كيا تطلق كيا كارينز الجديدة كلياً بشكل رسمي

FacebooktwitterredditlinkedinmailFacebooktwitterredditlinkedinmail

كيا تطلق كيا كارينز الجديدة كلياً بشكل رسمي

كيا تطلق كيا كارينز الجديدة كلياً بشكل رسمي

اطلقت شركة كيا الكورية الجنوبية الجيل الرابع الجديد منسيارة كيا كارينز بتصميمها الجديد بشكل رسمي، وجاء الظهور الأول لسيارة كيا كارينز الجديدة في السوق الهندي يوم الخميس الماضي.

حصل التصميم الجديد لسيارة كيا كارينز على الهوية التصميمة الحالية لسيارات كيا من الأمام ومن الجانب يبدوا بشكل واضح الشبه الكبير بينها وبين السيارة الشقيقة من هيونداي هيونداي كريتا والكازار وبشكل خاص في تصميم الأبواب الأمامية بنوافذها حادة الزوايا.

أما من الداخل فقد تميزت سيارة كيا كارينز الجديدة بتصميم رحب جديد كلياً يحتوي على ثلاث صفوف من المقاعد لركاب المقصورة الداخلية. صنفت شركة كيا سيارتها كيا كارينز الجديدة كمزيج ضمن فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات SUV وفئة السيارات متعددة الأغراض MPV حيث تحتوي كيا كارينز الجديدة على ثلاث صفوف من المقاعد للركاب لتتمكن من حمل 6 إلى 7 ركاب بداخل مقصورتها (الصف الثاني من المقاعد يمكن أن يتم اختياره كنبة ثلاثية تسع 3 أشخاص أو مقعدين لشخصين فقط)

مقاعد كيا كارينز الجديدة

ومن حيث الأبعاد، فقد نمت أبعاد كيا كارينز بشكل ملحوظ بالمقارنة بجيلها السابق، وإليكم التفاصيل:

الطول4540 مللي متر
العرض1800 مللي متر
الارتفاع1700 مللي متر
طول قاعدة العجلات2780 مللي متر
الخلوص (أعلى ارتفاع عن الأرض)195 مللي متر

ومن حيث المواصفات الفنية، فتأتي سيارة كيا كارينز الجديدة كلياً بعدة خيارات من المحركات، منها ما يعمل بالديزل ومنها محركات بنزين أحدهم محرك رباعي الأسطوانات بسعة 1.5 لتر يولد قوة حصانية تٌقدر بـ 115 حصان مع عزم دوران يصل إلى 144 نيوتن/متر ويتصل بناقل حركة يدوي سداسي السرعات (حسب السوق الموجه إليه). كما يتوفر للسيارة محرك أخر رباعي الأسطوانات سعة 1.4 لتر مزود بشاحن توربيني بقوة 140 حصان مع عزم دوران يصل إلى 242 نيوتن / متر، ويتصل بناقل حركة أوتوماتيكي سباعي السرعات مزدوج القابض DCT (لا تتوفر معلومات حتى الان عن نوع التبريد) أو ناقل حركة يدوي سداسي السرعات (حسب السوق الموجه إليه).

وإليكم قائمة بالمحركات المتوفرة لسيارة كيا كارينز الجديدة مع نواقل الحركة المتاحة للاتصال بكل محرك:

خيارات محركات كيا كارينز الجديدة
نوع الوقودبنزينبنزينديزل
عدد الأسطوانات4 اسطوانات4 أسطوانات تربو4 أسطوانات تربو
سعة المحرك1497cc1353cc1493cc
القوة115 حصان140 حصان115 حصان
العزم144 نيوتن / متر242 نيوتن / متر250 نيوتن / متر
ناقل الحركة6 سرعات يدوي6 سرعات يدوي
7 سرعات أوتوماتيك DCT
6 سرعات يدوي
6 سرعات أوتوماتيك

المحركان العاملان بالبنزين مرشحان للوصول إلى السوق المصري مع الأولوية للمحرك الثاني (1.4 لتر تربو) لتوفره بناقل حركة أوتوماتيكي…

أما من حيث تجهيزات السيارة، فتأتي كل فئات سيارة كيا كاريتز الجديدة مجهزة بشكل قياسي بست وسائد هوائية ونظام فرامل مانعة للانغلاق ABS ونظام التحكم الإلكتروني في الثبات ESC  ونظامي للتحكم في المرتفعات والمنخفضات HAC  وDBC و نظام لمراقبة ضغط الإطارات TPMS وحساسات ركن خلفية.

كما تشمل تجهيزات السيارة شاشة وسطية قياس 10.25 بوصة و إضاءة محيطية يمكن التحكم والاختيار من 64 لون و نظام صوتي BOSE يضم 8 سماعات يمكن التحكم فيه من خلال عجلة القيادة متعددة الاستخدامات بالإضافة لنظام تنقية هواء المكيف و تهوية المقاعد الأمامية و التحكم في وضعيات القيادة والمزيد من التجهيزات الأخرى (تتغير التجهيزات وفقا للسوق الموجه له).

وأخيرا ستتاح يسارة كيا كارينز في السوق الهندي بشكل مبدئي خلال الربع الأول من العام المقبل 2022 ثم سيتوالى انتشار السيارة في باقي الأسواق المستهدفة حول العالم.

FacebooktwitterredditlinkedinmailFacebooktwitterredditlinkedinmail

لا يوجد تعليقات

اترك تعليق