمية ، بانخفاض قدره 2.7 بالمائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. 

وسجلت المبيعات خارج كوريا انخفاضًا بنسبة 2.1 في المائة لتصل إلى 592،881 وحدة. شهدت مبيعات كيا في السوق الكورية انخفاضًا بنسبة 5 في المائة مقارنة بالعام السابق بسبب تعطل الإنتاج الناجم عن نقص قطع الغيار.

ارتفعت أرباح كيا التشغيلية في الربع الثاني بنسبة 50 في المائة لتصل إلى 2.23 تريليون وون كوري من 1.49 تريليون وون كوري قبل عام ، مع هامش ربح تشغيلي بنسبة 10.2 في المائة. 

كما سجلت الشركة صافي ربح (بما في ذلك الحقوق غير المسيطرة) بقيمة 1.88 تريليون وون كوري ، بزيادة 40 في المائة عن العام السابق.

كان الأداء القوي مدعومًا بمزيج منتجات كيا المحسّن. مع نجاح طرازات RV ذات الهامش الأعلى للعلامة التجارية ، مثل Sportage ، شكلت مبيعات RV رقماً قياسياً يبلغ 65 بالمائة من إجمالي مبيعات السيارات، كما أن جهود كيا لخفض الحوافز وبيئة الصرف الأجنبي المواتية عززت الربحية.

بالنسبة للربع الثاني ، سجلت كيا مبيعات التجزئة لـ 133 ألف سيارة كهربائية ، وهو ما يمثل 17.7 في المائة من إجمالي المبيعات بزيادة 8.7 نقطة مئوية عن العام السابق، و من بين مبيعات السيارات الكهربائية ، شكلت مبيعات التجزئة لنماذج BEV 44000 وحدة ، بزيادة 98 بالمائة على أساس سنوي.

من المتوقع أن تتسارع مبيعات سيارات كيا الكهربائية بشكل أكبر تماشيًا مع استمرار وسائل الإعلام والتقدير العام لنماذج العلامة التجارية الجديدة. 

حازت EV6 ، أول طراز BEV مخصص من كيا ، على جائزة السيارة الأوروبية لهذا العام في فبراير،و إن الحصول على هذا اللقب المرموق يؤكد ريادة كيا في التنقل المستدام ، وجاذبية العملاء الكبيرة للسيارة EV6. تعمل سيارة نيرو التي تم إطلاقها حديثًا ، والتي تتميز بمجموعة واسعة من خيارات توليد القوة المكهربة ، على تعزيز عرض كيا الشامل للكهرباء.

FacebooktwitterredditlinkedinmailFacebooktwitterredditlinkedinmail

لا يوجد تعليقات

اترك تعليق